يوسف العربي يطرُق باب "الأسود".. فهل ينجح في "اقتناص" ثقة رونار مجددا؟

يوسف العربي يطرُق باب "الأسود".. فهل ينجح في "اقتناص" ثقة رونار مجددا؟
الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 18:05

يُعد المحترف المغربي يوسف العربي واحدا من بين أفضل المهاجمين في دوري “نجوم” قطر، حيث سيطر منذ قدومه إلى قطر على قائمة هدافي الدوري، فيما يحتل في الوقت الحالي صدارة الهدافين بـ16 هدفا مبتعدا عن مطارده المباشر المساكني بسبعة أهداف، إذ يؤكّد بعد كل مباراة على أنه “قناص” بمعنى الكلمة، غير أن الأمر يتغيّر خلال كل مشاركة له رفقة المنتخب الوطني المغربي.

تألّق الدولي يوسف العربي بقميص نادي الدحيل القطري، يعيد فتح التساؤلات حول أحقيته في العودة إلى أحضان المنتخب الوطني المغربي والدفاع عن ألوانه خلال نهائيات كأس العالم للمنتخبات، ككل المتألّقين رفقة أنديتهم الذين يبحثون عن فرصة لمعانقة حلم “المونديال”، إلا أن تاريخ اللاعب مع “أسود الأطلس” في الفترة الأخيرة، يجعل الجميع يقف لحظة تأمّل ليعيد شريط الفرص التي منحت له وضيّعها بسهولة.

“قناص” الأندية و”كسول” المنتخب الوطني، هكذا يصفه بعض المشجّعين المغاربة، إذ يفاجئ الجميع بظهوره الجيّد رفقة الأندية التي يحمل قميصها وبكم الأهداف التي يسجل، في الوقت الذي يظهر بشكل مغاير بقميص “أسود الأطلس”، وهو ربما الشيء الذي جعل الناخب الوطني هيرفي رونار يبعده عن تشكيلته مباشرة بعد نهاية كأس الأمم الإفريقية في الغابون، ليستدعي لاعبين آخرين مكانه.

ويَسعى المحترف المغربي في صفوف نادي الدحيل القطري يوسف العربي، إلى فرض اسمه بقوّة خلال الأشهر المقبلة، أملا في عودة إلى أحضان المنتخب الوطني المغربي، ومشاركة في كأس العالم روسيا 2018، وذلك بعدما أبعده الناخب الوطني هيرفي رونار عن تشكيلة “الأسود”، في وقت كان لاعبا أساسيا داخل صفوف المجموعة، لا يمكن الاستغناء عن خدماته، رغم أن مهمة إقناع رونار مجددا تظل صعبة.

وكان يوسف العربي قد عبّر عن رغبته في المشاركة رفقة المنتخب الوطني في “المونديال”، قائلا: “أتمنى فعلا الانضمام إلى المجموعة والمشاركة في نهائيات كأس العالم، الذي يعد الحلم الأكبر بالنسبة إلى كل لاعب كرة قدم، لم يسبق لي المشاركة في هذه البطولة العالمية حتى رفقة الناشئين أو منتخب الشباب، لذلك فالفرصة لا تأتي إلا مرّة واحدة.. سأحاول تقديم كل ما لدي رفقة فريقي، من أجل ضمان مكانة في تشكيلة روسيا”.

يشار إلى أن العربي قد سجّل سداسية أمس الاثنين، في مباراة واحدة، لحساب مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات في كأس الرابطة القطرية، ليرفع بذلك رصيده إلى سبعة أهداف في المسابقة، فيما يحتل صدارة الهدافين في “دوري نجوم قطر” بـ16 هدفا منها 5 ضربات جزاء.

الدحيل الشباب العربي الغابون روسيا قطر كأس العالم
صوت وصورة
الكوكب المراكشي يتعادل خارج الميدان مع رجاء بني ملال
الأحد 17 مارس 2024 - 12:37

الكوكب المراكشي يتعادل خارج الميدان مع رجاء بني ملال

صوت وصورة
تيفوات مبهرة وكراكاج متميز من جماهير فريق الدفاع الحسني الجديدي
الأحد 17 مارس 2024 - 11:00

تيفوات مبهرة وكراكاج متميز من جماهير فريق الدفاع الحسني الجديدي

صوت وصورة
مدرب السوالم: سنبقى في الدوري الاحترافي.. ورحيمي: أعتذر عن هدفي
الأحد 17 مارس 2024 - 01:07

مدرب السوالم: سنبقى في الدوري الاحترافي.. ورحيمي: أعتذر عن هدفي