صُحف الثلاثاء: لقجع وبّخ لاعبي المنتخب واجتماع ساخن مع رونار.. والمغرب مرشح لتنظيم "الشان"

صُحف الثلاثاء: لقجع وبّخ لاعبي المنتخب واجتماع ساخن مع رونار.. والمغرب مرشح لتنظيم "الشان"
الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 01:05

نستهل جولتنا عبر الصفحات الرياضية للجرائد الصادرة، غدا، الثلاثاء، من صحيفة “المساء” التي كشفت أن سعيد حسبان، رئيس فريق الرجاء البيضاوي، يسعى لإنهاء مفاوضاته مع المدرب البرتغالي باوالو سيرجيو، المرشح الأول لخلافة الجزائري عبد الحق بنشيخة الذي فضل مغادرة الفريق، أسبوعا واحد فقط بعد تعاقده مع الرجاء.

هذا، ويلنقي الطرفان قبل نهاية الأسبوع الجاري، من أجل توقيع عقد تدريب الرجاء، لكن في حال فشل مفاوضات الطرفين، فإن إدارة الفريق ستبدأ مفاوضاتها مع مدربين آخرين، على رأسهم التونسي الأصل صبري لموشي، المدرب السابق لمنتخب كوت ديفوار والفرنسي بيرتران مرشان الذي سبق له تدريب الرجاء.

نفس اليومية عنونت بالبنط العريض.. “مقتابل: جمع اللجنة الأولمبية كان جمعا للعار والتاريخ لن يرحم أحد”، في إشارة لتصريح محمد مقتابل، رئيس الجامعة الملكية المغربية للكاراطي، حيث صرح قائلا “انتخابي داخل المكتب المسير للجنة الوطنية الأولمبية، هو تكليف قبل أن يكون تشريف، وهنا أتمنى أن تكون هناك شفافية أكثر وأن تكون للمكتب الجديد النية الصالحة لكي نتمكن من تفادي الأخطاء التي وقعت”.

وإلى يومية “الصباح” حيث نقرأ أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، انتظر إسدال الستار عن الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، للتدخل بشأن التصرفات المسيئة في حق الجمهور، الصادرة عن اللاعبين يونس بلهندة ونبيل درار.

وكشف مصدر مسؤول ل”الصباح”، أن لقجع لم يشأ الاتصال باللاعبين حين وجدهما في معسكر أكادير، حتى لا يشتت تركيزهما والتأثير على مبارتهما أمام الكاميرون في 10 يونيو بياوندي، قبل أن يتصل بالثلاثي نبيل درار، يونس بلهندة وامبارك بوصوفة، بعد عودتهم من الكاميرون، للتعبير عن غضبه من تصرفاتهم، محذرا إياهم من مغبة تكرار سلوكهم، كما عاتب امبارك بوصوفة على عدم التدخل باعتباره عميدا للمنتخب.

على صعيد آخر، نقرأ عبر ذات اليومية أن الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم “كاف” غير راضية عن الطريقة التي تسير بها أشغال الملاعب بكينيا، التي ستحتضن مباريات كأس إفريقيا للمحليين في يناير 2018، حيث كشف تقرير للجنة التفتيش التي أوكل إليهما معاينة الملاعب المرشحة لاحتضان البطولة وقفت على العديد من الاختلالات، خاصة فيما يتعلق ببطء الأشغال الجارية.

ووفق إفادة المصدر نفسه، فإن “كاف” ستضطر إلى سحب التنظيم من كينيا، في حال استمرار بطء الأشغال وعدم القدرة على اتمامها في القريب العاجل، على أن تمنح شرف تنظيم هذه التظاهرة الكروية إلى بلد آخر، حيث سبق للمغرب أن عبر عن رغبته في احتضان “الشان” في حال سحب التنظيم من كينيا.

ونختم جولتنا من يومية “الأخبار”، التي كشفت أن مسؤولي فريق نانت الفرنسي أجلوا صفقة التعاقد مع جواد اليميق، مدافع الرجاء البيضاوي، وذلك بفعل تعاقدهم المتأخر مع كلاوديو رانييري، مدربا جديدا للنادي “الأصفر”، وهو التعاقد الذي جعل جميع الصفقات تتوقف إلى حين الاطلاع عليها من طرف المدرب الجديد لنانت.

ودائما مع أخبار “المركاتو”، حيث بات فريق آس موناكو الفرنسي ثالث فريق يرغب في الفوز بخدمات المغربي المهدي بنعطية، مدافع يوفنتوس الايطالي، وذلك بعد كل من أولمبيك مارسيليا وأولمبيك ليون، حيث أنه رغم شراء الفريق الإيطالي لعقد بنعطية من بايرن ميونيخ الألماني، إلا أن موناكو دخل على خط الفوز بخدمات اللاعب المغربي.

أولمبيك الكاميرون كينيا ليون ليون مارسيليا موناكو نانت يوفنتوس
صوت وصورة
لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب
الجمعة 15 مارس 2024 - 00:55

لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب

صوت وصورة
بلخضر وأبو السهل يعلقان على دعوة دياز ورحيمي للمنتخب
الخميس 14 مارس 2024 - 14:43 1

بلخضر وأبو السهل يعلقان على دعوة دياز ورحيمي للمنتخب

صوت وصورة
افتتاح دوري رمضاني ترحما على الفقيد كمال ليشتاف
الخميس 14 مارس 2024 - 12:42

افتتاح دوري رمضاني ترحما على الفقيد كمال ليشتاف