صحف الجمعة: لقجع يحدث تغييرات جذرية في الإدارة التقنية بما فيها إيجاد بديل رونار

صحف الجمعة: لقجع يحدث تغييرات جذرية في الإدارة التقنية بما فيها إيجاد بديل رونار
الخميس 19 يوليو 2018 - 23:00

نستهل جولتنا من الصفحات الرياضية للصحف الوطنية، الصادرة غدا، الجمعة، من يومية “الصباح”، التي أفادت أن تقرير المجلس الأعلى للحسابات، انتقد تعاقب خمسة وزراء على تسيير شؤون وزارة الشباب والرياضة، خلال الفترة الممتدة بين 2009 و2017، ما انعكس على التدبير المالي للميزانية القطاعية، بسبب غياب استراتيجية واضحة.

الجريدة ذاتها، عنوت مقالا لها على صدر صفحتها الرئيسية ب “عرض تركي بمليار للحداد”، حيث كشفت مصادر مطلعة أن فريقا تركيا أبدى اهتمامه بالتعاقد مع اسماعيل الحداد، مهاجم الوداد البيضاوي، في فترة الانتقالات الحالية، كما أوضحت المصادر نفسها أن تقنيي الفريق التركي تابعوا الحداد في عدد من المباريات، آخرها مباراة حوريا كوناكري الغيني، الثلاثاء الماضي، التي سجل فيها الهدف الوحيد لفريقه.

في خبر متعلق بلقب عصبة الأبطال الإفريقية، الذي يحمل الوداد لقبه، قررت الكونفدرالية الإفريقية منح المتوج بالنسخة الحالية، التأهل مباشرة إلى دور المجموعات، دون خوض المباريات التمهيدية خلال دورة 2019-2020، حيث أكد عمر فهمي، الأمين العام ل”كاف”، أن القرار يعد فريدا من نوعه وينحصر على مسابقة “العصبة”، بالنظر للتغييرات الحالية التي تعرفها هذه المسابقة.

“لقجع يحدث تغييرات جذرية في الإدارة التقنية لكرة القدم”..عنوان نقرأه عبر يومية “الأخبار”، التي أفادت أن رئيس الجامعة لم يعد راضيا عن العديد من الأمور المتعلقة بالجانب التقني، حيث من المنتظر أن يحسم مصير رونار، بالإضافة إلى البحث عن بديل لمورلان وقرار الاستغناء عن مجموعة من الأطر.

المنبر ذاته، تحدث عن اجتماع محمد أوزين، نائب رئيس مجلس جهة فاس-مكناس، أمس الأربعاء، بمروان ، رئيس فريق المغرب الفاسي، تطرق خلاله الطرفان إلى الوضعية التي يعيشها “الماص” في ظل الأزمة المالية، حيث وعد أوزين بدعم الفريق وإيجاد الحل عبر انخراط جميع الفعاليات المحلية.

نختم جولتنا من يومية “الأخبار”، التي أفادت أن إدارة فريق المغرب التطواني، حددت منحة مالية، قدرها 50 مليون سنتيم، يستفيد منها المدرب عبد الواحد بنحساين في حال توج الفريق بلقب البطولة، فيما يستفيد المدرب الذي جدد تعاقده مع الفريق في بداية الشهر الجاري، من منحة قدرها 30مليون، في حال نجح الفريق في الحفاظ على مقعده بالبطولة.

المنبر ذاته، أجرى حوارا مع بنحساين، قال خلاله إنه سيحاول إعادة هيكلة الفريق على أسس صلبة ومتينة وترميمه بقطع غيار لسد مكامن الخصاص والنقص على مستوى بعض المراكز، ثم العمل على بناء فريق تنافسي ومتجانس، مضيفا “الهدف الرئيسي لفريق المغرب التطواني، هو ضمان البقاء في البطولة الاحترافية، بحكم إن الفريق غير جلده بنسبة مئوية كبيرة.

الشباب المغرب المغرب التطواني المغرب الفاسي تركيا دون
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء