3 قمم عربية حارقة في دوري أبطال افريقيا تحدد ملامح المتأهلين للربع

3 قمم عربية حارقة في دوري أبطال افريقيا تحدد ملامح المتأهلين للربع
الخميس 23 يناير 2020 - 19:33

تتجه الأنظار وتُسلط الأضواء نهاية الأسبوع الجاري، على منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم، التي ستعرف ثلاث قمم عربية حارقة، حيث يسعى كل من الرجاء الرياضي والوداد الرياضي إلى الفوز في هذه الجولة لحسم التأهل، نفس الأمر ينطبق على ممثلي الكرة المصرية الأهلي والزمالك و قطبي الكرة التونسية الترجي والنجم الساحلي.

الوداد بربان جديد وطموح كبير

وسيكون المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، قمة عربية مغاربية حين يستقبل الوداد الرياضي ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري ضمن المجموعة الثالثة، حيث سيطل بطل المغرب بوجه جديد بعد التغييرات التي شهدها خلال الأسبوعين الأخيرين، إذ سيشرف عليه المدرب الجديد الفرنسي سيباستيان ديسابر الذي تولى المهمة بدلا من الصربي زوران مانولوفيتش.

وقال ديسابر خلال تقديمه: “الوداد فريق عريق ويطمح دوما للألقاب لهذا تعاقدت معه”، وأضاف: “لن أقبل بأي لاعب غير محترف داخل الفريق، الانضباط من أسباب النجاح بعد حدوث بعض المشاكل الداخلية”.

ويمتلك الوداد ست نقاط ويدرك أن الفوز سيضمن له التأهل، وحتى التعادل بشرط فوز ماميلودي صاحب 10 نقاط على مضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي شريك اتحاد الجزائر في المركز الثالث نقطتان لكل منهما.

كما سيسعى اتحاد العاصمة إلى إحياء الآمال عبر الفوز الذي لا بديل عنه، لهذا ستكون المهمة صعبة على المدرب بلال دزيري وكتيبته خصوصا أن الوداد يجيد الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور بطريقة جيدة.

“النسر” الرجاوي يسعى للتحليق في سماء رداس وأصحاب الدار على بعد نقطة

ويشهد ملعب “رادس” بالعاصمة التونسية تونس، قمة عربية ثانية بين الترجي الرياضي، حامل اللقب ومتصدر المجموعة الرابعة بعشر نقاط، وضيفه الثقيل الرجاء الرياضي، ثاني المجموعة بسبع نقاط، حيث أن التعادل قد يؤهل الفريقين معاً في حال تعثر شبيبة القبائل الجزائري صاحب الأربع نقاط أمام مضيفه فيتا كلوب الكونغولي متذيل الترتيب بنقطة واحدة.

وسيفتقد الرجاء الرياضي خلال هذه القمة لخدمات صانع الألعاب عبد الإله الحافيظي ومحمود بنحليب وعمر بوطيب للإصابة، وعبد الرحيم شاكر للإيقاف، فيما سيعول مدرب الفريق جمال سلامي على باقي المجموعة، التي يقودها العميد وضابط الإيقاع محسن متولي.

فيما شهدت تشكيلة المدرب معين الشعباني في الآونة الأخيرة تغييرات كثيرة أبرزها رحيل نجمي الفريق أنيس البدري وهيثم الجويني إلى الدوري السعودي، إلا أن الشعباني يمتلك بدلاء جيدين في كافة المراكز، وسيعول على الحارس المعز بن شريفية وسامح الدربالي وقائد الفريق خليل شمام في الدفاع والعاجي فوسيني كوليبالي والغاني كوامي بونسو في الوسط الى الليبي حمدو الهوني والعاجي ابراهيما واتارا في الهجوم.

قمة مصرية تونسية نارية

وفي قمة مصرية تونسية منتظرة، يأمل النجم الساحلي صاحب التسع نقاط في العودة ببطاقة التأهل من أرض مضيفه الأهلي المصري ثاني الترتيب بسبع نقاط، وصاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب في المسابقة في ثماني مناسبات، عندما يتواجهان في قمة المجموعة الثانية على أرضية ملعب القاهرة الدولي الاحد المقبل..

ويتطلع النجم الساحلي إلى تكرار تفوقه بعد فوزه ذهابا بهدف لصفر، وبالتالي العبور إلى ربع النهائي، كما أن التعادل سيضمن له التأهل شريطة خسارة الهلال السوداني صاحب الـ6 نقاط أمام مضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي متديل الترتيب بنقطة يتيمة.

ويخشى الفريق التونسي من إصابة حارس مرماه أشرف كرير الذي سيحل بدلا من الأساسي مكرم البديري الموقوف لطرده في المباراة الماضية ضد الهلال السوداني، كما يعول المدرب الاسباني خوان كارلوس غاريدو على تشكيلته المتجانسة بقيادة الدولي ياسين الشيخاوي والهداف الجزائري كريم العريبي وايهاب المساكني ووجدي كشريدة..

من جهته، يسعى الأهلي الى استعادة لغة الانتصارات قارياً بعد تعادله في الجولة الماضية مع بلاتينيوم بهدف لمثله، حيث يدخل “نادي القرن” المباراة بمعنويات مرتفعة لتصدره الدوري المصري بالعلامة الكاملة، كما أنه عزز صفوفه بالمهاجم السنغالي أليوم بادجي الذي قد يشارك في أول مباراة له مع الفريق بعدما تم تسجيله في اللائحة الإفريقية بدلاً من المغربي وليد أزارو المنتقل الى الاتفاق السعودي بالإعارة.

كما تشهد تشكيلة الأهلي غيابات كثيرة بسبب الإصابة أبرزهم رمضان صبحي وحمدي فتحي وسعد سمير، وبالتالي سيعول مدربه السويسري رينيه فايلر على حسين الشحات والنيجيري جونيور أجايي ولاعب الوسط عمرو السولية.

يُشار إلى أن مباراة الوداد الرياضي وضيفه اتحاد العاصمة الجزائري ستُجرى غدا الجمعة على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة الثامنة مساء، فيما ستُجرى مباراة الرجاء الرياضي ومضيفه الترجي التونسي على أرضية الملعب الأولمبي “برادس” بعد غد السبت، بداية من الساعة الثامنة مساء بتوقيت المغرب.

اتحاد العاصمة الأهلي الأهلي الجزائر الرجاء الرياضي المغرب النجم الساحلي الهلال الوداد الرياضي
صوت وصورة
لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:48

لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات

صوت وصورة
بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:37

بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا

صوت وصورة
في لقطة رائعة.. دياز يقبل التقاط صورة مع مشجعة مغربية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:35

في لقطة رائعة.. دياز يقبل التقاط صورة مع مشجعة مغربية