صُحف نهاية الأسبوع: الرجاء يتكبّد خسارةً مالية والتّلفزيون المغربي يفاوض لنقل "الكَان"

صُحف نهاية الأسبوع: الرجاء يتكبّد خسارةً مالية والتّلفزيون المغربي يفاوض لنقل "الكَان"
الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 23:00

اهتمت الجرائد الورقية المغربية الصادرة خلال نهاية الأسبوع، بمباراة “الكلاسيكو” المرتقب بين فريقي الجيش الملكي والوداد البيضاوي، والتي ستجرى عشية الأحد، على أرضية ميدان ملعب “الفتح” لحساب الجولة السادسة من البطولة الاحترافية المغربية.

نبدأ جولتنا من يومية “الأخبار”، حيث تطرقت للأزمة التي يمر منها نادي الرجاء البيضاوي، حيث عاد الفريق “الأخضر” لاحتضان مبارياته بمدينة أكادير، بعدما استعصى على مسؤوليه استقبال فريق أولمبيك آسفي، بأربع ملاعب رفض مسؤولوها التأشير على استقبال الرجاء وأنصاره، بداعي تخوفات أمنية، إذ كلف ذلك خزينة الفريق 15ملايين سنتيم، سبع ملايين منها قيمة كراء ملعب “أدرار” بأكادير.

“التلفزيون المغربي يباشر مفاوضاته مع بيين سبورت لنقل مباريات المنتخب”، هكذا عنونت اليومية ذاتها مقالا لها بخصوص مباشرة مسؤولي التلفزيون المغربي لمفاوضاتهم مع نظرائهم في شبكة “بيين سبورت” القطرية، المالك الحصري لمباريات كأس أمم إفريقيا في الغابون 2017، بكل من شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وذلك لنقل مباريات المنتخب المغربي على القنوات المحلية.

وفي خبر متعلق بقرعة “الكان”، أكد مجموعة من لاعبي منتخب الكوت ديفوار لكرة القدم أنهم يعلمون الخطط التي يعتمدها الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، وأنه ليس الوحيد الذي له العلم بطريقة لعبهم عندما كان على رأس الإدارة التقنية للفيلة وأحرز رفقتهم كأس أمم إفريقيا.

ننتقل إلى يومية “المساء”، والتي كشفت عن تنظيم الاتحاد الدولي للسيارات فئة “الفورميلا إي” بمراكش لأول سلسلة سباقات للسيارات الكهربائية بالكامل في العالم، على هامش مؤتمر المناخ “كوب22″، حيث سيقام الحدث الدولي يوم 12 نونبر المقبل، تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة.

دائما في مراكش، حيث تحتضن المدينة “الحمراء” النسخة الثانية من البطولة العربية للريكبي السباعي، بتنظيم من الجامعة الملكية المغربية للريكبي والاتحادين الدولي والإفريقي، والاتحاد العربي الذي سيستغل المناسبة لعقد جمعه العام العادي، الأحد المقبل، على هامش ختام فعاليات التظاهرة.

إلى يومية “الصباح”، حيث نقرأ أن المكتب المسير لفريق المغرب الفاسي رفض استقالة المدرب طارق السكتيوي، والتي أعلن عنها خلال الندوة الصحفية التي أعقبت مباراة “الماص” أمام اتحاد طنجة، لحساب ذهاب نصف نهائي كأس العرش.

مع أخبار أندية “البطولة برو”، أبدى المكتب المسير لفريق اتحاد طنجة استغرابه من برمجة مباراته أمام حسنية أكادير، لحساب الجولة السادسة من البطولة الاحترافية الوطنية، السبت بدل الأحد، معتبرا أن الفريق قد خاض مباراة منتصف الأسبوع، ومن حقه تأخير مباراته أمام الحسنية إلى غاية الأحد، على غرار الفرق الأخرى التي خاضت مبارتي نصف نهائي كأس العرش.

نختم جولتنا من آسفي، حيث أن شبح الإقالة قد يطال مدرب الأولمبيك المحلي، حيث كشفت “الصباح” أن هشام الدميعي يواجه خطر الإقالة في حال حصد فريقه أي نتيجة سلبية في مباراته أمام الرجاء، الأحد، حيث أن المعطيات تشير إلى تداول بعض الأسماء لخلافته مستقبلا، على غرار محمد بوطهير، المدرب السابق لشباب أطلس خنيفرة، هشام الادريسي، مدرب شباب قصبة تادلة ويوسف فرتوت، المدرب الحالي لنهضة الزمامرة.

أولمبيك أولمبيك آسفي اتحاد طنجة الجيش الملكي الشباب العربي الغابون الفتح المغرب
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء