قصص كراهِية تُلاحق رِياضيين مغاربَة وعالمِيين من قِبل مشجّعي نوادِيهم‎

قصص كراهِية تُلاحق رِياضيين مغاربَة وعالمِيين من قِبل مشجّعي نوادِيهم‎
الجمعة 6 أكتوبر 2017 - 11:30

لا يمكن أن تكون محبوبا لدى جميع متابعيك في الرياضة، كما لا يمكن أن تفرض نفسك على الجماهير رغم امتلاكك لمهارات جيّدة، إذ يدخل أحد الرياضيين في مشاكل مباشرة مع مشجعي ناديه نظرا إلى العديد من الأسباب التي تجعله مكروها رغم كل ما يقدّمه داخل الفريق.

ودائما ما نجد في أحد الفرق المغربية أو العالمية لاعبا غير مرغوب فيه أو مكروها وله عداوات مع زملائه داخل الفريق أو يجد نفسه في علاقة متوتّرة مع الجماهير، والتي تحكم عليه من خلال تصرّفاته داخل أرضية الميدان أو خارجها، وتربط سلوكاته الشخصية بمهنته التي يزاول.

رابح وكيتا وفتاح والرباطي وفلايني.. لاعبون منبوذون داخل فرقهم

من بين اللاعبين المنبوذين داخل فرقهم، مجموعة من الممارسين في فرق كبيرة ولها دعم جماهيري كبير منها الوداد والرجاء البيضاويين، إذ تعود بعض العداوات بالأساس إلى انتقال أسماء إلى الفريق المنافس، وعلى سبيل المثال، توقيع اللاعب سعيد فتاح لفريق الوداد قادما إليه من الرجاء، وهو ما جعل جماهير هذه الأخيرة تحقد عليه بشكل كبير وتعتبره خائنا، لكن القرار الأجرأ يتمثّل في عودته إلى الفريق بشكل عاد، وهو ما رفضه الرجاويون وتصدوا له من خلال صافرات الاستهجان التي كانت تطاله عند لمسه الكرة رغم أن ذلك يؤثّر في الفريق ككل.

اسم آخر كانت علاقته مع جماهير ناديه متوتّرة في الفترة الأخيرة، والحديث هنا عن أمين الرباطي مدافع الرجاء الذي “سخط” عليه عشاق “الأبيض والأخضر”، ووصف بالابن “العاق” بعد خروجه من الفريق وتصريحاته المستفزّة تجاه إدارته، بقوله إن النادي كان يستعمل سلوكات غير رياضة للفوز بلقب بطولة الموسم الرياضي 2012/2013، وليكون وفق هذه المعطيات عدوا للجماهير التي حمل ألوانها طيلة 13 سنة.

في الجهة المقابلة، لا يمكن أن يفلت المدافع الودادي يوسف رابح من تعليقات المشجعين بعد كل مباراة، فاللاعب ارتبط اسمه بفضيحة كان بطلها قبل سنوات وانتشار خبر اعتقاله من طرف المصالح الأمنية بتهمة السياقة تحت تأثير المخدرات، بالإضافة إلى وجود فتاة معه في السيارة، وهو ما جَرَّ عليه العديد من المشاكل مع جماهير ناديه، التي اتهمته بالتخاذل في بعض المباريات.

زميل لرابح أيضا في الفريق “الأحمر” وهو المهاجم السنغالي سوري كيتا الذي جاور الفريق قبل سنتين قبل أن يتم فسخ عقده لعدم قدرته على أداء مهامه الهجومية، إذ أن إحصائياته لم تكن ترقى إلى مستوى الفريق، وسجّل أهدافا قليلة ما جعل جماهير ناديه تضعه ضمن قائمة “المغضوب عليهم”.

التذبذب في المستوى يؤثّر في علاقة بلهندة والمغاربة وفلايني “فاشل” بالنسبة إلى جماهير “اليونايتد”

من أهم المواهب الكروية التي تعاطف معها المغاربة مع المنتخب المغربي هو يونس بلهندة، متوسّط ميدان “غلطة سراي” التركي، إذ تابعته منذ أول ظهور وتنبّأت له بمستقبل كبير، إلا أن السنتين الأخيرتين شهدتا فتورا في علاقته مع عشاق “الأسود”، فمستواه انهار بشكل واضح في السنوات الماضية، حتى أن حضوره مع المنتخب لم تعد له قيمة كالسابق، ليعتبر في وقت من الأوقات لاعبا “عبثيا” ويصنف من بين المغضوب عليهم من اللاعبين المغاربة.

وعلى غرار ذلك، وُصِفَ البلجيكي من أصول مغربية مروان فلايني، متوسّط ميدان “مانشستر يونايتد” الإنجليزي بـ”الفاشل” في مجموعة من المناسبات من قبل عشاق “الشياطين الحمر”، الذين اعتبروه لاعبا لا يصلح للممارسة من الأساس بسبب الأخطاء الهاوية في كرة القدم، ليكون في غالب الأحيان عرضة للسخرية من طرف الجماهير.

إيكاردي مكروه من “أولتراس” إنتر ميلانو بسبب تصريحاته المسيئة في حقّها

لم يستطع المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي الحفاظ على شعبيته وهو هداف لفريقه “إنتر ميلانو” الإيطالي، وذلك بسبب تصريحاته المستفزّة تجاه “الأولتراس”، إذ كتب في سيرته الذاتية أنه سيجلب مجموعة من المجرمين لمواجهتها بسبب ما تقوم به، كما اتخذ قرارا غير مقبول بارتباطه بصديقة مواطنه ماكسي رودريغيز.

ابتزاز بنزيما لفالبوينا يدفع الفرنسيين إلى كره مهاجم ريال مدريد

من بين المواقف السيّئة التي يحتفظ بها المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، هي الطريقة التي واجهه بها الفرنسيون في السنوات الأخيرة، إذ كان محط انتقاد بسبب ابتزازه لمواطنه وزميله في المنتخب ماتيو فالبيوينا، كما وافقت على استبعاده من تشكيل المدرب الفرنسي ديدي ديشان في الاستفتاءات التي قامت بها الصحف الفرنسية آنذاك.

دي سي يونايتد ريال مدريد غلطة سراي كان كي.في.أس.كي. يونايتد مانشستر يونايتد
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء