صُحف الخميس: رسالة ملكية تفتتح الأيام الإفريقية وعموتة يطالب برفع راتبه للبقاء بالوداد

صُحف الخميس: رسالة ملكية تفتتح الأيام الإفريقية وعموتة يطالب برفع راتبه للبقاء بالوداد
الخميس 13 يوليو 2017 - 00:00

تنطلق جولتنا من الصحف الوطنية الصادرة ليوم غد من “المساء”، حيث من المنتظر أن يوجه الملك محمد السادس رسالة إلى المشاركين في الأيام الدراسية التي ستعقد بالعاصمة الرباط يومي 18 و19 من الشهر الجاري.

وذكرت الجريدة أن هذه الأيام الدراسية التي سيحضرها ثلة من نجوم الكرة وخبراء مختصون في مجال كرة القدم، ستشهد تلاوة رسالة ملكية يرحب بها بالضيوف القادمين من مختلف أرجاء العالم، والقارة الإفريقية على وجه الخصوص.

وفي موضوع آخر، أفاد نفس المصدر أن فريق الفتح الرباطي تراجع عن السفر لإسبانيا، بعدما كان مقررا أن يعسكر لمدة أسبوع استعدادا للبطولة العربية بمصر في الأسبوع الأخير من شهر يوليوز الجاري.

وقررت إدارة الفريق الرباطي أن تعسكر بعيدا عن إسبانيا بسبب المشاكل التي رافقت تأشيرة السفر، بعدما تأخر رد القنصلية الإسبانية، وهو ما جعل المدرب وليد الركراكي يغير وجهة استعدادته رغم توصل الإدارة صباح اليوم بتأشيرات اللاعبين، مفضلا عدم تضييع الوقت في مراسيم السفر التي كانت سترافق البعثة إلى مدينة “ملقا”.

ننتقل الآن إلى “الأخبار” التي قالت إن حسين عموتة مدرب الوداد الرياضي ومساعده رشيد بنمحمود طالبا سعيد الناصيري، رئيس الفريق، بتحسين شروط العقد الذي يربطه، خصوصا المتعلق بالشق المالي.

وكشف مصدر الجريدة أن عموتة وبنمحمود سيعقدان اجتماعا مع الناصيري لمناقشة مجموعة من النقاط من بينها المنح المالية والراتب الشهري، مبرزا أن الإطار الوطني وقع على عقد جديد، يتضمن بندا يتمثل في فسخ أي طرف للعقد بعد مضي 6 أشهر، وهي المدة التي انقضت الشهر الماضي قبل أن يجدده.

وبعيدا عن فريق الوداد، فقد وافق المكتب المسير لفريق الدفاع الحسني الجديدي على إعادة تعشيب أرضية ملعب العبدي التي ساءت وضعيتها في الآونة الأخيرة بشكل كبير.

وذكرت الجريدة أن الفريق الدكالي معرض بالاغتراب عن الملعب بسبب الإصلاحات، وما يزيد من الأمر تعقيدا هو منافسة الفريق على ثلاث واجهات، منها البطولة الاحترافية وكأس العرش ودوري أبطال إفريقيا، منتشيا بوصافته في الدوري المحلي خلف الوداد صاحب اللقب.

ومن “الصباح” الآن والتي أكدت أن اللاعبان عبد الحق أيت العريف وصلاح الدين عقال يشاركان في استعدادات فريق الراسينغ البيضاوي، الصاعد حديثا للبطولة الاحترافية، بملحق ملعب “الأب جيكو”، إذ من المتوقع أن يكون اللاعبان قريبين من التوقيع للفريق، في انتظار استعادة لياقتها البدنية.

إسبانيا الدفاع الحسني الجديدي الفتح الفتح الرباطي الوداد الرياضي ملقا
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا