الحدادي يترقّب الـ18 شتنبر لـ"تَلقّي" خبر إمكانية حمل القميص المغربي

الحدادي يترقّب الـ18 شتنبر لـ"تَلقّي" خبر إمكانية حمل القميص المغربي
الجمعة 4 سبتمبر 2020 - 20:30

سيكون مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يوم 18 من الشهر الجاري، موعدا هاما للحسم في قضية اللاعبين أصحاب الجنسية المزدوجة، الذين سبق لهم تمثيل منتخبات بلد الإقامة ويسعون للعب مرة أخرى برفقة منتخبات البلدان التي يتحدر أصلهم منها، ومنهم مغربي الأصل إسباني الجنسية منير الحدادي.

ولم يصدر “الفيفا” حكمًا بعد في قضايا ثنائيي الجنسية الذين أعربوا عن رغبتهم في تغيير جنسيتهم الرياضية، وفي غضون ذلك، يراهن منير الحدادي، الذي يلعب مع إشبيلية على المؤتمر المقبل للجهاز الوصي على تدبير شؤون الكرة العالمية بغية حل مشاكله إذ يأمل أن يتمكن من تقديم مهاراته لخدمة “أسود الأطلس”.

وسيكون مهاجم إشبيلية حريصًا على مجاورة زميليه بالنادي الأندلسي ياسين بونو ويوسف النصيري، وهذه المرة بقميص “أسود الأطلس” كما عبر عن ذلك من خلال تصريحات صحفية، قائلا: “أشارك الكثير من الأشياء مع زملائي ولدينا نفس الثقافة ونفس التقاليد. هذا ما شجعني على مواصلة القتال للعب مع المنتخب المغربي”.

وينتظر المهاجم سالف الذكر قرار “فيفا” لمنحه فرصة ثانية وبداية جديدة مع “أسود الأطلس”، وأسر أن الرجال الذين يشكلون المنتخب الوطني هم لاعبون رائعون وسيكون فخورًا بقدرته على اللعب إلى جانبهم، من أجل كتابة صفحات جميلة من كرة القدم المغربية معًا.

وفي حديثه عن ذلك قال قائد المنتخب المغربي السابق نور الدين النيبت، والذي أصبح مدير المنتخبات الوطنية أثناء حديثه لصحيفة “استاديو ديبورتيفو” إنه متفائل لمنير: “تحدثت إلى منير بعد نهائي الدوري الأوروبي، إنه مغربي فخور. نحن متفائلون بشأن التغييرات التي اقترحها الفيفا والتي قد تسمح له بتمثيل المغرب في يوم من الأيام”.

كما علق مدرب المنتخب المغربي وحيد خاليلوزيتش على هذا الموضوع بقوله: “أعلم أن منير يريد تمثيل المغرب كما رأينا في احتفاله بعد نهائي الدوري الأوروبي. لكن قضيته صعبة ولم تحلها الفيفا بعد، لذا لن أقضي الكثير من الوقت في حلها حتى الآن”.

ويأتي الاقتراح الجديد لـ”الفيفا” بشروط جديدة وهي السماح للاعبين بتغيير الفريق الوطني الأول بعد المشاركة في ثلاث مباريات كحد أقصى، بما في ذلك مباريات التصفيات المؤهلة للمنافسات العالمية والقارية، قبل بلوغهم سن الـ21 عاما وقبل ذلك بثلاث سنوات على الأقل، كما سيمنع على أي لاعب تغيير المنتخب الأول إلى ثان بعد المشاركة في نهائيات كأس العالم أو نهائيات الاتحادات القارية.

إشبيلية المغرب الدوري الأوروبي كأس العالم

‫تعليقات الزوار

1
  • SIMO
    الجمعة 4 سبتمبر 2020 - 20:38

    باختصار … مابغيناش …
    الثور العوّاف يَوْرَدْ الحْمَى … والفاهم يفهم

صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب