صُحف نهاية الأسبوع: رجال الأمن يبيتون بمركب محمد الخامس خوفا من "شغب الديربي"

صُحف نهاية الأسبوع: رجال الأمن يبيتون بمركب محمد الخامس خوفا من "شغب الديربي"
الجمعة 21 أبريل 2017 - 23:00

تنطلق جولتنا في قراءة الصحف الصادرة خلال نهاية الأسبوع من جريدة “الأخبار”، والتي كشفت أن منخرطي فريق الرجاء البيضاوي غاضبون من مكتب الوداد بسبب التجاهل الذي طالهم طيلة الأسبوع الجاري عقب عدم حصولهم على دعوات رسمية لحضور الديربي.

وكشف مصدر الجريدة أن غضب المنخرطين راجع لعدم تعامل مكتب الوداد بالمثل، بعدما منحت اللجنة التنظيمية لذهاب الديربي المقام آنذاك بمدينة أكادير، وخصصوا لهم دعوات رسمية ولجوا من خلالها المنصة الشرفية لمتابعة هذا اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبية.

ولم يجد المنخطون الرجاويون أي جواب لمطالبهم، وهو ما اعتبروه إقصاء في حقهم وهم أكثر من 100 فردا، خاصة أن الدافع المالي هو السبب في “إجحاف” مسؤولي الوداد.

ارتباطا بالديربي، كشفت جريدة “الصباح” أن الأمن يَبيت بالملعب خوفا من الشغب، إذ تعيش المناطق الأمنية يوم الديربي استنفارا أمنيا بسبب المباراة، وأشعرت كل المناطق الأمنية بمدينة الدار البيضاء، بضرورة اليقظة لمرورها في أجواء هادئة.

وأفاد المصدر ذاته أنه تقرر استقدام تعزيزات أمنية مهمة، خصوصا من المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة لتوفير العناصر اللازمة لتأمين المباراة، كما تقرر تزويد ولاية الدار البيضاء بكافة الوسائل اللوجيستيكية لضبط المشاغبين كسيارات حاملة لكاميرات عالية الدقة والتعرف على الوجوه والكلاب المدربة للتفتيش.

وفي سياق متصل، أكدت ذات الجريدة أن الغرفية الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بمراكش، بإدانة 12 مشجعا بالحبس النافذ بعد أعمال الشغب التي شهدها الملعب بمراكش، أثناء مباراة الرجاء والكوكب المراكشي لحساب الجولة 23 من الدوري الإحترافي.

وأصدرت المحكمة حكما بالحبس النافذ لأربعة أشهر في حق ثمانية متهمين مثلوا أمامها في حالة اعتقال، مع غرامة مالية قدرها 3000 درهم وشهرين حبسا نافذا مع غرامة مالية قدرها 6000 درهم في حق أربعة متهمين.

وبعيدا عن الديربي، نقرأ لكم خبرا من جريدة “المساء” يخص فريق النادي القنيطري، والذي لم يصل إلى مدينة بركان لمواجهة النهضة المحلية في وقت غير الذي برمجته إدارة الفريق بعدما تأخرت الرحلة من مدينة القنيطرة بسبب عطب تقني لحق بمحرك الحافلة.

واضطر لاعبو “الكاك” للانتظار طيلة صبيحة يوم الخميس بعدما كان مقررا أن تنطلق الرحلة في ساعات الصباح الأولى من اليوم نفسه، قبل أن يفاجؤوا بخضوع الحافلة لإصلاحات أخرت موعد السفر.

ومن نفس الجريدة، علمت مصادرها الخاصة أن فريق المغرب التطواني توصل هذا الأسبوع بحكم من الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يطالبه فيها بأداء مبلغ 140 ألف يورو فريق ستاد لافال الفرنسي، كمستحقات عن تكوين اللاعب عدنان بوموس.

وأكد ذات المصدر أن هذا القرار جاء بناء على المادة 3 من قانون انتقالات اللاعبين لدى “فيفا”، في حالة جلب لاعب يتعدى سنه 23 سنة ولم يسبق أن جدد عقده مع الفريق الذي لعب له في فئاته الصغرى، ما يلزمه بأداء قيمة مالية عن تكوين اللاعب.

الإتحاد المغرب المغرب التطواني لافال
صوت وصورة
حكيمي: سنستعد جيدا لحصد "كان" 2025
السبت 23 مارس 2024 - 02:30

حكيمي: سنستعد جيدا لحصد "كان" 2025

صوت وصورة
بنمحمود: رحيمي عاد لمكانه الطبيعي ودياز قدم مباراة جيدة
السبت 23 مارس 2024 - 02:29

بنمحمود: رحيمي عاد لمكانه الطبيعي ودياز قدم مباراة جيدة

صوت وصورة
عطية الله: انتصار مهم أمام أنغولا
السبت 23 مارس 2024 - 02:26

عطية الله: انتصار مهم أمام أنغولا