صحف الثلاثاء: أوراش يَطلُب تَدخّل الملك ولجنة البرمجة تَدخُل حالة "استنفار"

صحف الثلاثاء: أوراش يَطلُب تَدخّل الملك ولجنة البرمجة تَدخُل حالة "استنفار"
الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 23:45

نستهل جولتنا من الصفحات الرياضية للصحف الوطنية، الصادرة، غدا، الثلاثاء، من يومية “الصباح”، التي أفادت أن جامعة كرة القدم المغربية تواجه مأزقا حقيقيا بسبب ضرورة إنهاء المنافسات الكروية قبل نهاية ماي المقبل، تنفيذا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بسبب “مونديال” روسيا الصيف المقبل.

ذات المنبر، أفاد أن الادارة التقنية الوطنية للجنة الوطنية الأولمبية، شرعت في عقد سلسلة من اللقاءات التواصلية، المقرر استمرارها إلى نهاية دجنبر الجاري، مع نظيرتها بالجامعات المنضوية تحت لوائها، لاطلاعها على برنامج استعدادات الأبطال ومعرفة احتياجاتها.

عودة إلى أخبار كرة القدم، حيث استأنف امحمد فاخر، قرار لجنة النزاعات بجامعة كرة القدم والقاضي باعتراضه على الإقالة التي تعرض لها من قبل الرجاء، واكتفائه بتسلم حوالي 65 مليون سنتيم من الفريق، بدل حوالي مليار سنتيم التي كان يطالب بها نظير فسخ العقد الممتد لثلاث سنوات من جهة واحدة.

دائما مع “الصباح”، حيث نقرأ عن رغبة فريق الوداد البيضاوي بتحقيق نتيجة الفوز، غدا، أمام فريق أوراوا الياباني، في إطار مباراة الترتيب لتحديد المركزين الخامس والسادس، في منافسات بطولة العالم للأندية وحصد ما يقارب مليار و300 مليون سنتيم عوض مليار سنتيم المخصص لصاحب الرتبة السادسة.

“مونديال 2026.. صراع التنظيم يحتدم”.. عنوان نقرأه عبر يومية “المساء”، حيث دخل الصراع بين المغرب وأمريكا الشمالية ببلدانها الثلاثة (أمريكا والمكسيك وكندا) مراحله الحاسمة في ظل رغبة كل طرف في حسم لعبة التصويت لصالحه، على بعد ست أشهر من إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم عن البلد المحظوظ بنيل شرف تنظيم نسخة نهائيات “المونديال” المقبل.

نفس المنبر، نقل تصريحا لمصطفى أوراش، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، وجه من خلاله انتقادات لاذعة لوزارة الشباب والرياضة، على هامش الجمع العام العادي والانتخابي، الذي عقدته الجامعة بقاعة الندوات التابعة للمركز الوطني لكرة السلة بالرباط، مطالبا برفع تظلم إلى الملك، في ظل غياب أي جواب من الوزارة الوصية ورئيس الحكومة، مقابل استجابة من اللجنة الأولمبية.

نختم جولتنا من يومية “الأخبار”، حيث كشفت عن دخول المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين، في معسكر إعدادي مغلق بمدينة الصخيرات، بداية من فاتح يناير المقبل، سيمتد إلى قرابة أسبوعين، تحضيرا لنهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين “الشان”، التي ستقام في المغرب في الفترة ما بين 13 يناير والرابع من فبراير المقبلين.

“مونديال روسيا يربك حسابات الكاف” عنوان نقرأه عبر ذات اليومية، إذ قرر الاتحاد الإفريقي إجراء مجموعة من التعديلات على برمجة مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية في نسختهما الجديدة، وتحديدا عند بلوغ مباريات دور المجموعات، المقرر إجراؤها في يونيو، وذلك بسبب تزامنها مع انطلاق “مونديال” روسيا، صيف العام المقبل، مع الإبقاء على المواعيد الخاصة بالأدوار التمهيدية للمسابقتين معا.

الشباب المغرب روسيا
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43 1

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء