صحف الخميس: الرجاء يخطط لخطف حسني من الوداد خلال "المركاتو" الحالي

صحف الخميس: الرجاء يخطط لخطف حسني من الوداد خلال "المركاتو" الحالي
الخميس 7 سبتمبر 2017 - 00:00

نستهل جولتنا من الصحف الوطنية الصادرة، غدا الخميس، من يومية “المساء”، التي أجرت أجرت حوارا مع الجزائري عبد الحق بنشيخة، المدرب الجديد لفريق المغرب التطواني، قال خلاله إنه سيعمل جاهدا على ترك بصمته داخل الفريق على المدى الطويل، متعهدا في الآن ذاته أن يفرض الانضباط داخل الفريق ووعد الجماهير التطوانية بإرجاع “الماط” إلى المكانة التي يستحقها.

هذا وتطرقت اليومية ذاتها إلا قرار اًحمد المرنيسي، رئيس فريق المغرب الفاسي، الذي يقضي بالتشطيب على محمد بناني، استنادا على مجموعة كن التصرفات التي قام بها الأخير واعتبرها المكتب المسير مضرة بمصلحة الفريق، منها تصريحات غير مسؤولة وخرجات إعلامية تتضمن سبا وقذفا وإهلنة لرئيس الفريق وأعضاء المكتب المسير المنتخب قانونيا، حسب ما جاء في وثيقة التشطيب، والتشويش على المدرب واللاعبين، وتحريض المنخرطين على عقد جمع استثنائي يفتقد للشرعية مع انتخاب رئيس بصفة غير قانونية.

في سياق مرتبط، اعتبر بناني قرار التشطيب مجردة ردة فعل من المرنيسي بعد الدعوى القضائية حول مالية الفريق، مبرزا أن هذا القرار لن يكون الأول والأخير وسنليه قرارات أخرى في حق مجموعة من المنخرطين، مركدا في نفس الوقت أنه لم يتسلم أي قرار وعلم بأمر التشطيب عليه عبر شبكة التواصل الاجتماعي.

المنبر نفسه، نقل تصريح لعبد الرحيم طاليب، مدرب فريق الدفاع الحسني الجديدي، دافع فيه عن الانتدابات الصيفية التي قام بها الفريق “الدكالي” لتعويض رحيل بعض ركائزه الأساسية، والتي حصرها في ستة لاعبين، منهم أربعة لاعبين أجانب من إفريقيا جنوب الصحراء ولاعبين من البطولة الوطنية الاحترافية.

“بعد تأجيله في مناسبتين.. جمع ساخن ينتظر رئيس شباب الريف الحسيمي”.. عنوان نقرأه عبر يومية “الأخبار”، التي تحدثت عن الجمع العام الذي سيعقده فريق شباب الريف الحسيمي، غدا الخميس، الذي يتضمن جدول أعماله تلاوة التقريرين الأدبي والمالي. والمصادقة عليهما وتجديد الثلث الخارج، في حين لم يتم تحديد الخطوة المهمة المتجلية في عقد جمع عام استثنائي لملاءمة قانون التربية البدنية والرياضة.

اليومية نفسها، أفادت أن يوسف روسي، اللاعب الدولي السابق، يستعد لدخول تجربة جديدة في مساره المهني، وهو يشرف على تدريب فريق الراسينغ البيضاوي لكرة القدم، المعروف اختصارا ب “الراك”، وذلك بعدما عينه رئيس الفريق عبد الحق رزق الله “ماندوزا” لهذا المنصب، مباشرة بعد صعود الفريق إلى القسم الأول.

عودة إلى تعاقد “الماط” مع بنشيخة، أوضحت ذات اليومية أن مسؤولي “الماط” فرضوا سرية تامة حول الصفقة المالية التي رافقت عملية التعاقد مع المدرب بنشيخة، إذ تم التكثم على القيمة المالية كما تم الاتفاق على عدم الإفصاح عنها، وهو ما فتح المجال لترويج قيم مالية متضاربة، علما أن الجانب المالي كان محور النقاش والمفاوضات، على اعتبار أن المدرب ذاته سبق وأن تقاضى راتبا شهريا وصل إلى 30مليون شهريا في تدريب اتحاد طنجة.

نختم جولتنا من يومية “آخر ساعة”، التي كشفت عن متابعة مسؤولي فريق الرجاء البيضاوي عن كثب لوضعية رشيد حسني داخل نادي الوداد البيضاوي، في أفق الدخول في مفاوضات رسمية مع فريقه لانتدابه إلى القلعة الخضراء، خلال ما تبقة من أيام “المركاتو” الصيفي الجاري.

وحددت إدارة الفتح الرباطي تاريخ 19 شتنبر الجاري موعدا من أحل الرحيل صوب الديار التونسية، في رحلة خاصة ستضم بعثة تتكون من 33شخصا من بينهم 20لاعبا، وذلك في إطار مباراة ذهاب ربع نهائي كأس الاتحاد الافريقي، والتي تجمعه بفريق الصفاقسي التونسي بملعب الطيب المهيري.

اتحاد طنجة الدفاع الحسني الجديدي الفتح الفتح الرباطي المغرب المغرب التطواني المغرب الفاسي
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات