صُحف الأربعاء: رونار يستعدّ للمونديَال بأربع ودّيات.. وجمع الوداد بعد "المونديَاليتّو"

صُحف الأربعاء: رونار يستعدّ للمونديَال بأربع ودّيات.. وجمع الوداد بعد "المونديَاليتّو"
الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 00:02

نستهل جولتنا بين الصفحات الرياضية للجرائد الوطنية الصادرة عن عدد الغد من يومية “المساء”، التي كشفت أن الناخب الوطني، الفرنسي هيرفي رونار، قرر برمجة أربعة مباريات ودية، استعداداً لنهائيات كأس العالم، روسيا 2018، اثنتين منهما ستجريان في شهر مارس المقبل تزامناً مع تواريخ الفيفا، والمباراتين الأخرتين ستجريان ما بين الأسبوع الأخير من ماي والأسبوع الأول من يونيو المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن المباراتان الأخيرتان ستجريان على التراب الروسي، للاستئناس بالأجواء، لافتة إلى أن برنامج الاستعدادات ستتم المصادقة عليه بشكل رسمي مباشرةً بعد الكشف عن نتائج القرعة، الجمعة المقبل بقصر الكريملين بموسكو.

الصحيفة ذاتها أجرت حواراً مع اللاعب يوسف قديوي، المنتقل “مجاناً” إلى صفوف فريقه الأم، الجيش الملكي، حيث أكد أنه قدم إلى “العساكر” من أجل تقديم الإضافة، وأن المفاوضات جرت بشكل عادي ولم يطلب أي مقابل للتوقيع لناديه، رغم أنه كان بإمكانه الانضمام لفريق آخر، كما رفض الحديث عن تجربته مع الرجاء البيضاوي لأن ملفه موضوع بين أيدي لجنة النزاعات مشيراً إلى أنه لا يرغب في التأثير على السير العادي للقضية.

وإلى جريدة “الأخبار” التي كشفت أن مسؤولي نهضة بركان قرروا توكيل مهمة الإشراف على الفريق لمنير الجعواني، مساعد رشيد الطاوسي المنفصل عن الفريق حديثاً، وذلك خلال الفترة التي ستسبق الحسم في مدرب قار للنادي البرتقالي، مشيرةً إلى أن المكتب المسير للفريق يسير نحو تعيين مدرب أجنبي من أجل إخراج النهضة من أزمة النتائج التي حاصرته في الفترة الأخيرة.

نفس الجريدة كتبت أن مسؤولي الرجاء البيضاوي أخبروا لاعبي الفريق بكون مباراة الديربي أمام الوداد، لحساب الجولة العاشرة، ستجرى الأحد المقبل بالمجمع الرياضي، الأمير مولاي عبد الله برباط، وذلك مباشرةً بعد نهاية مباراة الأمس أمام سريع واد زم، طالبين من رفاق عصام الراقي عدم الاكتراث للأخبار الرائجة حول إمكانية تأجيل المباراة.

المنبر ذاته أورد أن إدارة المغرب التطواني خصصت منحةً استثنائية بقيمة 6 الآف درهم للاعبي الفريق، من أجل تحفيزه للفوز على الوداد البيضاوي، في المباراة التتي ستجمع الطرفان غداً، بالملعب البلدي بالعرائش، لحساب مؤجل الجولة الثانية من منافسة البطولة “برو”.

من جهتها تطرقت يومية “الصباح” لموضوع إغلاق مجمع مولاي عبد الله، مشيرةً إلى أن إدارة الملعب لم تتلق أن إشعار من وزارة الشباب والرياضية يفيد اعتزام إغلاقه، كما تدوول في الأسابيع الأخيرة، وهو ما فتح الباب أمام إدارة الجيش الملكي لطلب استقبال خصومه في المباريات المقبلة على أرضية ملعب “الأمير”.

نفس المصدر كشف أن النادي المكناسي قد تعاقد مع المدرب الشاب، عبد الرحيم شكيليط، خلفاً لمحمد غرغوش الملقب بـ”السامبا”، المقل بعد النتائج السلبية التي حققها مع الفريق في الدورات الماضية.

ونختتم بخبر من “القلعة الحمراء” حيث كشفت مصادر “الصباح” أن الجمع العام العادي للوداد البيضاوي تقرر عقده مباشرةً بعد العودة من المشاركة في كأس العالم للأندية، المقرر بالإمارات في الفترة ما بين 6 و16 دجنبر المقبل.

الجيش الملكي الشباب المغرب المغرب التطواني روسيا نهضة بركان كأس العالم كأس العالم للأندية مباريات ودية
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش