صُحف نهاية الأسبوع: "الأسُود" يسعون لفكّ العقدة وشخصيات "كوب 22" تحضُر المباراة

صُحف نهاية الأسبوع: "الأسُود" يسعون لفكّ العقدة وشخصيات "كوب 22" تحضُر المباراة
الجمعة 11 نوفمبر 2016 - 23:00

اهتمت الصفحات الرياضية للجرائد الوطنية للعدد الصادر لنهاية الأسبوع، بالمباراة المرتقبة بين المنتخب المغربي ونظيره الإيفواري، غداً بملعب مراكش الكبير، لحساب الجولة الثانية من المرحلة النهائية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 المقررة بروسيا.

والبداية بصحيفة المساء التي كتبت “الأسود يتطلعون إلى فك عقدة استمرت لـ 22 سنة”، مشيرةً للأرقام والإحصائيات التي ترجح كفة منتخب كوت ديفوار، في تاريخ المواجهات بين الطرفين، حيث فاز هذا الأخير في ست مناسبات، مقابل ست مباريات انتهت بالتعادل، وثلاثة انتهت لصالح المنتخب المغربي، حيث كان آخر فوز للأسود على “الفيلة” في نونبر عام 1994 بمركب محمد الخامس بهدف دون رد.

وأوردت نفس الصحيفة أن لا بديل للمنتخب الوطني عن الفوز على الكوت ديفوار للإبقاء على حظوظه في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018، مشيرةً إلى أن “أسود” هيرفي رونار سيكونون أمام اختبار صعب غداً أمام “فيلة” كوت ديفوار، وأن الظفر بالنقاط الثلاث من شأنه أن يشكل ضربة لأكثر من عصفور بحجر واحد، حيث سيوقف التميز التاريخي للمنتخب الإيفواري، وتحقيق أول انتصار من ثاني مباراة في التصفيات الختامية، ثم تصدر المجموعة بأربع نقاط، بينما يتراجع “الفيلة” إلى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة.

إلى يومية “الأخبار” التي أشارت إلى أن الناخب الوطني، الفرنسي هيرفي رونار، يراهن في مباراة الغد “الحاسمة” أمام المنتخب الإيفواري على البدلاء لانتزاع نقاط المباراة وخلط أوراق ومخططات مواطنه، ميشيل دوسايي، في اللقاء الذي سيقوده طاقم تحكيمي من السيشل.

وكشف ذات المنبر أن العديد من المسؤولين والشخصيات الهامة الذين يحضرون مؤتمر “كوب 22” قد توصلوا بدعوات لحضور مباراة المنتخب الوطني المغربي أمام نظيره الإيفواري، وذلك بعدما وضعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم دعوات رسمية لدى اللجنة المنظمة للمؤتمر العالمي حيث أكد جل من توصلوا بالدعوة حضورهم لمتابعة اللقاء.

وأما صحيفة “الصباح” فقد اوردت أن تزامن “كوب 22” ومباراة “الأسود” يستنفر الأمن الوطني بمراكش، مشيرةً إلى أن والي الأمن بالمدينة قد عقد اجتماعاً تنسيقياً مع المنظمين والسلطات الأمنية، لاتخاذ كافة الترتيبات المتعلقة بالمباراة من خلال تجهيز مختلف الوحدات الأمنية، بتنسيق تام مع الدرك الملكي والقوات المساعدة، وذلك لضمان تغطية أمنية مشددة تحد من الفوضى والازدحام أو أي شغب محتمل.

وفي موضوع آخر، أكدت ذات الصحيفة أن نجوم الكرة البرازيلية سيحلون ضيوفاً على مباراة السلام المقررة بطنجة فبراي المقبل، حيث تكلف النجم البرازيلي ريفالدو، على خلفية حضوره لمباراة إحياء ذكرى المسيرة الخضراء الأسبوع الماضي بملعب الشيخ لغضف، بإحضار اللاعبين البرازيليين بعد وقوفه على التنظيم الجيد وحفاوة استقبال نجوم العالم بالعيون.

الوحدات دون كأس العالم
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش