صُحف الجمعة: خَيْبة أمل في ريو.. والطاوسي يلجأ لـ"فيفا" ضِدّ الرجاء

صُحف الجمعة: خَيْبة أمل في ريو.. والطاوسي يلجأ لـ"فيفا" ضِدّ الرجاء
الخميس 11 أغسطس 2016 - 23:00

واكبت الصحافة الرياضية المغربية المشاركة المغربية في أولمبياد ريو بحسرة كبيرة بعد توالي الخيبات وإقصاء العديد من ممثلي المغرب في التظاهرة العالمية، كما تطرقت للسراح المؤقت الذي تمتع به الملاكم حسن سعادة بعد 9 أيام قضاها بسجن ريو.

وكشفت صحيفة “الصباح” عن عزم المدرب رشيد الطاوسي اللجوء إلى “فيفا” في حال لم يتم توبيخ الإطار الوطني محمد فاخر وحل مشكلته مع الرجاء البيضاوي، مؤكدة بعثه رسالة إلى جامعة كرة القدم يطلب فيها فتح تحقيق حول الطريقة التي أقيل بها من الرجاء، كما يلوم فسخ عقده من طرف واحد دون التوصل بكافة مستحقاته بالإضافة إلى منعه من دخول مركب الوازيس دون وجه حق.

ومع “الصباح” دائما التي أكدت أن أولمبيك آسفي قد هزم الجيش الملكي في قضية المدافع ياسين الرامي أمام لجنة النزاعات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي قررت اعتبار ملف أولمبيك آسفي سليما بتوفره على جميع العناصر اللازمة عكس الجيش الملكي الذي أدلى بنسخة العقد فقط، الذي طعن في صحته الرامي.

وأحالت لجنة النزاعات ملف الرامي على اللجنة التأديبية للبت في توقيعه لفريقين، إذ بات المدافع مهددا بالتوقف لسنتين عن الممارسة، الشيء الذي سيلزمه بإعادة جميع المبالغ التي توصل بها من “القرش” المسفيوي، هذا فيما اعتبرت لجنة لنزاعات أيضا اللاعب حسام أمعنان لاعبا للمغرب الفاسي، رغم انضمامه مؤخرا إلى الجيش الملكي، مشيرة إلى أن اللاعب سبق له ووقع عقدا احترافيا بدل الهاوي رفقة “الماص” قبل الالتحاق بالجيش.

ومع الصحيفة ذاتها التي كشفت جنسية الحكام الذي سيقودون مباراة المنتخب الوطني أمام ضيفه ساوتومي في الرابع من شتنبر المقبل، مشيرة إلى أن “كاف” قد أسندت المهمة إلى طاقم تحكيم من غينيا بيساو بقيادة فيديل كوميز بمساعدة فيرمينو بسافيم وكميلكار مانويل بياغ ورينالدو دومينغو بربوسا حكما رابعا.

ورصدت صحيفة “المساء” تفاصيل مغادرة الملاكم المغربي حسن سعادة لسجن ريو، مشيرة إلى أنه بعد 9 أيام من الاعتقال تم الإفراج أمس عن سعادة في إطار السراح المؤقت، وفق مجموعة من الشروط التي تقتضي بقائه بالبرازيل واستخلاص جواز سفره كضمانة لمنعه من السفر، إضافة لعدم الاقتراب من القرية الأولمبية، مضيفة إلى أن هناك جهود كبيرة من أجل استخلاص سراح نهائي وبراءة للملاكم المغربي من التهم المنسوبة إليه.

وأوردت صحيفة “المساء” خبرا حول ارتباط نتيجة المباراة المنتظرة بين الكوكب المراكشي والنجم الرياضي الساحلي بمستقبل المدرب حسن بنعبيشة مع الـ KACM، حيث أشارت الصحيفة إلى أن هناك توجها لإقالة بنعبيشة مباشرة، في حال الهزيمة أمام النجم الساحلي الذي يعني الإقصاء من دور المجموعات بكأس “الكاف”.

مع صحيفة “الأخبار” هذه المرة التي تطرقت لموضوع أجانب نادي الوداد البيضاوي، مؤكدا أن الفريق بات يتوفر على تسعة لاعبين وهو الوضع الذي بات على مسؤولي الفريق التعامل معه في أقرب وقت، مشيرة في الآن ذاته إلى أن تشكيلة الوداد البيضاوي قد تعرف ثورة كبيرة بعد مباراة أسيك أبيدجان، إذ يرتقب أن يحسم المدرب جون توشاك في قائمة اللاعبين الرسمية التي سيعتمد عليها خلال الموسم الرياضي المقبل.

الصحيفة ذاتها أشارت إلى أن مستقبل أشرف بنشرقي بات غامضا بعد تراجع كل من الوداد والرجاء البيضاويين عن رغبتهما في ضم اللاعب بسبب المطالب المالية المرتفعة لمسؤولي المغرب الفاسي، الذي يطالبون اللاعب بجلب 400 مليون سنتيم من أجل السماح له بمغادرة الفريق.

أما صحيفة “أخبار اليوم” فتطرقت لتحليل الأسباب التي أدت إلى توالي إقصاء ممثلي المغرب في أولمبياد ريو، مرجعة ذلك حسب ما استقته من وجودها بالبرازيل إلى السياسة المتبعة في المغرب مع الشأن الرياضي، إضافة إلى بعض الأخطاء الناتجة عن التدبير السيئ، وغياب إستراتيجية واضحة للدولة مدعمة بميزانيات مضبوطة.

أولمبيك أولمبيك آسفي الجيش الملكي المغرب المغرب الفاسي النجم الساحلي دون غينيا غينيا بيساو
صوت وصورة
تشجيع عالمي من "حلالة بويز" في لقاء "الكاك" واتحاد الخميسات
الأحد 24 مارس 2024 - 01:53

تشجيع عالمي من "حلالة بويز" في لقاء "الكاك" واتحاد الخميسات

صوت وصورة
الجعفري يدلي بدلوه حول منافسة الرجاء والجيش
السبت 23 مارس 2024 - 21:30

الجعفري يدلي بدلوه حول منافسة الرجاء والجيش

صوت وصورة
الرشاد ينهزم في عقر داره أمام اتحاد يعقوب المنصور
السبت 23 مارس 2024 - 21:07

الرشاد ينهزم في عقر داره أمام اتحاد يعقوب المنصور