صُحف نهاية الأسبوع: فلاديمير بوتين يَدعم ملف المغرب لتنظيم كأس العالم 2026‎

صُحف نهاية الأسبوع: فلاديمير بوتين يَدعم ملف المغرب لتنظيم كأس العالم 2026‎
السبت 10 مارس 2018 - 00:03

نستهل جولتنا في الصحف الوطنية الصادرة لعدد نهاية الأسبوع، والبداية من جريدة “المساء”، حيث يزور فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، العاصمة الأردنية عمان، السبت والأحد، من أجل لقاء الأمير علي بن الحسين، الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد الأردني للكرة ورئيس اتحاد غرب آسيا للعبة، مؤكدة على أن لقجع يقوم بالترويج للملف المغربي، ويسعى إلى وضع 12 صوتا في الجيب، وهو عدد الاتحادات الكروية المنضوية تحت لواء اتحاد غرب آسيا.

وفي خبر آخر للجريدة ذاتها، فقد أعرب الحارس الدولي ياسين بونو، عن سعادته للتواجد بفريق خيرونا الإسباني، حيث قال في هذا الصدد: “لا أرى أن مستواي يسمح لي بالإنتقال إلى فريق كبير.. أرى نفسي تحديدا مثل فريق إف سي جيرونا الصاعد حديثا إلى دوري الليغا، كشاب في طور النمو وهو ما أريد القيام به مع هذا الفريق، كما يعجبني الاستمرار في هذا المشروع”.

وإلى جريدة “الصباح”، حيث دخلت الجامعة الملكية في مفاوضات متقدمة مع نظيرتها البوسنية والرومانية، لبرمجة مباراتين إعداديتين للمنتخب الوطني المغربي في يونيو المقبل، بطلب من رونار، استعدادا لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، مشيرة إلى أن المفاوضات تشمل إجراء الودية الأولى أمام البوسنة في فاتح يونيو المقبل، على أن تجرى المباراة الثانية في الخامس من الشهر ذاته، على هامش التجمع الاعدادي الذي سيخوضه “الأسود” في سويسرا أواخر ماي المقبل.

وعبرت قناة “روسيا اليوم” القريبة من الرئيس فلاديمير بوتين، عن دعمها الكبير لملف ترشح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026، حيث أبرزت إمكانيات المملكة، قائلة: “إن المغرب يمتلك جميع المؤهلات والمقومات الضرورية التي تخول له احتضان المسابقة العالمية، رغم المنافسة القوية التي يواجهها من قبل الملف المشترك لكندا، أمريكا والمكسيك”، وذلك حسب ما أكدته نفس الجريدة.

وننتقل إلى جريدة “الأخبار”، حيث علمت من مصادرها، أن منخرطا بالنادي القنيطري اشتكى نهاية الأسبوع الماضي الرئيس فوزي لقجع مما وصفها، باختلالات يعرفها فريق “الكاك” منذ مواسم، حيث أكد المنخرط الخيال، أنه اجتمع برئيس الجامعة ووعده بالانكباب على هذه الاختلالات، مطالبا إياه بتسليمه كل الملفات.

ونختتم جولتنا من جريدة “أخبار اليوم”، حيث سيغيب المهدي بنعطية عن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تمكن فريقه، يوفنتوس، من انتزاع تأهل مثير من نادي توتنهام الإنجليزي، حين فاز عليه بملعب ويمبلي بنتيجة هدفين لهدف واحد، في إياب ثمن النهائي، إذ تلقى المغربي الإنذار الثاني خلال مباراة توتنهام، وهو ما يؤكد غيابه عن المباراة المقبلة بتفس المسابقة.

أوروبا الحسين المغرب توتنهام جيرونا روسيا سويسرا عمان يوفنتوس
صوت وصورة
بائع لوازم تشجيع يعلق على الأهداف بطريقة خاصة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:08

بائع لوازم تشجيع يعلق على الأهداف بطريقة خاصة

صوت وصورة
تفاؤل مغربي في طريق ملعب أدرار لمساندة "الأسود"
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:04

تفاؤل مغربي في طريق ملعب أدرار لمساندة "الأسود"

صوت وصورة
ترتيبات أمنية محكمة قبل مباراة "الأسود" وموريتانيا
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 18:25

ترتيبات أمنية محكمة قبل مباراة "الأسود" وموريتانيا