رونالدو يتصدر قائمة البرتغال المونديالية في غياب أندري غوميش وكانسيلو وسيميدو

رونالدو يتصدر قائمة البرتغال المونديالية في غياب أندري غوميش وكانسيلو وسيميدو
الخميس 17 مايو 2018 - 22:20

جاء نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو على رأس قائمة منتخب البرتغال الأول لكرة القدم النهائية التي ستخوض منافسات مونديال روسيا الشهر المقبل، والتي غاب عنها أندري غوميش ونيسلون سيميدو وجواو كانسيلو وناني.

وأعلن المدرب الوطني فرناندو سانتوس اليوم الخميس قائمة الـ23 لاعبا النهائية لكأس العالم، والتي ظهر فيها مانويل فرنانديش من لوكوموتيف موسكو، وماريو روي مدافع نابولي الإيطالي.

كما ضمت قائمة سانتوس كل من المدافع روبن دياس، الوحيد المستدعى من بنفيكا والذي لعب على هذا الموسم مع فريقه على حساب البرازيلي لويزاو، وظهير بورتو ريكاردو بيرييرا.

وكذلك استدعي مهاجم فالنسيا غونسالو غيديش، ومدافع بشكتاش الحالي وريال مدريد السابق بيبي، إضافة لأندري سيلفا وبرناردو سيلفا وغيلسون مارتينس والجناج المخضرم ريكاردو كواريزما.

في حين غاب المهاجم إدير عن القائمة النهائية رغم وجوده في قائمة الـ35 لاعبا المبدئية التي أعلن عنها في وقت سابق خلال الأسبوع الجاري.

ويأتي منتخب البرتغالي في المجموعة الثانية للمونديال الروسي، حيث سيبدأ منافساته بمواجهة إسبانيا يوم 15 يونيو المقبل في سوتشي، قبل أن يلعب مع المغرب بعدها بخمسة أيام في العاصمة موسكو، ثم يختتمها بلقاء إيران يوم 25 من نفس الشهر على ملعب سارانسك.

بينما سيخوض فريق “الدروع الخمس” ثلاث وديات قبل انطلاق بطولة كأس العالم، أولاها أمام تونس يوم 28 من الشهر الجاري، ثم بلجيكا في الثاني من يونيو، وآخرها مع الجزائر يوم 7 من نفغس الشهر.

وفيما يلي القائمة النهائية لمنتخب البرتغال كاملة:

-حراسة المرمى: أنطوني لوبيش (ليون الفرنسي)، بيتو (غوزتيبي التركي)، روي باتريشيو (سبورتنغ لشبونة البرتغالي).

-الدفاع: برونو ألفيش (رينجرز الاسكتلندي)، سيدريك سواريس (ساوثهامبتون الإنجليزي)، جوزيه فونتي (داليان ييفانج الصيني)، ماريو روي (نابولي الإيطالي)، بيبي (بشكتاش التركي)، رافائيل جيرييرو (بروسيا دورتموند الألماني)، ريكاردو بيرييرا (بورتو البرتغالي)، روبين دياس (بنفيكا البرتغالي).

-خط الوسط: أدريين سيلفا (ليستر سيتي الإنجليزي)، برونو فرنانديز (سبورتنغ لشبونة)، جواو ماريو (وست هام الإنجليزي)، جواو موتينيو (موناكو الفرنسي)، مانويل فرنانديز (لوكوموتيف الروسي)، ويليام كارفاليو (سبورتنج لشبونة).

-الهجوم: أندري سيلفا (ميلان الإيطالي)، برناردو سيلفا (مانشستر سيتي الإنجليزي)، كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني)، جيلسون مارتينس (سبورتنج لشبونة)، غونسالو جيديس (فالنسيا الإسباني)، ريكاردو كواريزما (بشكتاش).

إسبانيا إيران البرتغال الجزائر المغرب بشكتاش بلجيكا بنفيكا بورتو
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء