صحف الأربعاء: ديارا يضخ 1،5 مليار في خزينة الوداد.. ورونار ينحني أمام العاصفة

صحف الأربعاء: ديارا يضخ 1،5 مليار في خزينة الوداد.. ورونار ينحني أمام العاصفة
الثلاثاء 26 يوليو 2016 - 23:00

شكلت مباريات سفراء الكرة المغربية بالمنافسات القارية الحيز الأكبر من اهتمامات الورقات الرياضية للصحف الوطنية، حيث يستضيف الوداد فريق الأهلي المصري في مباراة ستقربه كثيرا من العبور إلى دور النصف حال الفوز، في حين يرحل الكوكب إلى العاصمة الرباط من أجل البحث عما عجز عن تحقيقه بميدانه، أملا في الاستمرار ضمن ثنائي المقدمة.

ونبدأ جولتنا اليومية في الصحف الوطنية من يومية “الصباح” التي وضعت مقالا بصدر صفحتها الرياضية الأولى حول المباراة المهمة التي تنتظر الوداد البيضاوي، غدا الأربعاء، أمام ضيفه الأهلي المصري، لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوي أبطال إفريقيا.

وأوضحت الصحيفة أن الوداد بات على أعتاب “مربع الأبطال”، إذ يبدو مصمما على استغلال عاملي الأرض والجمهور والغيابات الهامة في تشكيلة الضيف من أجل اقتناص أولى البطاقات المؤهلة إلى الدور الموالي، غير أن الصحيفة ذاتها حذرت من الفريق المصري الذي سيكون مؤازرا بدوره بالمئات من عشاقه وسيعمل على حصد ثلاث نقاط تجدد آماله في التأهل.

صحيفة “الصباح” أجرت حوارا مع الحارس عزيز الكيناني، أكد من خلاله أنه لا يفكر حاليا في الاعتزال، وأنه مستعد للتفريط في كل العروض التي تلقاها خلال “المركاتو” من أجل الاستمرار رفقة “الماص” في حال تلقيه عرضا من أجل البقاء في النادي، مشيرا في الآن ذاته إلى أنه ارتاح لحمله القميص “الأصفر” وأن له رغبة قوية في مساعدة النادي على العودة من جديد إلى قسم الصفوة.

“الكوكب في مباراة لرد الاعتبار أمام الفتح” هكذا عنونت ذات الصحيفة مقالا لها عن المواجهة الصعبة التي تنتظر الفريقين لحساب رابع جولات دور المجموعات من كأس “الكاف”، ناقلة تصريحا لمدرب الـ KACM، أوضح من خلاله أن اللقاء سيكون صعبا على الفريقين خاصة ناديه الذي سيكون مطالبا باقتناص نقطة على الأقل، مشيرا في الآن ذاته إلى أنه سيلعب الكل للكل من أجل تحقيق الفوز.

وأوردت صحيفة “المساء” أن الناخب الوطني هيرفي رونار قد انحنى أمام العاصفة وقرر المناداة على مجموعة من الأسماء الممارسة بدوريات الخليج، وهو ما سبق وانفردت “هسبورت” بكشفه قبل أسبوع، مضيفة حسب مصادر الصحيفة، أن المدرب الفرنسي قرر توجيه الدعوة لكل من يوسف العربي وعبد الرزاق حمد الله لعدم وجود بدلاء جاهزين في هذا المركز، إضافة لإمكانية دعوة كل من محسن ياجور، عبد العزيز برادة وعصام عدوة.

الصحيفة ذاتها أشارت إلى أن مهاجم المغرب الفاسي أشرف بنشرقي هو الذي كان وراء تأخير كشف إدارة الوداد البيضاوي عن هوية اللاعب الخامس الذي ستتم إضافته إلى اللائحة الإفريقية، إذ ينتظر مسؤولو الوداد حسب الصحيفة نفسها، إنهاء تفاصيل ضم مهاجم “الماص” من أجل إضافته إلى قائمة تضم كل من أنس لمرابط وغومو أوندوكو، على أن يختار مدرب الفريق جون توشاك الأهم لتركيبته البشرية من أجل تأهيله للمنافسة الأغلى بإفريقيا.

وأثارت “المساء” تساؤلا حول إمكانية تقديم عبد المالك أبرون، رئيس نادي المغرب التطوني لاستقالته من منصبه خلال الجمع العام العادي المقبل للنادي، مرجعة ذلك إلى تكليف ابنه أشرف أبرون بمجموعة من المسؤوليات مقابل تواري الأب عن الأنظار خلال الفترة الأخيرة.

وكشفت صحيفة “الأخبار” أنه يرتقب أن تضخ جماهير الوداد 120 مليون سنتيم في خزينة النادي، نظرا للإقبال الكبير للجمهور “الودادي” في اقتناء تذاكر مباراة الأهلي المصري، مشيرة في الآن ذاته إلى أن جون توشاك جالس مهاجمي الفريق وحثهم على التركيز أكثر أمام المرمى من أجل تفادي تضييع الفرص مثلما حدث خلال مباراة الذهاب بالإسكندرية.

وأشارت الصفحة الرياضية لصحيفة “الأخبار” إلى إقناع سعيد حسبان، رئيس الرجاء البيضاوي، كلا من عبد الإله الحافيظي وزكرياء الهاشمي من أجل الاستمرار رفقة الفريق “الأخضر” لموسم إضافي، مؤكدا في الآن ذاته عرض حافلة الفريق للبيع في المزاد العلني بعد الدعوى القضائية التي رفعت على النادي من طرف أحد لاعبي الفريق السابقين وأحد فنادق الدار البيضاء.

وكشفت صحيفة “أخبار اليوم” أنه ينتظر أن يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” نهاية الشهر الجاري حكما لصالح نادي الوداد البيضاوي يستفيد عبره من مبلغ مليار و500 مليون سنتم، عقب “هروب” لاعبه السابق سليمان ديارا إلى هنغاريا من أجل الانضمام إلى فريق أوجيبشت الهنغاري دون علم مسؤولي الوداد وبصفة غير قانونية، وأكدت الصحيفة عبر مصادرها أن لجنة النزاعات بـ”فيفا” ستصدر قرارها النهائي بعد أيام، بعدما سبق وسلمت رخصة مؤقتة لإدارة النادي الهنغاري تخول له إشراك اللاعب في المباريات.

الأهلي الأهلي الخليج العربي الفتح المغرب المغرب الفاسي دون كان
صوت وصورة
مدرب لياقة بدنية يشرح مخاطر التداريب قبل الإفطار
الجمعة 15 مارس 2024 - 23:03

مدرب لياقة بدنية يشرح مخاطر التداريب قبل الإفطار

صوت وصورة
حضور جماهيري كبير وندية في دوري رمضاني بالدار البيضاء
الجمعة 15 مارس 2024 - 21:09

حضور جماهيري كبير وندية في دوري رمضاني بالدار البيضاء

صوت وصورة
لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب
الجمعة 15 مارس 2024 - 00:55

لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب