صحف الثلاثاء: الأولمبيك البيضاوي يظهر بعد 23 سنة.. والمنتخب يُعسكر في دبي بدل أبو ظبي

صحف الثلاثاء: الأولمبيك البيضاوي يظهر بعد 23 سنة.. والمنتخب يُعسكر في دبي بدل أبو ظبي
الإثنين 5 سبتمبر 2016 - 23:00

نبدأ جولتنا الرياضية للصفحات الرياضية للصحف المغربية الصادرة غدا، الثلاثاء، بيومية “الصباح”، حيث نقرأ على صفحتها الرياضية، أن “الأولمبيك البيضاوي يظهر بعد 23سنة”، في عودة إلى المباراة التكريمية التي نظمها الاتحاد المغربي للاعبين المحترفين لفائدة جمال الروصادي، اللاعب السابق لفريق الأولمبيك البيضاوي، والتي احتضنها ملعب “بامحمد” بحي اسباتة، خلال نهاية الأسبوع الماضي، إذ جمعت المباراة قدماء الرجاء البيضاوي بقدماء الأولمبيك البيضاوي، من بينهم أسماء اختفت مع اختفاء الفريق الأخير موسم 1994-1995، على حد تعبير اليومية ذاتها.

وفي سياق مرتبط بأخبار “الأسود”، كشفت يومية “المساء” أن المنتخب الوطني المغربي سيتم وضعه ضمن المستوى الثالث، خلال مراسيم سحب قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا التي تحتضنها الغابون مطلع السنة المقبلة، والتي ستتم في العاصمة الغابونية ليبروفيل، الأربعاء 19 أكتوبر المقبل.

وسيكون “الأسود” على موعد مع معسكر إعدادي في دبي الإماراتية، خلال دجنبر المقبل، استعدادا لنهائيات كأس أمم إفريقيا، بعد أن كان مقررا إجراؤه في أبو ظبي، قبل أن يتم نقله بطلب من الناخب الوطني، الفرنسي هيرفي رونار، نظرا للإصلاحات التي يشهدها الملعب الذي كان مقررا أن يحتضن معسكر المنتخب الوطني، حسب ما نقلته يومية “الأخبار”.

هذا، وسيجتمع هيرفي رونار بمعية طاقمه التقني مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بغية وضع استراتيجية في سياق التنسيق والتشاور الدائمين بين الناخب الوطني والجامعة، تحضيرا من الجانبين للمحطتين المقبلتين، المتمثلتين في “الكان” والتصفيات المؤهلة إلى مونديال “روسيا2018″، حسب ما نقلته ذات اليومية.

وفي موضوع متعلق بالأندية الوطنية، نقرأ على يومية “أخبار اليوم” أن نادي الزمالك المصري قد حسم في عدد المشجعين الذين سيحضرون مباراة ذهاب نصف نهائي كأس عصبة الأبطال الإفريقية، والتي حددته إدارة النادي المصري في عشرة آلاف متفرج، نقلا عن تصريح لإسماعيل يوسف، مدير الكرة بالفريق الأول.

هذا وسيفتقد فريق الفتح الرباطي لخدمات مدافعه الدولي المغربي، نايف أكرد، وذلك أمام فريق مولودية بجاية الجزائري، لحساب ذهاب دور نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، والتي سيحتضنها ملعب “الوحدة المغاربية”، في الثامن عشر من شهر شتنبر الجاري، والتي سيقودها طاقم تحكيمي إيفواري.

في باقي الرياضات، كشفت “أخبار اليوم” النقاب حول احتضان نادي الرماية بمراكش، ما بين 9و11 شتنبر الجاري، للدورة 34 من بطولة العالم للرماية على الأطباق الطائرة ونهاية كأس العالم في هذه اللعبة (مسافة الحفرة الدولية)، وذلك بمشاركة أزيد من 180 راميا يمثلون 10 بلدان.

29 ميدالية، كانت حصيلة السباحة المغربية، ببطولة شمال إفريقيا، التي احتضنتها تونس في الأيام القليلة الماضية، حيث حصد المغرب خمس ميداليات ذهبية، أربع فضيات، و20ميدالية برونزية، كانت ثلاث ذهبيات منها عن طريق السباحة هبة فحسي (فئة 14-15سنة).

الغابون الفتح الفتح الرباطي المغرب الوحدة الوحدة تونس كان كأس العالم
صوت وصورة
الهلالي حارس يوسفية برشيد: سنلعب لآخر رمق
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:17

الهلالي حارس يوسفية برشيد: سنلعب لآخر رمق

صوت وصورة
البيضي: أدينا بعض مستحقات اللاعبين وأتأسف لوضعية الوداد
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:15

البيضي: أدينا بعض مستحقات اللاعبين وأتأسف لوضعية الوداد

صوت وصورة
الفالحي: نعتذر من الجماهير وهذا سبب غياب جبران
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:00

الفالحي: نعتذر من الجماهير وهذا سبب غياب جبران