صحف الجمعة: "بي إن سبورت" تَحرِم المغاربة من مباراة الغابون وبودريقة "يُهاجم" حسبان

صحف الجمعة: "بي إن سبورت" تَحرِم المغاربة من مباراة الغابون وبودريقة "يُهاجم" حسبان
الخميس 6 أكتوبر 2016 - 23:00

واصلت الصحف الوطنية مواكبة تحركات المنتخبين المغربي والغابوني قبل مواجهتهما، السبت المقبل، لحساب الجولة الأولى من تصفيات “المونديال” ب”فرانس فيل”، مشيرة في الآن ذاته إلى عودة “الصراع” بين بودريقة وحسبان، عقب أن اتهم الأول الرئيس الحالي للرجاء بالاختباء وراء الأزمة المادية لتبرير المشاكل التي يعاني منها الفريق.

بداية جولتنا الرياضية من صحيفة “الصباح” التي أكدت رفض إدارة القناة القطرية “بي إن سبورت” مقترحا ثانيا للشركة المغربية للإذاعة والتلفزة من أجل شراء حقوق بث مباراة المنتخب المغربي ومضيفه الغابوني برسم الجولة الأولى من تصفيات “المونديال”، مشيرة إلى أن القناة القطرية لم ترد على طلب الشركة المغربية الرامي إلى شراء حقوق بث اللقاء، علما أن الجانب المغربي رفض مقترحا من القطريين يقضي بتبادل حقوق بث المباراتين المقبلتين للمنتخب، مقابل اكتفاء الشركة الوطنية ببث مباراة الكوتديفوار أرضيا فقط.

مع الصحيفة ذاتها التي أشارت إلى اقتراح الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 12 نونبر المقبل تاريخا لمباراة المنتخب المغربي وضيفه الإيفواري بمدينة مراكش، لحساب الجولة الثانية من تصفيات “المونديال”، مضيفة إلى أنه سيكون بإمكان جامعة الكرة تغيير موعد المباراة خلال الستة أيام المقبلة، بما أن “فيفا” تطلب تحديد مكان وزمان إجراء المباريات قبل موعدها بشهر كامل.

وأجرت “الصباح” حوارا مع عبد الإله عميمي، مهاجم نادي الكوكب المراكشي، أكد من خلاله رغبة المجموعة تدارك عثرة البداية، ومحاولة التعويض في المباريات المقبلة بداية بلقاء الجيش الملكي، مشيرا في ذات الحوار إلى أن الفريق سيعمل على التصالح مع النتائج الإيجابية واللعب بطريقة أحسن، رغم أن الفترة السابقة بقيادة المدرب حسن بنعبيشة كان تشهد تقديم الفريق لمستويات جيدة دون حصد نتائج طيبة، موردا أنه يطمح لفرض ذاته داخل المجموعة لتأكيد اسمه بين أحسن لاعبي البطولة.

إلى “المساء” التي نقلت تدوينة لمحمد بودريقة، رئيس نادي الرجاء السابق، على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، والتي أكد من خلالها ضرورة تقديم المكتب المسير الحالي للفريق “الأخضر” للاستقالة في حال عجز عن توفير موارد مالية للنادي، مشيرا في الآن ذاته إلى أن الرئيس الجديد للرجاء يتحجج بالأزمة المادية ويتخذها ذريعة لتبرير مجموعة من المشاكل التي يعيشها الفريق. وأضاف أنه قرر عدم إثارة أي ضجيج أو التشويش على النادي عقب رفض طلب انخراطه.

وكشفت الصحيفة ذاتها نقلا عن تقارير إعلامية عزم علي بونغو، رئيس الغابون، الحضور إلى الملعب من أجل مؤازرة منتخب بلده أمام المنتخب المغربي بعد غد السبت، وذلك بعد أن عاشت الغابون في الأيام القليلة الماضية أجواء غير جيدة، في ظل وجود معارضين للانتخابات الرئاسية الأخيرة، التي زكت بونغو رئيسا لولاية ثانية.

ونشرت “المساء” خبرا حول تخوف لاعبي المنتخب الغابوني من الحملة التي تقودها المعارضة بالبلاد، من أجل مقاطعة مباراة السبت المقبل وذلك كوسيلة لنقل احتجاجها على نتائج الانتخابات الأخيرة، مشيرة إلى أن بعض لاعبي منتخب “الفهود” اضطروا إلى مناشدة الجمهور للحضور ومؤازرة المنتخب في مشوار البحث عن بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة.

وأوردت صحيفة “الأخبار” رمي إدارة نادي الرجاء البيضاوي كرة البحث عن ملعب لاستقبال خصومه في الدوري المغربي في مرمى الجامعة، حيث طالبت الأخيرة بالتدخل لإيجاد ملعب بديل، يمكنهم من استقبال فريق اتحاد طنجة في الجولة المقبلة، بعد أن استنزفوا قواهم في محاولات للبحث عن ملعب بديل لمركب محمد الخامس.

ونقلت الصحيفة ذاتها تصريحا لإسماعيل الحداد، لاعب الوداد والمنتخب الوطني، أكد من خلاله جاهزيته لحمل قميص “أسود الأطلس”، وأنه مهيأ نفسيا، بدنيا وفنيا لخوض مباراة الغابون، مشيرا في التصريح ذاته إلى أنه كان واثقا من التحاقه بالفريق الوطني بعد المستويات الجيدة التي قدمها رفقة الوداد في الآونة الأخيرة.

اتحاد طنجة الجيش الملكي الغابون دون كان كأس العالم
صوت وصورة
"كاب صولي" تخلق الحدث بدخلة متميزة في مباراة لكرة اليد
الإثنين 25 مارس 2024 - 00:18

"كاب صولي" تخلق الحدث بدخلة متميزة في مباراة لكرة اليد

صوت وصورة
شاطئ عين الذئاب قبلة لعاشقي كرة القدم في رمضان
الأحد 24 مارس 2024 - 22:12

شاطئ عين الذئاب قبلة لعاشقي كرة القدم في رمضان

صوت وصورة
وداديون يدلون بدلوهم حول الجموع العامة للفريق
الأحد 24 مارس 2024 - 21:36

وداديون يدلون بدلوهم حول الجموع العامة للفريق