صحف نهاية الأسبوع: أعضاء "كاف" ينتظرون هفوة الكاميرون لمنح المغرب تنظيم "الكان"

صحف نهاية الأسبوع: أعضاء "كاف" ينتظرون هفوة الكاميرون لمنح المغرب تنظيم "الكان"
الجمعة 6 يوليو 2018 - 23:00

تنطلق جولتنا في الصحف الوطنية الصادرة لنهاية الأسبوع من “الصباح”، حيث كشفت أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تجس نبض الكاميرون من جديد بخصوص المشاكل التي تواجهها قبيل انطلاق كأس إفريقيا للأمم السنة القادمة، وإمكانية منحها للمغرب في قادم الأيام.

وأضافت الجريدة أن “كاف” نبهت إلى ضرورة إيجاد حل لمشاكل إضراب العمال في بعض الملاعب وتأخر وتيرة الأشغال بشكل كبير، حيث لازالت الأمور تسير بشكل بطيء جدا، وهو ما يبث القلق في مسؤولي الكونفدرالية الإفريقية، والذين يرغبون في أن تنظم البطولة على أكمل وجه ، باعتبارها أول كأس أمم إفريقية في عهد المكتب الحالي.

وحسب نفس المصدر، فبعض أعضاء المكتب التنفيذي للكاف يميلون إلى إقامة كأس إفريقيا القادمة بالمغرب لجاهزية بنياته التحتية، والسخاء الذي يبذله المسؤولون المغاربة في تنظيم التظاهرات الرياضية.

وفي خبر متعلق بنادي الوداد الرياضي، قال سعيد الناصيري، رئيس الفريق، إن بديع أووك انتقل بشكل رسمي إلى النادي “الأحمر” بموجب عقد يمتد لأربع سنوات، وأن اللاعب سيلتحق بتداريب المجموعة الودادية بداية الأسبوع القادم.

“المساء” كشفت عن “تهديدات” الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وتحذيرها للفرق الممارسة بالدوري الاحترافي من التماطل أو التأخر في إنشاء الشركات الرياضية، حيث أمهلتها في مراسلة إلى غاية نهاية شهر غشت القادم من أجل تبرير التأخر.

وحذر فوزي لقجع، رئيس الجامعة، في نفس المراسلة رؤساء أندية البطولة الاحترافية على وجه التحديد، كون أن قانون التربية البدنية 30/09 وخاصة المادة 17، التي تنص على منع المنافسات الرياضية التي تنظمها الجامعة، ولا تتوفر فيها الشروط الخاصة بتأسيس شركة.

في موضوع آخر، أكد نفس المنبر أن “إشبيلية” الإسباني يرفض مواجهة فريق “إفسي برشلونة” في مباراة السوبر المحلي، بمدينة طنجة المغربية لأسباب متعلقة بجماهيره، فيما ينتظر الاتحاد الإسباني للعبة موافقة المجلس الأعلى للرياضة بهذا الخصوص.

إلى “الأخبار “، إذ أفادت أن الإطار الوطني، حسين عموتة، اشترط أن يكمل دراسته شهر يناير القادم، حتى يكون جاهزا لقيادة فريق نهضة بركان، علما أن الطرفان اتفقا على جميع الأمور المادية، وهو الأمر الذي لم يتفهمه مسؤولو النادي، ليقرروا البحث عن بديل آخر لقيادة النادي قبل بداية الموسم القادم.

إشبيلية الكاميرون المغرب الوداد الرياضي برشلونة نهضة بركان

‫تعليقات الزوار

1
  • عبد ربه
    الجمعة 6 يوليو 2018 - 23:12

    التأمر ضد الكامرون عيب هدا ليس من شيم الرجال بدل دعم الكامرون كما جاء على لسان رئيس الجامعة سابقا عندما كان يسعى وراء صوت الكامرون الان تقوم الجامعة بطعنها من الضهر هدا عار امر مخزي ضدد بلد وفا بوعده وقام بدعمه فالتصوت للمغرب في ترشيح 2026 هدا لا يشرف اي مغربي

صوت وصورة
الركراكي يوضح أسباب عدم استدعاء سايس
الخميس 21 مارس 2024 - 23:54

الركراكي يوضح أسباب عدم استدعاء سايس

صوت وصورة
آخر حصة تدريبية للأسود قبل مواجهة أنغولا
الخميس 21 مارس 2024 - 23:20

آخر حصة تدريبية للأسود قبل مواجهة أنغولا

صوت وصورة
الركراكي يكشف عن أسباب تغيير الطاقم التقني للمنتخب
الخميس 21 مارس 2024 - 23:18

الركراكي يكشف عن أسباب تغيير الطاقم التقني للمنتخب