صُحف الأربعاء: العروض تنهَال على لاعبي الوداد و"شبح" إغلاق الملاعب يُؤرق بال الأنديَة

صُحف الأربعاء: العروض تنهَال على لاعبي الوداد و"شبح" إغلاق الملاعب يُؤرق بال الأنديَة
الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 23:00

ركزت الصفحات الرياضية للجرائد الوطنية الصادرة غداً على اللائحة النهائية التي ستخوض المواجهتين أمام الغابون برسم تصفيات المونديال، ثم كندا ودياً، والتي أعلن عنها هيرفي رونار صباح اليوم، وعرفت دعوة اسماعيل الحداد من الوداد وجواد اليميق من الرجاء.

ونستهل من جولتنا من جريدة “الأخبار” التي كتبت في هذا الخصوص أن رونار تراجع عن قناعاته السابقة باستدعائه لاعبين يمارسون في دوريات الخليج، مثل يوسف العربي، لاعب لخويا القطري، ومبارك بوصوفة من الجزيرة الإماراتي، للمشاركة في المباراتين المقبلتين لـ”الأسود” أمام الغابون رسمياً وكندا ودياً، مشيرةً في نفس الصدد إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد توصلت أمس بمراسة من “الفيفا” تؤكد من خلالها تقديم توقيت المباراة أمام رفاق أوباميانغ من الساعة الخامسة والنصف عصراً إلى الرابعة من السبت، الثامن أكتوبر المقبل.

نفس المنبر كشف عن تلقي عدد من لاعبي الوداد البيضاوي لمجموعة من العروض، خصوصاً نجوم الفريق الذين تألقوا في المباراة الأخيرة عن منافسات العصبة الإفريقية والتي فاز بها الفريق “الأحمر” على الزمالك بخماسية مقابل هدفين، مشيراً إلى أن الأمر يتعلق بكل من اسماعيل الحداد الذي تلقى عرضين خليجيين وآخر أوروبي، وويليام جبور، وفابريس أونداما، وصلاح الدين السعيدي، ووليد الكرتي، ورضا الهجهوج، في وقت أجلت فيه إدارة النادي الخوض في مناقشة هذه العروض بما أن النادي يركز حالياً على البطولة، ومقبل على منافسات العصبة”.

مع “الأخبار” دائماً التي كتبت أن ملعب مراكش يعتبر الخيار الأول لمسؤولي الرجاء البيضاوي لاستقبال اتحاد طنجة عن الجولة الرابعة من منافسات الدوري، فيما يبقى ملعب “أدرار” بأكادير” اختياراً ثانياً للقائمين على النادي، مشيرةً لحجم الأتعاب التي تتكبدها إدارة الفريق “الأخضر” في مفاوضاتها للمسؤولين عن الملاعب المذكورة.

فيما أوردت جريدة “المساء” أن الرجاء يسير لاستقبال المتصدر بملعب فاس الكبير، بعدما وصلت مفاوضات الفريق “الأخضر” مع المسؤولين عن ملعب مراكش للباب المسدود، نظراً لمطالب سونارجيس (7 ملايين سنتيم عن كل مباراة يخوضها الرجاء على أرضية ملعب مراكش)، وهو ما اعتبره المسؤولين عن “القلعة الخضراء” عبئاً مالياً من شأنه أن يزيد من تأزيم الوضع المادي للنادي.

نفس المصدر كتب “قريباً.. إغلاق ملعب طنجة”، مشيراً إلى أن الشركة المكلفة بتدبير وصيانة ملعب “ابن بطوطة”، قد قررت إغلاق الملعب لمدة 45 يوماً تقريباً، من أجل إعادة تغيير أرضيتيه ذات العشب الطبيعي التي تأثرت بفعل التقلبات الجوية، وهو ما سيضطر اتحاد طنجة إلى استقبال مبارياته بملعب أصيلة الذي يحتوي على عشب اصطناعي.

وأما “الصباح” فقد أكدت أن إدارة مجمع مولاي عبد الله بالرباط قد استجابت لطلب مسؤولي الجيش الملكي باستقبال المغرب الفاسي عن إياب دور الربع من منافسات كأس العرش، على أرضية ملعب “الأمير”، وذلك بعدما قررت في وقت سابق إغلاق أبوابه للإصلاحات مجدداً، هذه الأخيرة لم تبدأ لحدود الساعة في وقت كانت إدارة الملعب قد أكدت فيه أن صيانة العشب يجب أن تجري بشكل مستعجل.

ونختتم من الصحيفة ذاتها التي كتبت عن عقد التوأمة الذي تم توقيعه بين الدفاع الحسني الجديدي ونادي الزمالك المصري، الذي استغل وجوده بالمغرب لمواجهة الوداد نهاية الأسبوع الماضي من أجل إتمام تفاصيل عقد الشراكة الذي بات يربط هرم الكرة المصرية بالفريق الدكالي، حيث يسعى هذا الأخير لتبادل الخبرات بينه وبين “المارد الأبيض” وتوطيد العلاقة بين الطرفين واستغلال المرافق الرياضية للناديين، وإقامة مباراة ودية استعراضية بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس الـ DHJ المرتقب إجراؤها بين الفريقين يناير المقبل.

اتحاد طنجة الجزيرة الجزيرة الجيش الملكي الخليج الدفاع الحسني الجديدي العربي الغابون المغرب
صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة