صُحف الثلاثاء: غضب أسرة "الأب جيكُو" بعد سُقوط ذكرى الرّحيل من أذهان الرجاء والوداد

صُحف الثلاثاء: غضب أسرة "الأب جيكُو" بعد سُقوط ذكرى الرّحيل من أذهان الرجاء والوداد
الإثنين 29 أغسطس 2016 - 23:00

اهتمت الصفحات الرياضية للجرائد الوطنية الصادرة غداً الثلاثاء، لانطلاق النسخة السادسة من منافسات الدوري المغربي الاحترافي التي تم قص شريطها الجمعة الماضي بإجراء أو لقاء بين حسنية أكادير والجيش الملكي عن الجولة الأولى التي عرفت تسجيل 18 هدفاً.

ونستهل جولتنا بين الصحف الوطنية من يومية “المساء” التي عنونت “الحماس يرافق نِداي البطولة في ظل غياب البطل ووصيفه”، مشيرةً في تقريرها لكون الرجاء قد ضرب بقوة في أول جولة من الموسم الجديد للبطولة “برو”، بعد اكتساحه النادي القنيطري برباعية نظيفة، فيما أعلن اتحاد طنجة على أنه لن يكون سوى عنصر منشط في البطولة عندما فاز هو الآخر برباعية مقابل هدف وحيد على الدفاع الحسني الجديدي، كما عرفت هذه الجولة غلة جيدة في الأهداف (18 هدفاً) على اعتبار أنها شهدت تأجيل مباراتين، وهو ما بث الحماس في شرايين البطولة.

وتطرقت اليومية نفسها لكواليس مباراة الرجاء و”الكاك” حيث أوردت أن الإطار الوطني، فوزي جمال، مدرب النادي القنيطري”، قد فقد أعصابه في مستودع الملابس حيث اعترف بأنه قام بكسر لوحة التعليمات بين شوطي المباراة، تعبيراً منه عن عدم رضاه على مجموعة من الأمور التي وقعت في الجولة الأولى، ناقلةً حديثة أثناء الندوة الصحفية التي تلت اللقاء “لقد كنا ضعفاء من الناحية الدفاعية.. استقبلنا ثلاثة أهداف في ظرف وجيز.. وصراحةً، كنا لنخسر بحصة أكبر من أربعة أهداف نظراً للمستوى الذي ظهرنا به..”.

وكتب ذات المنبر عن معسكر المنتخب المغربي استعداداً لمواجهتي ألبانيا ودياً وساوتومي لحساب الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017، موردةً أن الألبان يجهلون موعد ودية منتخبهم أمام “الأسود”، إعلاماً وجمهوراً، حيث لا يعيرون المواجهة أي اهتمام، مقابل المتابعة الكبيرة التي يحظى بها اللقاء من المتتبعين المغاربة.

إلى جريدة “الأخبار” التي كتبت “غضب عائلة الأب جيكو بسبب سقوط ذكرى الرحيل عن أذهان مسؤولي الرجاء والوداد”، وجاء في الخبر أن أسرة محمد العفاني الملقب بـ”الأب جيكو” قد عبرت عن استيائها العميق لعدم اهتمام مسؤولي الفريقين “الأحمر” و”الأخضر” بالذكرى 46 لرحيل الرجل الذي كان له الفضل في اكتشاف العديد من اللاعبين الذين حملوا قميص الغريمين وساهم في هيكلة الناديين، حيث لم يقرأ لاعبو الرجاء البيضاوي الفاتحة على روح “بّا جيكو”، كما لم تقدم البوابة الإلكترونية للفريقين أي إشارة لذكرى رحيل رمز من رموز قطبي الكرة في الدار البيضاء.

وأضافت نفس الجريدة أن نكبة النسيان تتشاركها أسرتي “الأب جيكو” وعبد القادر جلال، هذا الأخير الذي درب وأسدى خدمات كبيرة للوداد والرجاء، حيث يصادف اليوم ذكرى وفاته قبل 19 عاماً، حيث مات مبتور الذراع بعد أن دهسته سيارة أجرة في حي بوسيجور، في ماي 1989، وكان حينها متوجهاً لملعب الرجاء بالوازيس للإشراف الى تأطير شبان النادي.

وأورد المنبر نفسه خبراً عن توصل هلال الطير، المدير التقني الجديد لفريق الرجاء البيضاوي، لتوافق مع عدد من اللاعبين السابقين للنادي، للعودة للاشتغال داخل “القلعة الخضراء”، بعدما حصلوا على شواهد تدريب تخول لهم الإشراف على الفئات السنية للنادي، ويتعلق الأمر بكل من عمر النجاري، نبيل مسلوب، بوشعيب المباركي، محمد أرمومن، هشام أبوشروان وعادل ميكي.

وعودة لموضوع معسكر “الأسود” بألبانيا استعداداً للمواجهة الودية التي ستجمع الطرفين بعد غد الأربعاء، هذه المرة من يومية “الصباح” التي كتبت عن مشاركة 16 لاعباً في أول حصة تدريبية أجراها الفريق الوطني بتيرانا مقابل تخلف عشرة لاعبين عنها، حيث كان منير المحمدي ومهدي بنعطية وحمزة منديل أول الملتحقين بالمعسكر، قبل أن يلتحق بهم لاعبو البطولة أمس الأحد، ويتعلق الأمر بمراد باتنة ومحمد فوزير ونايف أكرد ومحمد أمسيف وأنس الأصبحي، إضافةً ليوسف النصيري، المحترف في صفوف نادي ملقا الإسباني.

وفي موضوع آخر، أوردت نفس الصحيفة خبراً عن المباراة المرتقبة بين الوداد والزمالك المصري لحساب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث كتبت أن ممثل “الفراعنة” يعيش حالةً من الفوضى والإرتباك قبل استقباله للكتيبة الحمراء، وذلك بعدما ابلغت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إدارة النادي المصري برفض مشاركة أحمد حمودي مع الفريق في المواجهة المذكورة.

ونختتم جولتنا بين الصفحات الرياضية للجرائد الوطنية من يومية “أخبار اليوم” التي تطرقت لجديد قضية الملاكم المغربي، حسن سعادة، مشيرةً إلى أن الملف يسير لمنعطف آخر بعدما وضعته الشرطة بين يدي المحكمة، وهو ما يشكل بداية انفراج أزمة سعادة حسب مصادر الجريدة التي رأت في هذه الخطوة مسألةً هامة من شأنها إخراج الملاكم من حالة الغموض التي ظل يعيش تحت وطأتها منذ اعتقاله في الثالث من غشت الماضي على خلفية اتهامه من عاملتي نظافة بالقرية الأولمبية، بريو دي جانيرو، بالتحرش بهما.

ألبانيا اتحاد طنجة الدفاع الحسني الجديدي حسنية أكادير كان ملقا
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش