مارسيليا يتأهل بصعوبة.. وبوردو يودع كأس فرنسا

مارسيليا يتأهل بصعوبة.. وبوردو يودع كأس فرنسا
الأحد 7 يناير 2018 - 17:28

تأهل مارسيليا بشق الأنفس إلى دور الـ32 لبطولة كأس فرنسا لكرة القدم، وذلك بعد فوزه بهدف نظيف مساء الأحد على ضيفه فالينسيان، درجة ثانية، في الوقت الأصلي.

حمل الهدف الوحيد توقيع الظهير جوردان أمافي (ق103)، وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب “فيلودروم” ضمن منافسات دور الـ64 من المسابقة المحلية.

بينما فجر فريق جرانفيل، من دوري القسم الرابع، مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أقصى ضيفه بوردو بنتيجة 2-1 بعد الوقت الإضافي على ملعب “لويس ديور الأول”.

تقدم الضيوف أولا عبر السنغالي يونوس سانخاري (ق37)، إلا أن البديل سوليفان مارتيني تعادل لأصحاب الأرض في الوقت المبدد من الشوط الثاني (ق90+4)، ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي الذي ابتسم للفريق المتواضع بعدما منحه مهاجمه الكونغولي لاديسلاس دونياما بطاقة العبور (ق103).

يذكر أن ثلاثة لاعبين من بوردو تعرضوا للطرد، حيث حصل يوسف سابالي على إنذارين (ق71 و86)، فيما أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء المباشرة لكل من توماس كاريك (ق102) وياروسلاف بلاشيل (ق110).

وحجز سانت إيتيان مقعده في دور الـ32 بعد فوزه أمام أنصاره على نيم أولمبيك، من الدرجة الثانية، بثنائية بيضاء على ملعب “جوفروى جيشار”.

لعب الضيوف اللقاء منقوصين بعد طرد أوليفر بوسكاجلي (ق13)، إلا أن القديسين لم يتمكنوا من هز الشباك إلا في النصف الثاني عبر البديلين روبيرت بيريتش (ق63) وجوناثان بامبا (ق68).

كما نجح ستراسبورج في التأهل أيضا على حساب ضيفه ديجون بعد سيناريو مثير انتهى بنتيجة 3-2 على ملعب “دو لا مينو”.

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله شوطي الوقت الأصلي، حيث تقدم الفريق المضيف من توقيع أنطوني جونسالفيس (ق59)، قبل أن يتعادل الضيوف عن طريق بابي دجيلوبودجي (ق65).

وفي الوقت الإضافي، سجل كل من جيريمي بلاياك (ق92) ونونو دا كوستا (ق93) هدفين متتاليين لأصحاب الضيافة، ثم قلص جوليو تافاريس الفارق للزوار (ق103).

كما التحق فريق لوريان بنفس الدور بعدما تخطى مضيفه أنجيه بهدفين نظيفين حملا توقيع كل من ماتيو بافلوفيتش بالخطأ في مرماه (ق30) ودينس بوانجا (ق42) على ملعب “رايموند-كوبا”.

أولمبيك بوردو ديجون فرنسا لوريان مارسيليا نيم
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات