قبل خديم نداي.. هذه أبرز الإصابات التي قتلت أحلاما وغيرت مسار لاعبين

قبل خديم نداي.. هذه أبرز الإصابات التي قتلت أحلاما وغيرت مسار لاعبين
الجمعة 19 أبريل 2019 - 17:00

عشق كرة القدم فتنة تصيب الجماهير بالجنون، وتفرق بين إخوة العائلة لكونها رياضة حماسية وفيها متعة للناظرين، ولممارسيها أيضا، لكن، في المقابل، ما يرعب من يشكل نواتها بعض المعيقات المتمثلة، في التعرض للإصابة بعد التحام أو سقوط على أرضية الميدان، الأمر الذي يهدد مسارهم الاحترافي.

وفي مختلف الميادين الكروية المغربية أو العالمية، انتهى وجود بعض اللاعبين في الميادين بسبب إصابات مروعة حزن لها حتى الخصوم؛ ليبتعدوا بعد ذلك عن المستطيل الأخضر إما بصفة نهائية أو لمدة طويلة جدا، كحالة الدولي السينغالي خديم نداي، حارس مرمى “حوريا كوناكري” الغيني، الذي تعرض لكسر مزدوج على مستوى الساق في مباراة الوداد الرياضي، برسم إياب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

“هسبورت” ومن خلال التقرير التالي، ترصد بعض الحالات المأساوية، التي عاشها لاعبون مغاربة وأوربيون، فأنهوا مسيراتهم الكروية قبل الأوان، ليحرموا الملايين من عشاقهم من متعة لعبهم وفنياتهم بالميادين.

الأزمة الصحية تنهي مسيرة المغربي عبد الحق نوري

انتهت مسيرة الموهبة المغربية، لاعب نادي أياكس أمستردام، عبد الحق نوري، في ميادين كرة القدم، بعد أزمة صحية، بعد ارتجاج على مستوى المخ، في يوليوز 2017، في مواجهة ودية بين أياكس أمستردام وفيردر بريمن الألماني، داخل الملعب أفقدته الوعي.

كسر مزدوج للتيمومي كاد أن ينهي مساره الكروي

تلقى المنتخب الوطني المغربي ضربة موجعة قبل أشهر فقط عن انطلاق نهائيات كأس العالم، “مكسيكو 86″، عندما أصيب محمد التيمومي بكسر مزدوج في الكاحل، خلال المباراة التي جمعت فريقه الجيش الملكي بنادي الزمالك المصري برسم نصف نهائي كأس أبطال إفريقيا، بعد تعمد جمال عبد الله، لاعب الزمالك السابق، إصابته، لكنه عاد إلى المنافسة وشارك في المونديال، لكن وبعد توالي السنوات، يظهر “الأسمراني” بعد اعتزاله بعكاز طبي، لعدم شفائه الكلي من الإصابة.

كاسي يتسبب في إصابة خطيرة لأكناو في الكاحل

تعرض يوسف أكناو لإصابة خطيرة في أول ظهور رسمي مع فريق شباب الريف الحسيمي سنة 2011، على إثر التدخل العنيف لعبد الرفيع كاسي، حارس وداد فاس، في إحدى مباريات البطولة الوطنية، ما خلف كسرا في الكاحل غيبه عن الميادين لأكثر من ستة أشهر.

أرضية ملعب العبدي في الجديدة تعرض لهوا لكسر مزدوج

تسببت أرضية ملعب العبدي في الجديدة في إصابة عبد الله لهوا، لاعب ناديها المحلي، بكسر مزدوج على مستوى كاحل الرجل اليسرى، إذ كانت أرضية الملعب مبللة وساهمت في إصابته التي أبعدته طويلا عن الميادين، في وقت كان اللاعب يستعد للانتقال إلى فرنسا لخوض تجربة احترافية رفقة نادي “لوهافر”.

إصابة خطيرة للباسل بعد التحام مع زميله الناهيري

التحام خطير بين مهدي الباسل، مدافع الفتح الرياضي، وزميله في الفريق محمد الناهيري في إحدى المباريات ضد الدفاع الحسني الجديدي سنة 2014، ما أدى إلى كسره في الساق وحرمه من اللعب للفتح حتى نهاية السنة.

نهاية موسم عادل صعصع مع الدفاع الجديدي بسبب كسر مروع

انتهى موسم عادل صعصع، مدافع فريق الدفاع الحسين الجديدي، بعد تعرضه لكسر خطير في مباراة نهضة بركان سنة 2015، خضع على إثرها لعملية جراحية في إحدى المصحات في مدينة الجديدة كللت بالنجاح، وظهر خلال إصابته وهو يؤكد للجماهير الدكالية بحركات يديه أن الكسر أنهى موسمه مع الدفاع.

ارتجاج في المخ وكسر في الفك السفلي كاد أن ينهي حياته

أصيب اللاعب الدولي المغربي المهدي كارسيلا، لاعب فريق “ستاندير دو لييج” البلجيكي السابق، بإصابة خطيرة جدا كادت أن تودي بحياته، بعد أن بينت الفحوصات أنه يعاني من ارتجاج دماغي ورضوض في الوجه والفك والأسنان، مما اضطره إلى إجراء عملية تجميلية.

أولمرس.. نهاية حزينة مع “الأسود”

لم يفرح عبد المجيد أولمرس، اللاعب السابق للمنتخب الوطني، بالمناداة عليه من قبل الناخب الوطني بادو الزاكي، في مباراة ودية أمام “بوركينافاصو”، سنة 2004، إذ أنه وبعد تسجيله لهدف تعرض لكسر ألزمه الخضوع لعملية جراحية في الكاحل، أبعدته عن الميادين سبعة أشهر كاملة مع التزام ناديه “شارل لوروا” البلجيكي بدفع أجره الشهري ومستحقاته المادية دون أن يستفيد منه على مستوى العطاء.

إصابة صلاح تفزع المصريين قبل مونديال روسيا 2018

تعرض الدولي المصري محمد صلاح، جناح “ليفربول” الإنجليزي، لإصابة خطيرة على مستوى الكتف بنهائي دوري أبطال أوروبا، الذي جمع فريقه بريال مدريد الإسباني، حيث أفزعت الإصابة المصريين تخوفا من عدم مشاركته في المونديال الأخير بروسيا، قبل أن يشارك في بعضها ويسجل هدفا في النهائيات في مرمى البلد المنظم.

سيسي وتشيك ولارسون يدخلون التاريخ من بوابة أسوأ الإصابات في العالم

الملاعب الأوربية شهدت إصابات عديدة وجد مؤثرة في مسار بعض نجوم العالم، ولعل أبرزها، إصابة المهاجم الفرنسي، جبريل سيسيه، في مناسبتين، الأولى خلال مباراة فريقه ليفربول أمام بلاكبرن أكتوبر 2004، والثانية خلال ودية منتخب بلاده أمام الصين استعدادا لمونديال 2006، وهي إصابات مروعة كادت أن تنهي مساره الاحترافي، لكن عزيمته ورغبته في العودة إلى الميادين، ساعداه في ذلك ليعود بشكل قوي مع عدة أندية أوربية.

الهداف السويدي الأسطوري إنريك لارسون تعرض لإصابة مخيفة مع فريق “سلتيك” الاسكتلندي، حين كسرت ساقه إلى نصفين في مباراة أمام ليون الفرنسي في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي عام 1999، ليغيب عن الملاعب قرابة عام كامل.

كاد أن يفقد الحارس التشيكي بيتر سيتش، حارس مرمى “أرسنال” الإنجليزي، حياته بعد تعرضه لارتجاج وكسر في الجمجمة بعد اصطدام قوي مع لاعب “ريدينج” سنة 2006، وكان حينها بفريق “تشيلسي”، وغاب عنه لقرابة السنة بخوذة في الرأس.

أر.أف.سي. لييج أرسنال أوروبا أياكس الجيش الملكي الحسين الدفاع الحسني الجديدي الصين الفتح
صوت وصورة
لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب
الجمعة 15 مارس 2024 - 00:55

لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب

صوت وصورة
بلخضر وأبو السهل يعلقان على دعوة دياز ورحيمي للمنتخب
الخميس 14 مارس 2024 - 14:43

بلخضر وأبو السهل يعلقان على دعوة دياز ورحيمي للمنتخب

صوت وصورة
افتتاح دوري رمضاني ترحما على الفقيد كمال ليشتاف
الخميس 14 مارس 2024 - 12:42

افتتاح دوري رمضاني ترحما على الفقيد كمال ليشتاف