صُحف الخميس: هل يسيطر "البترودولار" الإماراتي على رأس مال الوداد؟

صُحف الخميس: هل يسيطر "البترودولار" الإماراتي على رأس مال الوداد؟
الأربعاء 11 يناير 2017 - 23:00

نستهل جولتنا في الصفحات الرياضية للصحف الورقية المغربية الصادرة غدا من “الصباح” التي كتبت أن المعارضة الغابونية طالبت مناضليها وكافة الشعب بمقاطعة فعاليات كأس أمم إفريقيا التي ستنطلق السبت بليبروفيل، بمباراة الغابون وغينيا بيساو، حيث جاءت دعوة مقاطعة “الكان” نظرا لعدم استجابة الحكومة الغابونية لمطالب المعارضة، والتي دعت أيضا الشعب الغابوني إلى اللجوء إلى كل الوسائل السلمية للتأثير في المنافسة.

الصحيفة ذاتها أوردت أن سعيد حسبان، رئيس فرع كرة القدم لنادي الرجاء البيضاوي، أعاد المكتب المديري للنادي إلى الواجهة، بتحركه نحو إحداث شركة لتدبير شؤون الفرع، إذ عقد حسبان اجتماعا مع هشام الوزاني، المكلف بالدراسات والهيكلة والكاتب العام مصطفى الحناوي، بحضور مكتب للدراسات القانونية، لوضع الترتيبات الأولية لإحداث شركة رياضية.

في سياق مرتبط، قام حسبان بهذه الخطوة، رغم أن قانون التربية البدنية والرياضة (المادة الثامنة) ينص على أن إحداث شركة رياضية من اختصاص المكتب المديري، وليس مكتب الفرع، غير أن امحمد أوزال، أحد “حكماء الرجاء”، ومحمد سيبوب، رئيس المكتب المديري للنادي، تدخلا لتجنيب حسبان ورطة قانونية.

“هل يسيطر البترودولار الإماراتي على رأس مال شركة الوداد”.. خبر نقرأه في صحيفة “الأخبار”،حيث كشفت اليومية أن حالة من الترقب تسود عشاق الفريق حول إمكانية أن يساهم في الوداد رأس مال إحدى المؤسسات الاقتصادية الإماراتية، وذلك بعدما تقرر تحويل الفريق إلى شركة تشرف على تسيير الفريق إبتداء من الموسم المقبل، وتمت المصادقة عليها خلال الجمع العام الأخير الذي عقده الوداد، الجمعة الماضي.

“الأخبار” كشفت أن فريق الكوكب المراكشي يجري الجمعة مباراة ودية ضد فريق الترجي التونسي الذي اختار أن يعسكر في المغرب استعدادا للدوري التونسي وعصبة الأبطال الإفريقية، بقيادة مدربه فوزي البنزرتي، حيث وافق المكتب المسير للكوكب خوض المباراة بعد المراسلة التي توصل بها الفريق قبل أيام، والتي يرغب فيها الفريق التونسي استغلال معسكره الإعدادي الذي يستمر إلى 24من الشهر الجاري.

نختم جولتنا من يومية “الصباح”،والتي تطرقت أيضا إلى متابعة الناخب الوطني هيرفي رونار لمباراة المنتخب الإيفواري الإعدادية أمام أوغندا، والتي أقيمت اليوم، بالإمارات، قبل التوجه غدا إلى الغابون للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقية، التي تنطلق السبت المقبل.

أوغندا البنزرتي الغابون المغرب
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات