صحف الأربعاء: إصلاح "الحارثي" كَلّف 5 ملايير سنتيم و"الماستر" يُبعِد عموتة عن التدريب

صحف الأربعاء: إصلاح "الحارثي" كَلّف 5 ملايير سنتيم و"الماستر" يُبعِد عموتة عن التدريب
الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 22:50

نستهل جولتنا في الصحف الوطنية الصادرة لعدد غد الأربعاء من جريدة “الصباح”، التي كشفت عن تكلفة إصلاح ملعب الحارثي بمراكش والتي بلغت خمسة ملايير سنتيم، رغم أن الملعب يظل مغلقا في وجه المباريات، بسبب موقعه بوسط المدينة وقربه من مرافق حيوية وأحياء سكنية، حسب مبررات الأمن.

وارتباطا بالمنتخب الوطني المغربي، فقد وجدت الجامعة المغربية نفسها مضطرة لتأمين طائرة خاصة لبعثة “الأسود” إلى موروني، عاصمة جزر القمر، من أجل خوض مباراة الإياب، ثلاثة أيام بعد مباراة الذهاب، وذلك لتفادي إرهاق اللاعبين، بسبب طول المسافة الرابطة بين البيضاء ومطار موروبي، والتي تستغرق بين تسع و10 ساعات من الطيران.

ننتقل إلى جريدة “الأخبار”، حيث أربكت الغيابات الكبيرة في صفوف فريق الوداد البيضاوي البرنامج التدريبي الذي خصصه المدرب ريني جيرارد، إذ سيغيب عن التداريب 11 لاعبا خلال الأسبوع الجاري، بسبب التزاماتهم مع المنتخبات الوطنية، أو نتيجة عقوبة الإيقاف الصادرة في حق بعض العناصر.

الصحيفة ذاتها كشافة أن مسؤولي الرجاء البيضاوي قد راسلوا نظراءهم في الجامعة الملكية من أجل تأجيل مباراة الفريق ضد الوداد الفاسي، برسم نصف نهائي كأس العرش، والتي تمت برمجتها في الثاني من نونبر المقبل، إذ يرغب الفريق “الأخضر” تأجيل مباراته بـ24 ساعة بسبب التزامه بالمشاركة أمام الإسماعيلي المصري في التاسع والعشرون من الشهر الحالي.

ونختتم جولتنا في الصحف من جريدة “المساء”، حيث باتت عودة المدرب الحسين عموتة للملاعب الرياضية مقرونة بنهاية موسمه الدراسي كطالب في سلك “الماستر” بمعهد مولاي رشيد، بعدما رفض عروضا عدة للتدريب في آسيا وإفريقيا، إذ اعتذر لثلاثة أندية قطرية، وفرق مصرية وأخرى مغربية، للأسباب المذكورة أعلاه.

من جهة أخرى، اضطر مسؤولو فريق رجاء أكادير للاقتراض من أجل تأمين رحلة الفريق إلى ساحل العاج للمشاركة في بطولة إفريقيا لكرة اليد، حيث تم اقتراض مصاريف الإقامة والتغذية من جامعة اليد، مع الاتفاق مع إحدى شركات الأسفار على الحصول على تذاكر للفريق، على أن يتم دفع التكاليف بعد العودة من المشاركة في هذه المسابقة القارية.

الحسين جزر القمر ساحل العاج

‫تعليقات الزوار

2
  • جوجو
    الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 23:53

    الشفارة مبغاوش يساليو هاد التيران ب 5مليار والسطاد ديال اتليتكو مدريد الجديد الدولي ب 20مليار وا شوفو الفرق .

  • مراد عكار
    الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 07:14

    هناك من يصرف 5ملايير سنتيم من أجل ملعب لا يلعبون فيه
    وهناك من يقترض المال من أجل السفر والمشاركة لتشريف المغرب
    ولله في خلقه شؤون

صوت وصورة
الركراكي: يونو هو الرقم 1 في حراسة مرمى "الأسود"
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:48

الركراكي: يونو هو الرقم 1 في حراسة مرمى "الأسود"

صوت وصورة
بونو يفشل في "الكونترول" ورحيمي وداري ينفجران ضحكا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:47

بونو يفشل في "الكونترول" ورحيمي وداري ينفجران ضحكا

صوت وصورة
"الأسود" ينهون الاستعدادات لموريتانيا في أجواء مرحة وأخوية
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:44

"الأسود" ينهون الاستعدادات لموريتانيا في أجواء مرحة وأخوية