صُحف الثلاثاء: الكاميرون تتّهم أحمد أحمد ولقجع بـ"التّواطؤ" لسحب تنظيم "الكان" منها

صُحف الثلاثاء: الكاميرون تتّهم أحمد أحمد ولقجع بـ"التّواطؤ" لسحب تنظيم "الكان" منها
الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 00:00

نستهل جولتنا بين الصفحات الرياضية للجرائد الوطنية الصادرة لعدد الغد من يومية الصباح التي كتبت أن موضوع كأس أمم إفريقيا 2019 عاد للواجهة من جديد، بعد حديث مسؤول كاميروني عن وجود عملية تواطؤ لسحب تنظيمها من بلاده ونقلها إلى المغرب.

وفي تفاصيل الخبر أوردت الجريدة أن فيلكس زوغو، الناطق الرسمي باسم اللجنة المنظمة للبطولة، قال في تدوينة “فايسبوكية” إن رئيس الكاف، أحمد أحمد، يتواطأ مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل سحب تنظيم الكان من الكاميرون وتحويل وجهتها صوب المغرب، كما طعن في مكتب الدراسات الذي اختارته الكاف لمراقبة استعدادات البلاد لاستضافة المسابقة، مؤكداً أنها على علاقة خاصة بالـ FRMF على اعتبار أنها اللجنة نفسها المكلفة بإعداد تقرير عن تأسيس الشركات الرياضية في المغرب.

نفس الصحيفة كشفت، من خلال حوار لها مع سعيد الناصيري، رئيس الوداد البيضاوي، أن هذا الأخير ينوي تجديد عقد مدرب الفريق، حسين عموتة، مباشرةً بعد العودة من المشاركة من “الموندياليتو” لضمان الاستقرار التقني لفريقه، كما أكد أنه سيخصص فترة ما بعد العودة من الإمارات من أجل إعادة الهيكلة وترميم البيت الأحمر، وأن تغييرات كبيرة تنتظر الفريق.

إلى يومية “المساء” التي كتبت أن الوداد البيضاوي أجل سفره إلى الإمارات من اليوم، الاثنين، إلى الغد، الثلاثاء، بعد تلقيه أخباراً تفيد باحتمال أن يحظى الفريق “الأحمر” باستقبال ملكي، مردفةً أن مصادر الجريدة لم تستبعد أن يكون الملك محمد السادس قد استقبل اليوم أعضاء الفريق بالقصر الملكي بمناسبة تتويجه بعصبة الأبطال الإفريقية.

نفس المنبر أورد أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تدرس إمكانية جناح خاص بعائلات لاعبي المنتخب المغربي خلال اقامتهم بروسيا لخوض نهائيات كأس العالم المقررة في يونيو المقبل، مشيرةً إلى أن الفكرة اقترحها الناخب الوطني، الفرنسي هيرفي رونار، ونالت ترحيب رئيس الجامعة، فوزي لقجع.

وننتقل إلى جريدة “الأخبار” التي كتبت أن جمال السلامي، مدرب المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين، قد أبدى قلقه وغضبه من إضراب لاعبي الرجاء البيضاوي عن التداريب، خاصة أن ستة منهم يعتبرون العمود الفقري للمنتخب الذي تنتظره مشاركة في بطولة إفريقيا (الشان) بعد شهر.

“الفيفا يحاصر حملة المغرب المونديالية”، عنوان نقرأه في صحيفة “الأحداث المغربية” التي تطرقت لدليل الشفافية الذي أرسلته الفيفا لاتحادات البلدان المنافسة لتنظيم كأس العالم 2026 (المغرب والولايات المتحدة الأمريكية)، والذي تضمن مجموعة من البنود من بينها حرمان الدول المتنافسة من الحديث مع أي رئيس اتحاد سيصوت خلال حفل اختيار البلد المنظم، أو مجالسته في أي مكان إلا بعد إبلاغ الاتحاد الدولي لكرة القدم، واستخلاص تصريح منه.

الإمارات الإمارات الكاميرون المغرب كأس العالم
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات