بانون يقود الرجاء لهزم الوداد برأسية مركزة في نزال "الديربي 123"‎

بانون يقود الرجاء لهزم الوداد برأسية مركزة في نزال "الديربي 123"‎
السبت 10 فبراير 2018 - 17:50

حَسم فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، النقاط الكاملة للمباراة التي جمعته اليوم السبت، بمضيفه الوداد في مباراة “الديربي 123” التي احتضنها ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء برسم النزال المؤجّل عن الجولة العاشرة من منافسات الدوري الاحترافي، وذلك بعد أن تغلّب عليه بهدفين لواحد.

وبقيت فترة جس النبض بين أبناء البنزرتي وغاريدو، طويلة خلال بداية المباراة، حيث خاض لاعبو الفريقين دقائق الثلث الأول من النزال، باحتراز وحيطة كبيرة ظل على إثرها الحارسان زهير العروبي وأنس الزنيتي في راحة تامة دون أن تصل كرات هجومية خطيرة إلى معترك الفريقين.

وعرفت الدقيقة 13، أوّل فرصة سانحة للتهديف في المباراة من جانب الرجاء، إذ كان بوطيب وياجور، قريبين من هز شباك الحارس الودادي، غير أن ردة فعل زهير العروبي أبقت التعادل مسيطرا على نتيجة المواجهة، قبل أن ينجح الفريق “الأحمر” في هز شباك الرجاوي أنس الزنيتي، في حدود الدقيقة 20، بعد غلطة دفاعية أدخل على إثرها المدافع بوطيب الكرة في مرماه.

وفي الوقت الذي حاول فيه رفاق العميد الودادي إبراهيم النقاش، التعامل مع دقائق النصف الثاني من الجولة الأولى بذكاء بعد هدف السبق، نجح محسن ياجور، في الدقيقة 34 في هزم زهير العروبي، بكرة ثابتة هز بها شباك الوداد وأعاد رفاقه في نتيجة المواجهة.

الدقيقة 40 شهدت حملة تكتيكية ودادية انتهت بكرة بينية في معترك الرجاء، كان من خلالها لاعبو الوداد قريبين من العودة لهز شباك الرجاء، غير أن يقظة أنس الزنيتي، حالت دون ذلك، لتنهي صافرة نور الدين الجعفري، مجريات الشوط الأوّل من المباراة بالتعادل الإيجابي.

وتواصلت مجريات الجولة الثانية على وقع تبادل لاعبي الفريقين محاولات هجومية منذ دقائقه الأولى، حيث خلق رفاق وليد الكرتي ومحسن ياجور، بعض فرص التهديف التي كانوا من خلالها قريبين من العودة لهز الشباك، كانت أبرزها كرة ياجور في الدقيقة 60، حين تلاعب بالمدافع نصير، وأرسل كرة قوية لزهير العروبي، تصدى لها هذا الأخير ببراعة ومنع مهاجم الرجاء من إحراز هدفه الثاني في النزال.

وبدأ مدرّبا الفريقين لعب أوراقهما، إذ اختار البنزرتي الدفع بالمهاجم محمد أولاد، بحثا عن النجاعة الهجومية لتحرّكات الوداد، في المقابل فضّل غاريدو تقوية خط وسط الميدان، بمنح مكان الوافد الجديد العوبادي، لرفيقه ليما مابيدي.

وعرفت الدقائق الأخيرة من “الديربي 123” تراجعا ملموسا في إيقاع ونسق النزال، إذ بات الحذر والاحتراز يكبّل أقدام عناصر الفريقين مع مرور الدقائق واقتراب إطلاق الحكم الجعفري صافرته النهائية خصوصا من جانب الوداد، إذ أن أداء ومردود لاعبي الرجاء كان أفضل في مجمل فترات الشوط الثاني.

وضيّع الرجاوي زكرياء حدراف، كرة الفوز بالنقاط الكاملة للمباراة في حدود الدقيقة 82 بعد أن وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس الودادي زهير العروبي، وفوّت تسجيل هدف محقّق لـ”النسور” قبل أن ينجح في ذلك المدافع بدر بانون، برأسية مركّزة في الدقيقة 88 منح بها النقاط الكاملة للمباراة لفريقه الرجاء.

وأضاف الرجاء الرياضي ثلاث نقاط ثمينة إلى رصيده في سبورة ترتيب البطولة بعد هذا الفوز، رافعا بذلك رصيده إلى النقطة 28 في المركز الثاني وراء المتصدّر حسنية أكادير، في الوقت الذي تجمّد رصيد الوداد في النقطة 16 ليركن في المركز 12.

البنزرتي الرجاء الرياضي حسنية أكادير دون كان
صوت وصورة
الركراكي يوضح أسباب عدم استدعاء سايس
الخميس 21 مارس 2024 - 23:54

الركراكي يوضح أسباب عدم استدعاء سايس

صوت وصورة
آخر حصة تدريبية للأسود قبل مواجهة أنغولا
الخميس 21 مارس 2024 - 23:20

آخر حصة تدريبية للأسود قبل مواجهة أنغولا

صوت وصورة
الركراكي يكشف عن أسباب تغيير الطاقم التقني للمنتخب
الخميس 21 مارس 2024 - 23:18

الركراكي يكشف عن أسباب تغيير الطاقم التقني للمنتخب