صُحف الثلاثاء: الجامعة تشترط حضور ميسي مع الأرجنتين خلال دوري ودي في مارس المقبل

صُحف الثلاثاء: الجامعة تشترط حضور ميسي مع الأرجنتين خلال دوري ودي في مارس المقبل
الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 00:00

نستهل جولتنا من الصفحات الرياضية للصحف الوطنية، الصادرة، غدا الثلاثاء، من يومية “الصباح” التي كشفت أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تنتظر عملية سحب قرعة كأس العالم في دجنبر المقبل لمعرفة منافسي “الأسود” قبل الحسم في المباريات الإعدادية التي سيخوضها المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة، لضمان تحضير جيد للمونديال.

نفس المنبر، أفاد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدأ بتنظيم عملياته الأمنية، تمهيدا لانطلاق كأس العالم 2018، الصيف المقبل، وذلك بالتنسيق مع 32 دولة، لم يذكرها بالإسم، لكنه أشار أنها شكلت حصنا منيعا ضد “داعش”، إذ أكدت وسائل إعلام محلية أن الرئيس كلف رئيس حكومته ديميتري ميدفيديف، لمتابعة التعليمات الأمنية إلى جانب ألكسندر بورتنيكوف، رئيس الجهاز الأمني الدولي الروسي والتنسيق مع دول معروفة بقوتها الأمنية، من بينها المغرب، الذي يشهد له العالم بقوته الاستخباراتية، وإسقاطه خليات أمنية نائمة كثيرة تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي، ومساعدته دولا أوروبية كثيرة لإفشال مخططات إرهابية.

“فيفا تحاصر المغرب بمعايير جديدة للمونديال”. عنوان نقرأه عبر ذات اليومية، حيث نقرأ أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حدد تاريخ 13 يونيو 2018، موعدا للإعلان عن البلد المستضيف لنسخة 2026 من كأس العالم، إذ أوضح الاتحاد الدولي أنه توصل بملفين لاحتضان المنافسة العالمية، الأول من أمريكا والمكسيك وكندا، والثاني من المغرب، وسيعلن عن موافقته المبدئية في 30 نونبر الجاري، قبل تسليمها إلى المجلس التنفيذي في بداية يونيو المقبل، الذي سيحضر لعملية التصويت المقررة في 13 يونيو.

إلى يومية “الأخبار” التي أكدت إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تدرس إمكانية تنظيم مباراة ودية للمنتخب الوطني مستقبلا، مع الحرص على اختيار منتخب من الحجم الكبير، حيث استقر الاختيار على مواجهة المنتخب الأرجنتين، خلال دوري ودي سيجرى في مارس المقبل، في انتظار موافقة الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.

نفس المنبر، تطرق لعدم عقد فريقي الرجاء والوداد الرياضيين لكرة القدم جمعهما العامين، رغم مرور أزيد من سنة، إذ عجزت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن إلزام الفريقين البيضاويين بعقد جمعيهما في الآجال القانونية، والتي حددتها سلفا في يوليوز وغشت على أبعد تقدير، إذ حرمت الجامعة الفريقين من منحة 200 مليون سنتيم الخاصة لكل فريق، في محاولة منها للضغط عليهما لعقد جمعيهما العامين.

إلى يومية “المساء”، التي أفادت أن فريق الوداد البيضاوي سيستضيف لجنة إعلامية موفدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال الأيام القليلة المقبلة، بملعب الفريق “الحاج محمد بنجلون”، حيث قالت مصادر موثوقة أن اللجنة ستقوم بتسجيل حوارات رفقة الحسين عموتة، مدرب الفريق الأحمر، وثلاثة من اللاعبين الحاليين الذين سيشاركون في نهائيات كأس العالم للأندية.

دائما مع أخبار الوداد، حيث حصل الطاقم التقني للفريق “الأحمر” على مجموعة من الأشرطة الخاصة بفريق باتشوكا المكسيكي منافس الوداد في دور ربع نهائي كأس العالم للأندية المقررة بمدينة أبوظبي الإماراتية، بداية من السادس من دجنبر المقبل، علما أن مباراة الوداد مقررة في التاسع من الشهر المذكور.

نختم جولتنا من يومية “أخبار اليوم” التي خصصت حيزا مهما من صفحتها الرياضية الرئيسية من أجل نقل كواليس الجسر الجوي الذي ربط بين المغرب والكوت ديفوار، والرحلات التي شهدت تنقلا مهما للجماهير وحضورا وازنا للمسؤولين والدوليين السابقين.

الأرجنتين الحسين المغرب باتشوكا كأس العالم كأس العالم للأندية
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات