استبعاد بوفال من اللعب للفريق الأول لـ "ساوثهامبتون".. واللاعب ينتظر تحديد مصيره

استبعاد بوفال من اللعب للفريق الأول لـ "ساوثهامبتون".. واللاعب ينتظر تحديد مصيره
الجمعة 27 أبريل 2018 - 13:20

يُفضّل الدولي المغربي سفيان بوفال، لاعب فريق ساوثهامبتون الإنجليزي، الابتعاد عن دائرة الأضواء، خلال الآونة الأخيرة، بعد أن أضحى محط جدل واسع، لا على مستوى ناديه حيث توترت العلاقة مع المدرب والمسؤولين، أو حتى بخصوص ما أثاره تصريح الناخب الوطني السابق بادو الزاكي، الذي اتّهم خلاله اللاعب السابق لفريق ليل الفرنسي بالتماطل في اختيار حمل قميص “الأسود”.

وكشف مصدر مقرّب من بوفال، في تواصل مع “هسبورت”، أن المرحلة الحالية تقتضي تجنيب اللاعب من أي موضوع قد يشتّت انتباهه، إذ ارتأى الرد على تصريح الزاكي، بالقول “إنها ليست الظرفية المناسبة من أجل ذلك، فنحن حاليا في مرحلة التحضير لنهائيات كأس العالم المقبلة وعلينا جميعا التركيز على هذا الأمر”.

في سياق مرتبط، يعيش سفيان بوفال فترة توتر مع مدربه مارك هيوغس، الأخير الذي استبعده عن مواجهة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، نهاية الأسبوع الماضي، أمام تشيلسي، بسبب خلاف نشب بين الطرفين في مستودع الملابس قبل المباراة، حسب ما تناقلته وسائل الإعلام البريطانية.

وفي محاولة منها للتأكد من صحة ما تم تداوله، ارتأى مسؤول تواصل النادي انتظار تصريح مارك هيوغس، حول الموضوع، من أجل الرد على تساؤلات الجريدة، حيث تبنى موقف مدرب ساوثهامبتون، خلال الندوة الصحفية التي عقدها، أمس الخميس، إذ أكّد خلالها أنه قرّر مواصلة استبعاد بوفال عن مجموعة الفريق الأول وإلحاقه بتداريب فريق “الأمل”.

وتابع هيوغس، قائلا “لقد ارتكب سفيان خطأ اعترف به لي، وفي الوضعية الراهنة التي نمر منها، من الأفضل أن يتدرّب مع مجموعة مختلفة، لكي يعي أنه كان يجب أن يتفادى الوقوع في شجار مماثل”، في الوقت الذي لم يعط جوابا شافيا حول ما إذا كان سيضع اللاعب المغربي ضمن لائحة “المغادرين”، إذ اكتفى بالقول “أعتقد أنه لن يكون حاضرا معنا نهاية الأسبوع الجاري، سنرى ماذا سيحدث بعدها”.

في هذا السياق، أفاد المصدر ذاته للجريدة، بأنه لا شيء رسمي بخصوص رحيل اللاعب عن “القديسين” صيف السنة الجارية، مؤكّدا أن هناك اجتماعا مبرمجا بين ممثلي سفيان بوفال وإدارة “ساوثهامبتون” لتحديد مصير اللاعب الدولي المغربي، مباشرة بعد مشاركة الأخير مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم المقبلة، المقرّرة في روسيا، يونيو المقبل.

وقبيل أقبل من شهرين عن موعد المباراة الافتتاحية للمنتخب الوطني أمام إيران في “مونديال2018″، يجد سفيان بوفال اسمه ضمن دائرة المغادرين للفريق الإنجليزي، خلال “الميركاتو” الصيفي المقبل، حسب ما كشفت عنه يومية “ذا صن” المحلية، فيما تتناسل الأنباء القادمة من إيطاليا عن صراع قطبي مدينة ميلانو، الإنتر وآس ميلان، من أجل الاستفادة من خدمات اللاعب.

إيران إيطاليا تشيلسي روسيا كان ليل ميلان كأس العالم
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات