بالأرقام.. ياجور وحمد الله الأفْضل عالميا فهل اقتنَع رونار بهما قبل "الكان"؟

بالأرقام.. ياجور وحمد الله الأفْضل عالميا فهل اقتنَع رونار بهما قبل "الكان"؟
الأحد 12 مايو 2019 - 19:30

يُحَطِّم المهاجمان عبد الرزاق حمد الله، لاعب “النصر” السعودي، ومحسن ياجور، هداف الرجاء البيضاوي، الأرقام القياسية بالنظر إلى ما يقدمانه مع فريقيهما خلال الموسم الجاري.

حمد الله واصل إبداعاته بهاتريك جديد، ليتربع على عرش هدافي الدوري برصيد 32 هدفا، ويصبح على بعد هدف من الهداف التاريخي للدوري والمسجل باسم مهاجم الاتحاد حمزة إدريس منذ عام 2001، برصيد 33 هدفا.

وأصبح حمد الله أول لاعب في تاريخ دوري المحترفين يسجل 32 هدفًا، كما ساهم في إحراز جميع أهداف النصر الـ10 الماضية في الدوري، وارتقى إلى صدارة هدافي لاعبي العالم بـ34 هدفا، متفوقا على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 27 هدفا هذا الموسم.

وبدوره، يبصم ياجور على واحد من أفضل مواسمه في المغرب، فاللاعب سجَّل ثنائية جديدة أمس السبت أمام مولودية وجدة، في الجولة 27 من الدوري الاحترافي، ليترفع رصيده إلى الهدف 18 في سبورة ترتيب هدافي البطولة، متفوقا بهدف على منافسه الطوغولي لابا كودجو، مهاجم نهضة بركان.

وتوهّج ياجور رغم تقدمه في السن، وكسر مجموعة من الإحصائيات باعتباره اللاعب الأكثر تسجيلا لفريق الرجاء منذ عودته سنة 2017، إذ سجل 53 هدفا في مختلف المسابقات التي لعب في هذه الفترة، بحصيلة 35 هدفا في الدوري المغربي، وعشرة في كأس الكونفدرالية الإفريقية التي توج بها مع الفريق سنة 2018، وسجل أيضا ستة أهداف في كأس العرش وهدفين في البطولة العربية للأندية البطلة.

ومن شأن هذه الأرقام أن تخدم صالح المنتخب المغربي الذي يجد صعوبة في تسجيل الأهداف، حيث بات كل من حمد الله وياجور مفتاحا لخط هجوم “الأسود” في كأس إفريقيا المقبلة، في ظل الأرقام الضعيفة للمهاجمين الرسميين كخالد بوطيب ورشيد عليوي.

وتُطالب الجماهير المغربية، الناخب الوطني هيرفي رونار، بالالتفات إلى عطاء اللاعبين والأرقام المحققة، إذ تعتبر أنهما الأفضل هذا الموسم، وسيقدمان الإضافة المرجوة منهما في نهائيات كأس إفريقيا، لعدة اعتبارات منها الخبرة والعطاء الكبير.

تجدر الإشارة إلى أن حمد الله مرشَّح بقوة للعودة إلى المنتخب الوطني، بعدما تلقى دعوة سابقة من رونار لخوض مباراتي مالاوي والأرجنتين شهر مارس الماضي، لكنه اعتذر لأسباب عائلية، فيما عامل سن ياجور يغيِّبه عن مفكرة الناخب الوطني.

المغرب النصر النصر مالاوي مولودية وجدة نهضة بركان

‫تعليقات الزوار

5
  • احمد
    الأحد 12 مايو 2019 - 22:33

    لا مجال للمقارنة . ومقارنة ليست في محلها الدوري السعودي والمغربي دوريان ضعيفان

  • Abouhossam
    الأحد 12 مايو 2019 - 23:11

    لصاحب المقال : بالله عليك هل ياجور له مستوى الفريق الوطني ؟

  • Regata Shop
    الإثنين 13 مايو 2019 - 00:40

    نريد حمد الله في المنتخب الوطني

  • الشرقاوي
    الإثنين 13 مايو 2019 - 04:09

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  • oussamahimmou
    الإثنين 13 مايو 2019 - 16:01

    ياجور هههههه بالله عليكم ماهذا القرف لا علاقة لصاحب المنشور بكرة القدم إن كان يظن أن هذا الياجور له مكانة في المنتخب هههه

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا