صحف نهاية الأسبوع: كاف يسحب "كان 2019" من الكاميرون وأكرد الأقرب لمجاورة سايس

صحف نهاية الأسبوع: كاف يسحب "كان 2019" من الكاميرون وأكرد الأقرب لمجاورة سايس
الجمعة 7 سبتمبر 2018 - 23:00

نستهل جولتنا بين الصفحات الرياضية للجرائد الوطنية الصادرة في عدد نهاية الأسبوع، من يومية “الصباح” التي كتبت أن المجلس الإداري للرجاء البيضاوي قد اتهم فرع كرة القدم بخرقه لقانون التربية البدنية والرياضة 30.09 بسبب سعيه لإحداث جمعية أحادية النشاط، حيث أقدم المجلس الإداري على مراسلة رشيد الطالبي العالمي، وزير الشباب والرياضة، حذره فيها من المصادقة على انفصال فرع الكرة.

نفس الجريدة نقلت تقارير الصحف العربية والإفريقية، والتي أجمعت على أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد قررت بإجماع أعضاء مكتبها التنفيذي، على سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019 من الكاميرون، حيث من المنتظر أن يتم الإعلان الرسمي عن القرار نهاية الشهر الجاري، خلال اجتماع المكتب نفسه بالقاهرة.

ننتقل إلى صحيفة “الأحداث المغربية” التي نقلت خبراً حول إقامة فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتنسيق مع الناخب الوطني، الفرنسي هيرفي رونار، حفلاً تكريمياً، احتفاءً بالدولي المغربي، حكيم زياش، بمناسبة تتويجه كأفضل لاعب في الدوري الهولندي للموسم الماضي.

المنبر ذاته تطرق للهزيمة التي تلقاها المنتخب المغربي الرديف على يد الدفاع الحسني الجديدي، أمس الخميس، بهدفين لهدف واحد، عن مباراة ودية جمعت الطرفان على هامش معسكر المنتخب بالجديدة، مشيرةً إلى أن الناخب الوطني، هيرفي رونار، يتابع باهتمام أبناء جمال السلامي، وكل ما يتعلق بالمنتخب الرديف.

ونختتم بجريدة “المساء” التي أوردت أن النادي القنيطري ما زال لم يقفل ملف الميركاتو الصيفي الجاري، حيث ضم إلى صفوفه اليوم الثنائي حميد بندريس، الذي ينشط في مركز ظهير أيسر ويؤدي أدواراً هجومية، وكذا حارس المرمى عدنان العاصمي، أملاً في البصم على موسم جيد، وتحقيق الصعود إلى القسم الاحترافي الأول.

الصحيفة ذاتها اعتبرت أن نايف أكرد، المحترف في صفوف ديجون الفرنسي، الأقرب لشغل مركز متوسط الدفاع، بعد الإصابة التي تعرض لها مروان داكوستا، ليجاور بذلك غانم سايس، على أن يظل باقي التشكيل على حاله، في المباراة المرتقبة غداً أمام منتخب مالاوي، بملعب محمد الخامس، لحساب الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019.

الدفاع الحسني الجديدي الشباب الكاميرون ديجون مالاوي
صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:52

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الصحافي المهدي إصوابن يحلل مسار الركراكي مع "الأسود"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:45

الصحافي المهدي إصوابن يحلل مسار الركراكي مع "الأسود"

صوت وصورة
لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:48

لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات