صحف الثلاثاء: "كوب 22" يربك مباراة المنتخب والكوت ديفوار

صحف الثلاثاء: "كوب 22" يربك مباراة المنتخب والكوت ديفوار
الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 22:51

نستهل جولتنا من صحيفة “الصباح” التي أوردت أن فريق الكوكب المراكشي سيعود لاستقبال مبارياته بملعب الحارثي “مكرها” نهاية هذا الأسبوع بسبب إغلاق الملعب الكبير لمراكش، الذي سيخضع لعملية صيانة روتينية، الشيء الذي سيدفع الفريق المحلي إلى استقبال ضيفه شباب قصبة تادلة بملعب الحارثي.

مع الصحيفة ذاتها، التي أجرت حوارا مع طارق السكتيوي، مدرب المغرب الفاسي، الذي أوضح أن تصريحاته الأخيرة كانت موجهة لمحمد بناني، نائب رئيس “الماص”، متهما إياه بالتدخل في اختصاصاته، عبر سب وشتم اللاعبين تارة قبل اقتحام مستودع الملابس لتهنئتهم تارة أخرى، واصفا تصريحات نائب الرئيس التي أكد من خلالها “أن السكتيوي أراد من المكتب التلاعب في نتائج المباريات” بغير المسؤولة.

أما صحيفة “المساء” فكتبت أن الوداد قد حقق خماسية تاريخية في شباك الجيش الملكي، مضيفة أنه لم يسبق لمباريات الناديين أن انتهت بفارق أكثر من ثلاثة أهداف على مر التاريخ، مقدمة إحصائيات عن أكبر انتصارات الفريقين خلال مواجهتهما، والتي عرفت تفوقا واضحا للفريق “الأحمر” على حساب النادي الرباطي.

واعتبرت الصحيفة ذاتها أن المحترفين المغاربة جاهزون لمباراة الكوتديفوار ضمن ثاني جولات تصفيات كأس العالم 2018، مرجعة ذلك لتألق مجموعة من اللاعبين رفقة أنديتهم مثل المهدي بنعطية، كريم الأحمدي، حكيم زياش، سفيان بوفال، غانم سايس، يونس بلهندة إضافة ليوسف العربي وامبارك بوصوفة.

وأشارت “المساء” إلى استمرار غياب معد بدني عن الفريق الأول للنادي القنيطري، مؤكدة أن هذا المنصب ما زال شاغرا منذ بداية الموسم، حيث سبق للمدرب السابق للفريق أن أعلن عن عدم حاجته لمعد بدني لإشرافه شخصيا على هذا الجانب، قبل أن يخلفه الفرنسي جون واليم، الذي اضطر إلى قيادة الفريق بدون معد بدني.

“كوب 22 يربك مباراة المنتخب ضد الكوتديفوار”، هكذا عنونت صحيفة “الأخبار” موضوعا عن الاستعدادات لاستضافة منتخب “الفيلة” ضمن تصفيات “المونديال”، موضحة أن تزامن المباراة مع احتضان مراكش لقمة المناخ، شكل عائقا كبيرا، بالنظر لامتلاء كل الفنادق المصنفة، الشيء الذي عجزت معه بعثة منتخب الكوتديفوار عن إيجاد فندق مصنف لاستقبالها، إلى جانب الجمهور المغربي والإيفواري المنتظر أن يحلا بمراكش قبل موعد المباراة.

مع “الأخبار” دائما، التي رشحت كلا من الوداد والرجاء البيضاويين لتعويض الفتح الرباطي في مسابقة كأس العرب المرتقب تنظيمها الصيف المقبل بمصر، مرجعة ذلك لرغبة المنظمين بمشاركة أندية ذات جماهيرية كبيرة، بغية ضمان انتشار أوسع ونجاح أكبر للمسابقة.

الجيش الملكي العربي الفتح الفتح الرباطي المغرب المغرب الفاسي كأس العالم كأس العرب
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا