صحف الجمعة: رونار يَعتبِر أن الفَشَل في التأهّل إلى "المونديال" لن يكون كارثة

صحف الجمعة: رونار يَعتبِر أن الفَشَل في التأهّل إلى "المونديال" لن يكون كارثة
الخميس 27 يوليو 2017 - 23:41

نستهل جولتنا من الصفحات الرياضية للصحف الوطنية الصادرة، غدا الجمعة، من يومية “الصباح”، التي أفصحت عن خمسة أخطاء، سقطت فيها جامعة كرة القدم والعصبة الاحترافية، أثناء سحب قرعة بطولة الموسم المقبل، وذلك، مساء أمس، الأربعاء.

ومن بين الأخطاء التي سقط فيها المشرفون على القرعة، هو إلزام فريق بمواجهة الفرق المحتلة للمراكز الخمس الأولى تواليا ضدا عن معيار رئيسي يعتمد في أي عملية القرعة، وهو تجنب مواجهة فريق للأندية القوية دفعة واحدة، الأمر الذي ينطبق على سريع وادي زم، الصاعد من القسم الثاني.

نفس اليومية، أجرت حوارا مطولا مع هيرفي رونار، الناخب الوطني، قال خلاله إنه يتابع حاليا لاعبي المنتخب المحلي لتعزيز المنتخب الأول بعناصر جديدة في مباراة مالي، حيث توقع مشاركة المهدي بنعطية في هذه المباراة، فيما نفى أن يكون قرار استدعاء منير حدادي بيده، بقدر ما أن الأمر إداري صرف، يتعلق بصلاحية الأجهزة المقررة بـ”الفيفا”.

وبخصوص لقائه باللاعب حكيم زياش، أكد أنه مر في جو عائلي بين مدرب ولاعب، يبحثان عن حلول لمشاكل عالقة، نافيا أن يكون الجلوس في دكة البدلاء مشكلا بالنسبة إلى اللاعب، مضيفا بالرد عن إمكانية فشله في بلوغ “المونديال”، بالقول “لا أظن أن الإخفاق في حال حدوثه سيتحول إلى كارثة.. لدي عقد يربطني بالجامعة، التي تتوفر على أهلية الحسم في الموضوع”.

إلى يومية “المساء”، حيث نقرأ أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم شكلت لجنة ستجتمع خلال الأيام المقبلة بلاعبي البطولة الاحترافية، من أجل توعيتهم وتقريبهم من مختلف القوانين، خاصة تلك المرتبطة بإبرام العقود مع الفرق.

في خبر آخر، أفرج محمد المديوني عن مكتبه الجديد المنبثق عن أشغال الجمع العام الاستثنائي للنادي القنيطري لكرة القدم، الذي انعقد منذ أسبوع بالملعب البلدي، حيث اتسمت التشكيلة الجديدة المعلنة بالابقاء على بعض الأسماء المحسوبة على مكتب عبد الودود الزعاف وعودة أسماء سبق لها أن سيرت في الموسم ما قبل الماضي.

ننتقل إلى يومية “الأخبار”، حيث نقرأ عن استعانة ياسين الرامي بمفوض قضائي، لتوثيق حرمانه من خوض تداريبه رفقة فريق أولمبيك آسفي لكرة القدم، الذي شرع في معسكره الإعدادي المقام حاليا بالدار البيضاء، حيث منع من مرافقة مجموعة المدرب محمد أمين بنهاشم، بدعوى أنه خارج القائمة المحددة لخوض الفترة الثانية من التحضيرات.

ذات المنبر، تطرق إلى أخبار الكوكب المراكشي، حيث عقد محسن مربوح، رئيس الفريق، اجتماعا مع ممثلي لاعبي الفريق لتفادي أزمات الموسم الماضي والتي عاشها “فارس النخيل”، خصوصا فيما يتعلق بالمستحقات المالية.

نختم جولتنا من يومية “أخبار اليوم”، حيث تطرقت عبر صفحتها الرياضية إلى كواليس دورة الألعاب الفرنكفونية، حيث يحتل المغرب المركز الثالث في سبورة الترتيب العام المؤقت للميداليات، وراء كل من كندا وفرنسا، بما مجموعه 29 ميدالية، 22 منها عن طريق ألعاب القوى، و4 بفضل الجودو، وميداليتين لذوي الاحتياجات الخاصة وميدالية في “الفريستايل”.

أولمبيك أولمبيك آسفي المغرب كندا مالي
صوت وصورة
تفاصيل انتصار نهضة بركان على المغرب الفاسي في مؤجل البطولة
الخميس 21 مارس 2024 - 13:52

تفاصيل انتصار نهضة بركان على المغرب الفاسي في مؤجل البطولة

صوت وصورة
المنتخب الوطني يجري حصتين تدريبيتين
الخميس 21 مارس 2024 - 01:08

المنتخب الوطني يجري حصتين تدريبيتين

صوت وصورة
نور الدين سهيم ممارس لكرة القدم الاستعراضية
الأربعاء 20 مارس 2024 - 23:25

نور الدين سهيم ممارس لكرة القدم الاستعراضية