أرقام رهيبة تقود زياش إلى التتويج بجائزة الأفضل في "الإيردفيزي".

أرقام رهيبة تقود زياش إلى التتويج بجائزة الأفضل في "الإيردفيزي".
الأحد 15 سبتمبر 2019 - 10:30

اختير الدولي المغربي حكيم زياش، متوسط ميدان أياكس أمستردام، أفضل لاعب في الدوري الهولندي الممتاز لشهر غشت الماضي، بعدما تألق بقميص فريقه وكان أبرز لاعب في الإيردفيزي كعطاء فوق أرضية الميدان وبلغة الأرقام كذلك.

واختار الاتحاد الهولندي لكرة القدم النجم المغربي زياش، كأفضل لاعب في الدوري عن الشهر المنصرم، إذ من حيث الإحصاءات كان متوسط ميدان الأسود هو الأفضل أداء في الإيردفيزي، بينما اختير الظهير الأيسر أوين فيندال (19 سنة)، كأفضل لاعب صاعد في الشهر تحت 21 عامًا.

وحقق النجم المغربي بداية مثمرة مع فريقه هذا الموسم، إذ تعتبر أرقامه الأفضل على الإطلاق بعدما تمكن من تسجيل أربعة أهداف والمساهمة بتمريرة أسيست، حيث شارك المايسترو في ثلث أهداف أياكس هذا الموسم، وبعد خمس جولات، تقاسم لقب أفضل هداف مع ثلاثة لاعبين آخرين في الدوري الهولندي.

وحقق زياش أيضًا علامة بارزة في المباراة التي فاز بها فريقه (1-4) على سبارتا روتردام، بعدما ساعده في تسجيل أكثر من 75 هدفا في الدوري الهولندي، بعد 95 مباراة تمكن خلالها من تسجيل 36 هدفا والمساهمة بـ40 تمريرة حاسمة في الدوري الهولندي فقط.

وفي أربع مباريات، تمكن زياش من تسديد 19 تسديدة مؤطرة، وخلق 13 فرصة وأكمل تسع مراوغات ناجحة، كما فاز لاعب الأسود بـ 26 مواجهة ثنائية، وأعطى 352 تمريرة صحيحة وحققت تمريراته نجاحًا قدره 75٪.

كما نجح النجم المغربي في التفوق على زميله في الفريق تاديتش، وهاريس فويكيتش (إف سي توينتي) وإبراهيم دريسيفيتش (هيرينفين) وتوج بالجائزة، وتعتبر هذه المرة الثانية التي يفوز فيها بهذه الجائزة المرموقة بعدما اختير الموسم الماضي كأفضل لاعب عن شهر أكتوبر.

واستلم اللاعب سالف الذكر جائزته عقب عودته إلى تداريب أياكس، حيث شارك مع المنتخب الوطني المغربي في أسبوع “الفيفا”، بعدما واجه رفقة بقية زملائه في الأسود منتخبي بوركينا فاسو (1-1) والنيجر (1-0)، وديا، في ملعب مراكش.

أياكس بوركينا فاسو سبارتا روتردام الدوري الهولندي الممتاز

‫تعليقات الزوار

1
  • Sam
    الأحد 15 سبتمبر 2019 - 13:10

    باش من بعد يجي كحل الراس و يقول هذا ما لعاب ما توزة و كأنه هو المنتخب بأكمله!!!

صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب