صُحف نهاية الأسبوع: رونار ينقل معسكر "الأسُود" إلى مرّاكش.. وبودريقة يرفض افتحَاص مالية الرجاء

صُحف نهاية الأسبوع: رونار ينقل معسكر "الأسُود" إلى مرّاكش.. وبودريقة يرفض افتحَاص مالية الرجاء
السبت 3 يونيو 2017 - 01:00

نستهل جولتنا بين الصفحات الرياضية للجرائد الوطنية الصادرة في عدد الغد من يومية “المساء” التي كشفت أن الناخب الوطني، هيرفي رونار، قد غير مكان معسكر المنتخب المغربي من مدينة أكادير إلى مراكش، أمس، في خطوة مفاجئة تلت الأحداث التي عرفتها مباراة “الأسود” وهولندا عندما دخلت بعض العناصر الوطنية في مناوشات مع فئة من الجماهير المغربية التي أصرت على الهتاف باسم حكيم زياش الأمر الذي لم يستسغه الثنائي يونس بلهندة ونبيل درار.

وفي نفس السياق، أوردت الصحيفة نفسها تصريحاً لمصطفى حجي، المدرب المساعد للناخب الوطني، هيرفي رونار، يؤكد فيه أن الطاقم التقني للمنتخب المغربي لن يتردد في مساءلة الثنائي، بلهندة ودرار، عن ما بدر منهما تجاه فئة من الجماهير المغربية، مردفاً “لم أنتبه لما جرى حينها إلا بعد أن اطلعت على ذلك في مواقع التواصل الاجتماعي.. لم أستسغ ما قام به بلهندة ودرار، لكن أولئك الأفراد بالغوا أيضاً في ترديد اسم زياش، بينما كان فيه من المفروض أن يشجعوا اللاعبين الحاضرين الذين ضحوا بعطلتهم في سبيل القميص الوطني”.

نفس المنبر كتب أن المكتب المسير للدفاع الحسني الجديدي، وصيف بطل المغرب للموسم الحالي، قد اضطر للقيام بعملية اكتتاب بين أعضائه لتسديد راتب شهر ماي الماضي لفائدة لاعبي الفريق وطاقمه التقني والإدارة، وذلك للرفع من معنوياتهم قبل الحصول على الإجازة السنوية، علماً أن المكتب نفسه قد التمس من عامل مدينة لجديدة التدخل لدى رؤساء الجماعات المدعمة للفريق لتمكينه من منح الشراكة لحل المشاكل المادية للنادي.

ننتقل إلى جريدة “الأخبار” التي كشفت أن مدرب الوداد البيضاوي، حسين عموتة، سيدخل مباراة الأحد المقبل أمام الأهلي المصري، عن الجولة الثالثة من منافسات “العصبة”، بخطة دفاعية مع استغلال سرعة مهاجمي الفريق “الأحمر”، واللعب برأس حربة متمثل في الليبيري، ويليام جيبور، الذي يعرف جيداً نادي “القرن” نظراً لاحترافه سابقاً في الدوري المصري.

نفس الجريدة أكدت أن الكوكب المراكشي سيدخل في مفاوضات جادة مع مسؤولي الوداد البيضاوي للنظر في إمكانية شراء عقد حارس المرمى، محمد عقيد بشكل نهائي، بعدما نال الأخير إعجاب مسؤولي نادي “البهجة” خلال فترة إعارته للنادي، مشيرةً في الآن نفسه إلى أن المفاوضات ستشمل أيضاً إمكانية ضم اللاعب يونس بلخضر إلى كتيبة الـ KACM بعد أن قضى أغلب فترات الموسم الحالي في دكة بدلاء الوداد البيضاوي.

ونختتم جولتنا في الصفحات الرياضية للجرائد الوطنية بخبر يهم الجيش الملكي حيث أوردت “الأخبار” أن مدرب الفريق، عزيز العامري، ينوي تغيير جلد “العساكر” استعداداً للموسم الكروي المقبل، حيث أخرج من مفكرته مجموعة من اللاعبين رغم أن عقودهم ما زالت سارية لمواسم إضافية، ويتعلق الأمر بيونس حمال، وعبد الرحيم الشاكير ويوسف أنور، فضلاً عن ياسين الحواصلي وأنس عزيم المنتهية عقودهما بالفريق العسكري.

الأهلي الأهلي الجيش الملكي المغرب
صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:52

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الصحافي المهدي إصوابن يحلل مسار الركراكي مع "الأسود"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:45 1

الصحافي المهدي إصوابن يحلل مسار الركراكي مع "الأسود"

صوت وصورة
لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:48 1

لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات