كم من عظماء حراسة المرمي انحنوا أمام ميسي !

كم من عظماء حراسة المرمي انحنوا أمام ميسي !
الجمعة 8 مايو 2015 - 15:22

ليونيل ميسي، ابن كتالونيا البار، القطار السريع الذي لا يهدأ ولا يمل أبداً من مزاولة هوايته بإحراز الأهداف في شباك اقوى منافسيه وانقاذ برشلونة وقيادة الفريق لمواصلة المشوار لتحقيق المزيد من الإنتصارات في مختلف المسابقات.

البرغوث الأرجنتيني لا يبالي بقوة شخصية حارس مرمى المنافس لكن فقط كل ما يشغل تفكيره كيفية إحراز الأهداف في وقت المناسب وبطريقة رائعة تنال إعجاب عشاق كرة القدم في شتى بقاع الأرض بمختلف انتمائتهم.

منذ صعود ميسي للفريق الأول بنادي برشلونة وهو يمتلك سجل مليء بضحاياه من حراس المرمى سواء على المستوى المحلي او القاري.

بالطبع حارس بايرن ميونيخ، مانويل نوير، دخل قائمة ضحايا ميسي عقب الهدفين اقل ما يقال عليهم من روائع أهدافه مساء الأربعاء في إطار ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في المباراة التي انتهت نتيجتها بثلاثية لصالح الكتيبة الكتالونية.

نوير الذي صمد طوال 75 دقيقة من عُمر اللقاء بتصدياتة الكبيرة والتي تليق بمستوى حارس مثله، لم ينجح في الحفاظ على شباكه من هدفي ميسي وانضم لقائمة ضحاياه خاصةً ان برشلونة قاب قوسين او ادنى من الصعود للمباراة النهائية.

ولا شك ان قديس الكرة الأسبانية وحارس ريال مدريد الأمين إيكر كاسياس من اكثر ضحايا البرغوث الأرجنتيني فتعد شباكه من اكثر الشباك التي أهتزت بأقدام الفتى الأرجنتيني في البطولات المحلية والقارية بواقع 16 هدفاً.

الدولي الهولندي وجارس مانشستر يونايتد السابق إيدوين فان دير سار تواجد في قائمة ضحايا ميسي منذ 2009 في نهائي الذي جمع بين الكتلان والشياطين الحمر في دوري ابطال اوروبا وسجل لقطار السريع هدف برأسية رائعة انذاك واكتفى العملاق الهولندي بمشاهدة الكرة وهي ذاهبة صوب المرمى.

وفي موسم 2010 وبالأخص في ربع نهائي دوري أبطال اوروبا اطلق ميسي 4 قذائف هاون في شباك المونيا حارس أرسنال ليرد بهم على هدف المدفعجية الأول الذي احرزه بدنتر في الدقيقة 18.

ابياتي حارس ميلان الإيطالي لم يسلم من اهداف ميسي ودخل قائمة الضحايا عقب اهتزاز شباكه بأروع الأهداف في المباراة الفريقين ضمن إياب دور ال ١٦ لمسابقة دوري ابطال اوروبا موسم 2013.

* عن يوروسبورت

أرسنال أوروبا برشلونة دي سي يونايتد ريال مدريد كي.في.أس.كي. يونايتد مانشستر يونايتد ميلان دوري أبطال أوروبا
صوت وصورة
أغنية "قصة فساد" تزلزل مدرجات الملعب البلدي ببرشيد
الأحد 17 مارس 2024 - 22:35

أغنية "قصة فساد" تزلزل مدرجات الملعب البلدي ببرشيد

صوت وصورة
رسالة قوية من جماهير الوداد في لقاء يوسفية برشيد
الأحد 17 مارس 2024 - 22:31

رسالة قوية من جماهير الوداد في لقاء يوسفية برشيد

صوت وصورة
الكوكب المراكشي يتعادل خارج الميدان مع رجاء بني ملال
الأحد 17 مارس 2024 - 12:37

الكوكب المراكشي يتعادل خارج الميدان مع رجاء بني ملال