صحف الثلاثاء: الحكام يكلفون مليارا وربع.. والجزائر تريد تنظيم "كان 2019"

صحف الثلاثاء: الحكام يكلفون مليارا وربع.. والجزائر تريد تنظيم "كان 2019"
الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 23:00

نستهل جولتنا بين الصفحات الرياضية للجرائد الوطنية الصادرة في عدد الغد، من يومية “أحداث اليوم، التي كشفت أنه من المرتقب أن تعرف مباراة المنتخب المغربي وجزر القمر، الشهر المقبل، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا، توجيه الدعوة للاعبين من المنتخب الرديف، ويتعلق الأمر بالثنائي، سفيان رحيمي من الرجاء البيضاوي، واسماعيل المقدم من نهضة بركان.

نفس الجريدة أوردت أن خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد عبر عن استعداده لتعويض الكاميرون في احتضان النسخة المقبلة من منافسات الكان، المقررة صيف العام المقبل، ليدخل بذلك البلد الجار على خط التنظيم، بعدما أبدى فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، استعداد المغرب للترشح لاحتضان التظاهرة، المفترض سحب شرف تنظيمها من الكاميرون، بسبب عدم جاهزيته.

المنبر ذاته، أورد أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، صرفت ما يقارب ملياران وربع، فيما يخص تكاليف الحكام المزاولين في القسمين الأول والثاني، وبطولة وكرة القدم النسوية وكرة القدم داخل القاعة، وتخص بالأساس تعويضات عام كامل للحكام نظير قيادتهم المباريات، فضلا عن معسكراتهم التدريبية.

إلى صحيفة “المساء” التي كشفت أن خزينة الرجاء البيضاوي قد انتعشت بـ 180 مليون سنتيم، كمداخيل بيع تذاكر مباراة “النسور” وكارا برازافيل الكونغولي، أمس، لحساب ربع نهائي كأس الكاف، والتي أجريت بشبابيك مغلقة وعرفت تأهل الفريق “الأخضر” إلى الدور نصف النهائي.

الجريدة نفسها تطرقت لموضوع البرمجة الخاصة بمباريات الدوري المغربي الاحترافي، حيث تقرر تأجيل قمة الرجاء البيضاوي والجيش الملكي، لحساب الجولة الرابعة من المنافسة، بسبب التزام الفريق الأخضر بالمشاركة العربية والقارية.

وأكد المصدر نفسه أن لجنة البرمحة التابعة للعصبة الوطنية الاحترافية، نجحت في برمجة خمس مباريات عن نفس الجولة المذكورة، والتي ستجرى على امتداد ثلاثة أيام، حيث تم تأجيل مباراة سريع واد زم والوداد لالتزام الأخير بخوض إياب الدور الأول من البطولة العربية، على أن يتم إعادة برمجة مباراة شباب الريف الحسيمي ونهضة بركان، بما أن الأخير لم يعد ملتزما بالمنافسة القارية بعد خروجه من كأس الكاف أمس على يد فيتا كلوب الكونغولي.

الكاميرون المغرب نهضة بركان
صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:52

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الصحافي المهدي إصوابن يحلل مسار الركراكي مع "الأسود"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:45

الصحافي المهدي إصوابن يحلل مسار الركراكي مع "الأسود"

صوت وصورة
لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:48

لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات