لاعبون مغاربة تجاوروا في نفس الفريق بمختلف الدوريات الأوروبية

لاعبون مغاربة تجاوروا في نفس الفريق بمختلف الدوريات الأوروبية
الثلاثاء 11 يوليو 2017 - 13:02

الاحتراف هو هَمُّ اللاعبين في مختلف ميادين العالم، وطموح اللاعب الهاوي هو الالتحاق بفريق أوروبي يقدِّر ويحترم موهبته وقيمته الكروية، لكن بعض الصدف تجمع بين من رمت به الأقدار نحو أحد الفرق ليلاقي مواطنه أو زميله أو حتى خصمه في الفريق الذي كان يلعب فيه أو الدوري الذي بدأ فيه مساره الكروي.

وسبق لمجموعة من الأسماء المغربية أن جاورت بعضها البعض في فريق واحد، وهي حالات متعدِّدة، إما بعد انتقال لاعب من فريق إلى آخر، وإما صعودهما إلى نفسه الفريق متدرِّجين من الفئات الصغيرة في بعض الحالات.

بصير وحجي ونيبت يصنعون التاريخ في “الديبور”

التقى ثلاثة لاعبين دوليين في فريق “ديبورتيفو لاكورونيا” الإسباني، حيث التحق كل من صلاح الدين بصير ويوسف حجي بالمدافع نور الدين نيبت، خلال ثلاثة مواسم كاملة، قادمين من دوريات أخرى، وصنعوا فرحة ساكنة منطقة لاكورونيا الإسبانية بالتتويج بلقب “الليغا” في موسم 1999/2000، وسجلوا أنفسهم في تاريخ الفريق وفي قلوب مشجٍّعيه.

ملقا ترحِّب بالثلاثي المغربي أمرابط وتيغدويني ومستور

رحٍّب فريق ملقا الإسباني بدوره بالثلاثي المغربي نور الدين أمرابط وعدنان تيغدويني وهاشم مستور سنة 2015، الأمور لم تسر على الطريقة المثلى بسبب المشاكل التي عانى منها الفريق في الدوري الإسباني، ليعرج اللاعبون إلى دوريات أخرى.

أمرابط الصغير يجاور عميد “الأسود” في فاينورد الهولندي

التحق الدولي المغربي سفيان أمرابط بفريق فاينورد الهولندي أخيرا قادما إليه من فريق “أوتريخت” الممارس في الدوري نفسه، في صفقة لأربعة مواسم مقابل 4 ملايين يورو، ليجاور زميله في المنتخب الوطني وعميد “الأسود”، وخليفته في مركز متوسٍّط الميدان الدفاعي، كريم الأحمدي، وهي فرصة للاستفادة من تجارب اللاعب السابقة والعمل بها مستقبلا.

كارسيلا ينتقل إلى أولمبياكوس ليلعب مع مواطنه داكوستا

في آخر تحديثات الانتقالات الصيفية الجارية، غادر الدولي مهدي كارسيلا من “غرناطة” الإسباني نحو دوري جديد وتجربة جديدة في اليونان، حيث سيكون جنبا إلى جنب مع مواطنه مروان داكوستا، مدافع المنتخب الوطني، بفريق “أولمبياكوس” اليوناني، لينضاف إلى قائمة اللاعبين الذين جاوروا مواطنيهم في فريق واحد.

أوتريخت اليونان غرناطة فا 2000 ملقا
صوت وصورة
المنتخب الوطني يجري حصتين تدريبيتين
الخميس 21 مارس 2024 - 01:08

المنتخب الوطني يجري حصتين تدريبيتين

صوت وصورة
نور الدين سهيم ممارس لكرة القدم الاستعراضية
الأربعاء 20 مارس 2024 - 23:25

نور الدين سهيم ممارس لكرة القدم الاستعراضية

صوت وصورة
الرجاء ينظم يوما تحسيسيا لصحة الفم بمناسبة ذكرى تأسيس النادي
الأربعاء 20 مارس 2024 - 22:24

الرجاء ينظم يوما تحسيسيا لصحة الفم بمناسبة ذكرى تأسيس النادي