صحف الاثنين: المغرب يدرس إمكانية تنظيم مشترك لـ"كان" 2019 مع الكاميرون

صحف الاثنين: المغرب يدرس إمكانية تنظيم مشترك لـ"كان" 2019 مع الكاميرون
الأحد 22 يوليو 2018 - 22:45

تنطلق جولتنا في الصحف الوطنية الصادرة ليوم غد الاثنين من “الصباح”، والتي أوردت خبر إمكانية تنظيم مشترك بين المغرب والكاميرون لنهائيات كأس إفريقيا للأمم القادمة سنة 2019، مؤكدة أن الجامعة الملكية لكرة القدم مستعدة لتقديم المساعدة للاتحاد الكاميروني فيما يخص البطولة الإفريقية.

وأوضحت الجريدة أن وفدا مغربيا سيسافر إلى الكاميرون، ويضم مختصين في التواصل والتنظيم، لبحث صيغة لتقديم المساعدة للجنة المنظمة للبطولة القارية، مبرزة بأن جامعة الكرة التزمت في وقت سابق بتقديم الدعم للاتحاد الكاميروني في إطار الالتزام بالاتفاق التي رعته “كاف” في مراكش شهر أبريل الماضي.

في موضوع آخر، قال نفس المنبر إن مكتب الدفاع الحسني الجديدي يواجه خطر الحل، وبطلان قراراته بسبب خرق القانون، من خلال ممارسة صلاح الدين مقتريض، شقيق الرئيس عبد اللطيف مقتريض، رئيس النادي، مهاما بالمكتب الجديدي، رغم أنه يرأس فريقا آخر هو رجاء الجديدة، الأمر الذي يمنعه قانون التربية البدنية في مادته العاشرة.

إلى “المساء”، والتي كشفت أن فريق المغرب الفاسي، كلفت إدارته، جواد بنكيران، بإعادة هيكلة الفريق بالتنسيق مع كل اللجان المعلنة عنها في اجتماع بمقر استعداد النادي للموسم الجديد بمدينة إفران، وطالبته بإعداد تقرير عما يلزم الفريق للعودة إلى القسم الأول، وعرضه في أقرب أجل على المكتب المسير.

ونقرأ لكم من نفس الصحيفة خبرا بعنوان: “إنارة ملعب محمد الخامس في طريقها للحل”، إذ كشفت عن قرب نهاية مشكل الإنارة التي كانت سببا رئيسيا في تصنيفه ضمن خانة الملاعب التي لا تستجيب لمعايير الفرجة العالمية.

وأوضحت “المساء” أن لجنة خاصة تشرف على تثبيت أعمدة كهربائية من الطراز العالي وراء المدرجات، وشرعت في إخراج الأعمدة القديمة وعدمها بشكل نهائي، مقابل الاعتماد على أخرى جديدة، وستنتهي العملية قبل يوم السبت القادم، وهو موعد مباراة الوداد الرياضي وحوريا كوناكري الغيني، لحساب الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

جريدة “الأخبار”، أفادت أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة جددت العقد الذي يربطها بالجامعة الملكية لكرة القدم، بخصوص حقوق بث المنافسات التي تنظمها هذه الأخيرة إلى غاية 2022، وستستفيد الجامعة من عائدات النقل التلفزي، وستتخصص منحة سنوية لفائدة الفرق الوطنية كعادتها.

الدفاع الحسني الجديدي الكاميرون المغرب المغرب الفاسي الوداد الرياضي
صوت وصورة
المنتخب الوطني يجري حصتين تدريبيتين
الخميس 21 مارس 2024 - 01:08

المنتخب الوطني يجري حصتين تدريبيتين

صوت وصورة
نور الدين سهيم ممارس لكرة القدم الاستعراضية
الأربعاء 20 مارس 2024 - 23:25

نور الدين سهيم ممارس لكرة القدم الاستعراضية

صوت وصورة
الرجاء ينظم يوما تحسيسيا لصحة الفم بمناسبة ذكرى تأسيس النادي
الأربعاء 20 مارس 2024 - 22:24

الرجاء ينظم يوما تحسيسيا لصحة الفم بمناسبة ذكرى تأسيس النادي