عندما تأجلت فرحة عاشقي "المرينغي" ذلك اليوم؟

عندما تأجلت فرحة عاشقي "المرينغي" ذلك اليوم؟
الجمعة 28 أغسطس 2015 - 23:00

مساء عام 1963 واجه الريال مدريد فريق بونتيفيدرا، كان الجميع متأهبا ولكن التأهب بدا وكأنه في غير محله، احرز دي ستيفانو هدف المرينغي الأول، لقد كان هدفا سريعا جدا حتى خيل للحضور أن دي ستيفانو سجل الهدف قبل أن يطلق الحكم صافرة البداية ولكن لم يطر المشجعون عند دخول الكرة إلى المرمى ولم يغن المتعصبون أهازيجهم البذيئة ونظر من حضر إلى البرنابيو بعضهم إلى بعض وكأنما قد أحرز ألفريدو دي ستيفانو هدفا بالخطأ في مرماه.

لقد كان وجه ألفريدو واجما كشارع مزدحم، بدا يفكر في أمر ما؟ أمه أرجنتينية من أصول فرنسية وإيرلندية ووالده أرجنتيني من أصول إيطالية أما هو فإسباني! أمر مربك ولكن لم يكن هذا ما شغل بال دي ستيفانو، دي ستيفانو لا يفكر في شيء سوى كرة القدم وكذلك رفيقه بوشكاش الذي حكم على الكرة التي عانقت الشباك لتوها بالفراق المؤقت عائدا بها بسرعة إلى منتصف الملعب.

بعد هدف ستيفانو أضاع الريال فرصا بالجملة، بدأ الحضور في قضم أظافرهم وعندما شرع الجميع في التوتر انتهى الشوط الأول وكأنما أراد أن يستريح هو الاخر، شوط طويل على بونتيفيدرا مثلما تمر ليلة في شتاء القطب الشمالي وسريعا على الريال الذي ينتظر مشجعوه شيئا لا يعرفه سواهم ومعهم ينتظر فرانكو في المدرجات بوجه ممتعض، الريال فائز فلما العبوس أيها الديكتاتور!

مرة أخرى يفعلها الريال ويسجل بوشكاش تلك المرة مع بداية الشوط الثاني والأغرب أنه مع احراز ذلك الهدف ازداد التوتر وبدأ الجميع في رسم الصلبان على الصدور، لولا تواجد ملاعب كرة القدم فلن يصلي هؤلاء!

بعد هدف بوشكاش انقلب الوضع وكأنما ارتدى فريق بونتيفيدرا قمصان المرينغي البيضاء، بدأت الشمس في الأفول كذلك شمس اللقاء ولم يتبق سوى دقائق قليلة وتعالت دقات قلوب مشجعي الريال ومعها تعالى حاجب فرانكو معربا عن عدم رضاه!

وقبل نهاية الوقت الاصلي بدقيقة سقط امانثيو في بقعة خطرة أمام منطقة جزاء بونتيفيدرا جراء هجمة مرتدة للريال ولم يلحق بها ديستيفانو فسددها بوشكاش في الحائط وفي اللحظة التي أمسك فيها دي ستيفانو بشعره معربا عن أسفه، التقطها خينتو ذو الأنف المدبب ثم تخلص من المدافعين في يسر الواحد تلو الاخر فسقطوا في حفر غير مرئية!

عرف فرانشيسكو خينتو كيف ينهي الحصار تلك الليلة فسدد واصاب، الجمهور! حسنا لقد نزل الجميع الى ارضية الملعب كي يحتفلوا بهذا الهدف!

لما هذا الهدف وليس ما قبله، لأن الجناح الأيسر خينتو قد احرز لتوه الهدف رقم 2000 لريال مدريد، تطوف الحشود حول الملعب ثم تحمل خينتو على الاكتاف وتنسى فرانكو الذي تمنى حينها لو كان لاعب كرة قدم ليحبه الجميع كما يحبون فرانشيسكو!

* عن يوروسبورت

بوشكاش فا 2000 كان
صوت وصورة
غايا وبنشريفة: استغلينا ظروف المباراة لصالحنا وحان الوقت لتحسين ترتيبنا
الأربعاء 13 مارس 2024 - 01:40

غايا وبنشريفة: استغلينا ظروف المباراة لصالحنا وحان الوقت لتحسين ترتيبنا

صوت وصورة
هكذا آزرت "أولتراس هيركوليس" فريقها أمام الوداد بملعب البشير
الأربعاء 13 مارس 2024 - 01:07

هكذا آزرت "أولتراس هيركوليس" فريقها أمام الوداد بملعب البشير

صوت وصورة
البنزرتي يبحث عن تبريرات للنتائج السلبية للوداد
الأربعاء 13 مارس 2024 - 01:05

البنزرتي يبحث عن تبريرات للنتائج السلبية للوداد