صحف الاثنين: تهم الفساد تلاحق رئيس "كاف" وإلغاء ديربي الإمارات

صحف الاثنين: تهم الفساد تلاحق رئيس "كاف" وإلغاء ديربي الإمارات
الأحد 17 مارس 2019 - 22:15

تنطلق جولتنا في الصحف الوطنية الصادرة ليوم غد الاثنين، من “الصباح”، حيث نقلت عن تقارير إعلامية أمريكية، أن رئيس الكونفدرالية الإفريقية، الملغاشي أحمد أحمد، تلاحقه تهم فساد ثقيلة بعد الجدل الذي رافق منعه من دخول الولايات المتحدة الأمريكية، الأسبوع الماضي، قبل حل المشكل.

وكشفت الجريدة أن أحد المواقع الإخبارية الأمريكية، ذكر أن رئيس “كاف” متهم بتحويل 20 ألف دولار لحسابات بنكية تهم رؤساء بعض الاتحادات القارية، وبتلاعبات في صفقات تخص القارة “السمراء”، حيث توصلت الكونفدرالية الإفريقية بعرض من شركة خاصة للألبسة الرياضية بقيمة 312 ألف دولار، في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي أقيمت بالمغرب، أي ناقص 60 في المائة من ثمن معاملات الشركة، لكن الاتحاد القاري رفض العرض لحساب آخر بقيمة مليون و195 ألف دولار، من شركة فرنسية يسيرها رومالد سيليي، وهو صديق مقرب من لويك جيراند، المرافق الشخصي لأحمد أحمد.

بعيدا عن أخبار “كاف”، أوردت الجريدة نفسها خبر طعن فريق الدفاع الحسني الجديدي في تقرير حكم مباراته أمام أولمبيك آسفي في البطولة، بخصوص اعتداء لاعبه مهدي قرناص على الحكم عبد العزيز المسلك، والذي فرض عقوبة الإيقاف على اللاعب “الدكالي” لمدة سنتين، جزء منها موقوف التنفيذ، كما تترقب الإدارة تخفيف الحكم لاستعادة لاعبها في أقرب وقت.

جريدة “المساء” أشارت إلى أن مفوضا قضائيا حل بملعب تداريب فريق الكوكب المراكشي من أجل الحجز على حافلة الفريق، في ظل شكايات متعددة لمجموعة من الدائنين في حقه، مبرزة أن الحافلة لم تكن موجودة بمركز التداريب؛ فيما يدين الفريق لثلاثة لاعبين سابقين للفريق بقيمة 300 مليون سنتيم، حكمت لصالحهم لجنة النزاعات التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم بها في الأيام الماضية، ما يزيد من متاعب الفريق المادية خلال فترة حساسة، مع اقتراب نهاية الموسم الكروي الجاري.

نختم جولتنا من “الأخبار”، والتي أكدت أن مجلس أبوظبي للرياضة ألغى رسميا المباراة الودية التي كانت ستجمع فريقي الوداد والرجاء الرياضيين بالإمارات، بسبب طلب مسؤولي الفريق “الأخضر” تأجيل المواجهة إلى موعد لاحق، بسبب التزام هذا الأخير بخوض مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي يوم 29 مارس القادم بالعاصمة القطرية الدوحة.

وحسب المنبر ذاته، فالمسؤولون الإماراتيون رفضوا تعويض انسحاب الرجاء من المواجهة بفريقي نهضة بركان أو اتحاد طنجة، وأعلنوا عن إلغاء العقد الذي أبرم قبل شهرين بأبوظبي، وحضره رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، ورئيس الوداد سعيد الناصيري، ونظيره من الرجاء جواء الزيات.

في تبعات تأهل الوداد إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، قالت الجريدة إن الفريق ضمن 700 مليون سنتيم عقب فوزه على “ماميلودي صان داونز” الجنوب إفريقي يوم أمس، حيث سيتوصل بقيمة 450 مليون سنتيم من الكونفدرالية الإفريقية، و100 مليون سنتيم من جامعة الكرة، فيما ضخ الجمهور الذي حضر المباراة 150 مليون سنتيم.

أولمبيك أولمبيك آسفي اتحاد طنجة الإمارات الإمارات الدفاع الحسني الجديدي الولايات المتحدة نهضة بركان

‫تعليقات الزوار

2
  • قوتي في قلمي
    الأحد 17 مارس 2019 - 22:55

    هاذ الرجل لحد الساعة لم نرى منه الا الخير غيور على قارته أخرج الكرة الافريقية من الوحل الذي كانت تعيش فيه في عهد الديكتاتور الكامروني. لكن هذا جزاء من يخالف اوأمر البنتاغون. أمريكا تريد الكل عبيد يخضع لرقابتها وربما سوف تكون الفاتورة غالية ونخشى أن تعود حليمة إلى عادتها القديمة. نأسف لحالنا .

  • hamid
    الإثنين 18 مارس 2019 - 20:07

    هم قالوا بالحرف كل من صوت ضدنا سنعيد تربيته هذا واحد من وعيدهم الذي توعدوا به لذلك كان يشطح تركي ال الشيخ ترللي لانه كان يخشى ان يصيبه غضبهم

صوت وصورة
عبدو مدرب موريتانيا عن بونا عمار: أتوقع له مستقبلا زاهرا مع الوداد
الإثنين 25 مارس 2024 - 21:37

عبدو مدرب موريتانيا عن بونا عمار: أتوقع له مستقبلا زاهرا مع الوداد

صوت وصورة
كلايبي يوضح جديد ملعب البيضاء الكبير ومركب الأمل للتنس
الإثنين 25 مارس 2024 - 21:18

كلايبي يوضح جديد ملعب البيضاء الكبير ومركب الأمل للتنس

صوت وصورة
"كاب صولي" تخلق الحدث بدخلة متميزة في مباراة لكرة اليد
الإثنين 25 مارس 2024 - 00:18

"كاب صولي" تخلق الحدث بدخلة متميزة في مباراة لكرة اليد