حصِيلة "الأسود" مع فرقهم.. عطالة الحراسة، وبُروز حكيمي و"أسيست" زياش وثنائية عليوي

حصِيلة "الأسود" مع فرقهم.. عطالة الحراسة، وبُروز حكيمي و"أسيست" زياش وثنائية عليوي
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 14:15

عاد المحترفون الدوليون المغاربة لاستئناف نشاطهم مع أنديتهم، خلال نهاية الأسبوع المنصرم، بعد أن شاركوا رفقة المنتخب الوطني المغربي، في المباراة الحاسمة أمام الغابون، لحساب الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهّلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، وخاضوا المباراة الإعدادية أمام منتخب كوريا الجنوبية، الثلاثاء الماضي، في سويسرا.

حصيلة “الأسود”، تميّزت باستمرار “عطالة” الحارسين الأساسيين للمنتخب الوطني، إشادة زين الدين زيدان بظهور أشرف حكيمي مع “الريال”، استقرار الأداء لدى لاعبي خط وسط الميدان، وبالأخص حكيم زياش، فيما قاد أمين حاريث شالكه الألماني إلى تحقيق انتصار هام في “البوندسليغا” وبصم رشيد عليوي على الثنائية في “الليغ2”.

حراسة المرمى.. استمرار “العطالة”

تتوالى الأسابيع، ويظل الحال نفسه بالنسبة إلى حارسي مرمى المنتخب الوطني، منير المحمدي وياسين بونو، الأول الذي غاب مجدّدا عن الرسمية رفقة فريقه نومناثيا، السبت الماضي، حين حل ضيفا على تينيرفي، لحساب الجولة العاشرة من الدوري الإسباني للدرجة الثانية، والثاني لازم دكة بدلاء فريقه خيرونا، أمس الأحد، خلال المباراة التي انهزم فيها الفريق “الكاتالاني” أمام ضيفه فياريال بهدفين لواحد، لحساب الجولة الثامنة من “الليغا”.

دفاع “الأسود”.. حكيمي “الملكي” وسايس المتصدّر

شهدت نهاية الأسبوع المنصرم في الدوريات الأوروبية، اعتماد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرّب فريق ريال مدريد الإسباني، على الظهير الأيمن المغربي أشرف حكميي، رسميا، خلال مواجهة الفريق لجاره خيتافي، الذي يلعب له الدولي المغربي فيصل فجر، وهي المباراة التي تميّزت بظهور جيّد لبديل كارفاخال في كتيبة “الريال”… أداء استحسنه “زيزو” في تصريحه عقب نهاية المباراة.

غاب طويلا عن حمل قميص “اللوسك”، ليعود من جديد إلى لائحة الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، الأخير الذي ارتأى الاستفادة من خدمات حمزة منديل، مشركا إياه في قائمة الفريق التي واجهت تورا، مساء السبت الماضي، لحساب الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي، على الرّغم من أن الدولي المغربي لم يشارك في المباراة.

عاد رومان سايس إلى شغل مركزه المعتاد متوسط ميدان، حين قاد فريقه وولفرهامبتون إلى الانتصار أمام ضيفه أستون فيلا، بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما، لحساب الجولة 12 من الدوري الإنجليزي للدرجة الأولى، وهي نتيجة تحافظ على صدارة “الولفز” للترتيب العام، من أصل 8 انتصارات، تعادلين وهزيمتين.

بعد غيابه عن المباريات السابقة بسبب الإصابة، عاد الدولي المغربي نبيل درار إلى المشاركة رفقة فريقه فنربخشه التركي، حيث ساهم في تحقيق انتصار هام بثلاثية مقابل هدف واحد، أمام ضيفه ملاطيا سبور، مساء أمس الأحد، في إطار ختام مباريات الجولة الثامنة من الدوري التركي الممتاز.

بحضور الثنائي الإيطالي المخضرم جيورجيو كيليني وأندريا بارزاغلي، اختار ماسيميليانو أليغري، مدرب يوفنتوس، عدم إشراك المدافع الدولي المغربي مهدي بنعطية، في المباراة التي جمعت “السيدة العجوز” أمام لازيو روما، عصر السبت، لحساب الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي، والتي آلت نتيجتها لفريق “العاصمة” بهدفين مقابل هدف واحد.

بدورهما، قاد الثنائي بدر بانون وجواد اليميق، المدافعين الدوليين المغربيين المحترفين في صفوف فريق الرجاء البيضاوي، الأخير نحو قطع شوط كبير نحو بلوغ دور نصف نهائي كأس العرش، حين تفوّق الفريق” الأخضر” أمام ضيفه شباب أطلس خنيفرة، مساء أمس، بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، لحساب مباراة ذهاب دور ثمن النهائي.

وسط ميدان “الأسود”.. تنافسية حاضرة وثبات في المستوى

الاستقرار والثبات على المستوى نفسه، فضلا عن الحفاظ على المكانة الرسمية، ميزات تطبع ظهور لاعبي خط وسط ميدان المنتخب الوطني رفقة أنديتهم، لا على صعيد الخليج العربي حيث يمارس امبارك بوصوفة، ولا حتى على مستوى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، حيث يقود يونس بلهندة فريقه غلطة سراي إلى تصدّر الدوري التركي الممتاز، كما يساهم القائد كريم الأحمدي في حملة دفاع فاينورد الهولندي عن لقب “الإرديفيزي”، الأخير الذي ينافس على نيله أيضا فريق أياكس أمستردام بقيادة “المبدع” حكيم زياش، الذي ترك بصمته على الجولة الثامنة من الدوري.

إلى فرنسا، حيث وجد الدولي المغربي يوسف أيت بناصر التنافسية التي افتقدها مع موناكو الموسم الماضي، إذ يعد حاليا ركيزة أساسية رفقة فريقه كان الفرنسي، كما هو الشأن أيضا لمواطنه فيصل فجر، الذي أدى مباراة لا بأس بها رفقة خيتافي، أوّل أمس السبت، حين استضاف “الأخير” ريال مدريد.

هجوم “الأسود”.. تألّق حاريث وثنائية عليوي

صام خالد بوطيب عن التهديف رفقة فريقه مالاطيا سبور التركي، بعد “هاتريك” مباراته الدولية أمام الغابون، وغاب زميله عزيز بوحدوز عن الظهور رفقة سانت باولي الألماني بسبب الإصابة، لكن ميمون ماحي ناب عنهما في تسجيل الأهداف، حين قاد فريقه غرونينغن إلى تحقيق الانتصار في الدوري الهولندي، إلا أن المهاجم رشيد عليوي، خطف النجومية، بعد أن سجّل ثنائية لفريقه نيم، قادته إلى تحقيق الانتصار أمام أورليان، لحساب الجولة 11 من الدوري الفرنسي للدرجة الثانية.

هذا في الوقت الذي ترك أمين حاريث، لاعب شالكه الألماني و”الأسد” الحديث العهد بالمنتخب الوطني، انطباعا جيّدا في مباراة “الأزرق الملكي” أمام هيرتا برلين، أمس، على أرضية ملعب الأخير، حيث ساهم في الحصول على ضربة جزاء لفريقه، في مباراة حسمها رفاقه بثنائية نظيفة.

نهاية الأسبوع المنصرم، تميّزت أيضا بعودة نور الدين أمرابط إلى ملعبه السابق “لاروزاليدا”، حين حل ضيفا رفقة فريقه ليغانيس على ملقا، في مباراة تفوّق فيها زملاء الدولي المغربي بثنائية نظيفة، لحساب الجولة الثامنة من “الليغا”، جولة ستختتم بمباراة يستضيف من خلالها لاس بالماس الذي يلعب له الدولي المغربي أسامىة طنان فريق سيتا فيغو.

أستون فيلا أياكس الخليج العربي الغابون خيتافي روما ريال مدريد سانت باولي
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب