صحف الجمعة: "ديربي" الإمارات يغضب عموتة.. وبنشرقي يقنع خاليلوزيتش

صحف الجمعة: "ديربي" الإمارات يغضب عموتة.. وبنشرقي يقنع خاليلوزيتش
الخميس 20 فبراير 2020 - 22:30

نستهل جولتنا في الصحف الوطنية ليوم غد الجمعة من جريدة “الأخبار”، حيث أوضحت أن عموتة استشاط غضبا بسبب محاولة استغلال “المنتخب”، مُعتبرا أنه المسؤول الأول عن معسكر “الأسود” ولائحة اللاعبين، كما أنه اتصل هاتفيا بمسؤولي الجامعة من الكاميرون للاستفسار حول ما يروج في وسائل الإعلام.

وأبرزت الصحيفة أن الحسين عموتة مدرب المنتخب المحلي، استشاط غضبا بسبب انتشار خبر إجراء “أسود الأطلس”، لمعسكر إعدادي بالإمارات العربية المتحدة، وذلك للسماح للاعبي الوداد والرجاء الرياضيين بخوض مباراتهما الودية في الإمارات، وهو الأمر الذي اعتبره مجانبا للصواب.

وأوردت “الأخبار” في موضع آخر، “أمرابط من منظف للأطباق إلى التألق في سماء كرة القدم”، كاشفة كواليس شخصية للاعب المنتخب ومدى تأقلمه مع الدوري السعودي والمواجهة التاريخية ضد الريال.

وأوضحت الصحيفة ذاتها أن أمرابط مهاجم المنتخب المغربي والنصر السعودي، أكد أن الجمهور أحد أهم العوامل التي جذبته للدوري السعودي، ودفعته إلى التوقيع رفقة نادي النصر وساعدته على التأقلم مع الحياة هناك.

واعتبر أمرابط المباراة التي واجه خلالها ريال مدريد سنة 2013 عندما كان يلعب لفريق غلطة سراي التركي، وانتهت لصالح فريقه بثلاثة أهداف لواحد، تعتبر أهم مباراة في مشواره على الإطلاق.

وأضافت أن بدايات نور الدين أمرابط مع كرة القدم، كانت أبعد مايكون عن السهولة، فقد استغنى عنه نادي أياكس أمستردام في سن الثالثة عشرة، واضطر إلى العمل في مهن بسيطة، مثل تنظيف الأرضيات وغسل الأطباق بينما يلعب في أندية الهواة ويخطط لحياته بعيداً عن كرة القدم، إلى أن تغير كل ذلك عندما اكتشفه نادي الدرجة الثانية أومني وورلد (المير سيتي) حالياً وضمه إلى صفوف ليبدأ الناشئ المغربي حياته مع كرة القدم.

فيما تطرقت جريدة “الصباح”، لخبر اهتمام وحيد خاليلوزيتش، بأشرف نشرقي، وتابعت أن الناخب الوطني يواجه صعوبات في إعداد اللائحة، مشيرة إلى إمكانية ضم بنشرقي مهاجم الزمالك المصري، إلى اللائحة الأولية للمنتخب الوطني، الذي يستعد لتصفيات “المونديال” و”الكان”، بعد تألقه اللافت في “السوبر” الإفريقي الذي جمع فريقه بالترجي التونسي بقطر، وتسجيله هدفين ساهما في تتويج الفريق المصري باللقب.

“الصباح” عنونت خبرا آخر، بـ”أوشن يطرد منقبي الجامعة بأوروبا”، حيث احتفظ بواحد واستغنى عن الباقين وفتح باب الترشيح، وأوردت أن أوشن احتفظ بربيع تكسة منقب الإدراة التقنية بإسباينا، في الوقت الذي أطلق طلب تقديم ملفات الترشيح ببلجيكا وفرنسا وهولندا وألمانيا، قصد تعويض المنقبين السابقين، الذين انفصل عنهم.

من جانبها عنونت جريدة “المساء”، تحضيرات الوداد وبرشيد تتأثر بتأجيل مباراة الرجاء، ارتباك على مستوى النقل التلفزيوني بعد تأخير موعد انطلاق المباراة ب24 ساعة.

وأوضح الصدر ذاته أن تأجيل المباراة المؤجلة عن الدورة السادسة عشرة من البطولة الاحترافية الأولى، بين رجاء بني ملال والرجاء الرياضي، تسبب في إرباك برمجة الجولة السابعة عشرة، ومعها النقل التلفزي للمباريات.

ونختتم جولتنا بين الصحف المغربية من الصحيفة نفسها، التي أوضحت أن جواد الياميق سيعود للأسود في مباراتي إفريقيا الوسطى.

وتابعت، “تشكل مباراتي إفريقيا الوسطى عن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021، فرصة لعودة جواد الياميق للمنتخب الوطني”.

أياكس الإمارات الإمارات الحسين الكاميرون النصر النصر ريال مدريد غلطة سراي
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء