صُحف الاثنين: "فيفا" تمنح المغرب 9.5 مليون دولار بعد التأهل لكأس العالم

صُحف الاثنين: "فيفا" تمنح المغرب 9.5 مليون دولار بعد التأهل لكأس العالم
الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 00:00

تنطلق جولتنا في الصحف الوطنية الصادرة ليوم غد الاثنين، والبداية من “المساء”، والتي تابعت كواليس تأهل المنتخب المغربي إلى كأس العالم بعد فوزه على الكوت ديفوار بهدفين نظيفين في آخر جولة من التصفيات الإفريقية، حيث أكدت الجريدة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم خصص منحة للجامعة الملكية لكرة القدم بعد تصدره مجموعته والعبور إلى مونديال روسيا تبلغ قيمتها الإجمالية 9.5 مليون دولار.

وأكدت الجريدة أن “فيفا” يشترط على الاتحادات الدولية المؤهلة إلى المونديال صرف المنح المالية للاعبين قبل المشاركة في كأس العالم، علما أن المنحة ارتفعت هذه السنة بهدف تشجيع المنتخبات على بذل مجهود مضاعف خلال مونديال روسيا في السنة القادمة.

وفي نفس السياق، نقلت الجريدة أن خلافا نشب بين فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة وأوغستان سيدي ديالو، رئيس الاتحاد الإفواري، قبل انطلاق المباراة الحاسمة يوم أمس.

وقالت “المساء” إن لقجع احتج على نظيره الإيفواري بسبب ما وصفه سوء التعامل الذي تعرض له مناصرو المنتخب الوطني بأبيدجان، مما دفعه لعدم متابعة المباراة بجانبه كما يقتضي البروتوكول الدولي.

ومن “الأخبار”، قال المدرب الأوكراني سيباستيان كو يوري، في تصريح للجريدة، إنه مستعد لمساعدة المنتخب المغربي خلال رحلته إلى روسيا الصيف القادم، وذلك من خلال مرافقة البعثة التي يمكنه مساعدتها في التعرف على الإجراءات هناك، وتنظيم مباريات في روسيا وأوكرانيا مع فرق كبيرة من شأنها أن ترفع درجة الاستعداد وتتيح فرصة التأقلم مع الأجواء الروسية.

إلى “أخبار اليوم”، والتي كشفت أن مجموعة من وكالات الأسفار أغضبت مشجعي “الأسود” خلال رحلتهم إلى أبيدجان الإفوارية، حيث نقلت ارتسامات بعض المناصرين للمنتخب بعدما لم تلتزم بالبرامج السياحية المحددة سلفا لرحلة الكوت ديفوار، كما أخلت ببنود الاتفاق معها.

وقال بعض المشجعون للجريدة إنهم تعرضوا لمجموعة من العراقيل، منها الانتظار لقرابة 7 ساعات في الحافلة حتى يلجوا إلى الفندق خلال منتصف النهار للتهرب من دفع مصاريف الإقامة لليلة واحدة، في حين أن البعض الآخر اشتكى من شجع الوكالات وتملصها من المسؤولية.

ونختم جولتنا من “الأحداث المغربية”، حيث أكدت أن لاعبي المنتخب سيستفيدون من منحة مالية تبلغ قيمتها 100 مليون سنتيم للاعب الواحد بعد التأهل، وذلك بعد الوعد الذي تلقوه من لقجع قبل مباراة الغابون لحساب الجولة الخامسة من التصفيات بالدار البيضاء.

ونقلت الجريدة أن الجامعة وضعت في سلما خاصا لمنح المباريات، والذي يقضي بحصول اللاعبين على أربعة ملايين في حالة الانتصار داخل الميدان، وخمسة ملايين للفوز خارجه، علما أن اللاعبين حصلوا على 30 مليون سنتيم بعد بلوغ دور ربع نهاية كأس إفريقيا مطلع السنة الجارية بالغابون.

الغابون المغرب روسيا كأس العالم
صوت وصورة
غايا وبنشريفة: استغلينا ظروف المباراة لصالحنا وحان الوقت لتحسين ترتيبنا
الأربعاء 13 مارس 2024 - 01:40

غايا وبنشريفة: استغلينا ظروف المباراة لصالحنا وحان الوقت لتحسين ترتيبنا

صوت وصورة
هكذا آزرت "أولتراس هيركوليس" فريقها أمام الوداد بملعب البشير
الأربعاء 13 مارس 2024 - 01:07

هكذا آزرت "أولتراس هيركوليس" فريقها أمام الوداد بملعب البشير

صوت وصورة
البنزرتي يبحث عن تبريرات للنتائج السلبية للوداد
الأربعاء 13 مارس 2024 - 01:05

البنزرتي يبحث عن تبريرات للنتائج السلبية للوداد