الضغط يزيد على رونار من ناحية اختيار المهاجمين.. فهل تظهر أسماء جديدة؟

الضغط يزيد على رونار من ناحية اختيار المهاجمين.. فهل تظهر أسماء جديدة؟
السبت 27 أبريل 2019 - 19:30

تعيق أرقام اللاعبين المغاربة في مركز الهجوم، تحديد لائحة الناخب الوطني هيرفي رونار قبيل نهائيات كأس إفريقيا القادمة بمصر، خاصة وأن الرهان الأكبر يتجسد في تحقيق ثاني لقب قاري في تاريخ المنتخب.

ويشكل مركز الهجوم صداعا في رأس رونار، حيث باتت الخيارات محدودة بحكم قلة تنافسية البعض وغياب آخرين بسبب الإصابة، أو حتى عدم إقناعهم مع فرقهم، وهو الأمر الذي سيفرض توسيع دائرة البحث عن “قناصين” وهدافين أمام الشباك، من أجل تحقيق نتائج جيدة في “كان” مصر.

ويعتمد “الثعلب” على أسماء معروفة منذ سنوات، إذ يفضل المهاجم خالد بوطيب كرسمي، لكن مستواه مع “الزمالك” المصري في تراجع، في ظل الإصابة التي تعرض لها وتثير تخوف مدرب “الأسود”، ناهيك عن يوسف النصيري، مهاجم “ديبورتيفو ليغانيس” الإسباني، الذي غاب لمدة قصيرة بسبب الإصابة التي تعرض لها في معسكر المنتخب الأخير قبل مواجهة “مالاوي” و”الأرجنتين”.

وتغيب الفعالية عن مهاجم “نيم” الفرنسي، رشيد عليوي، حيث صام عن التهديف منذ مباراة فريقه في الدوري الفرنسي أمام “أميان” بتاريخ تاسع مارس الماضي، وسجل طيلة الموسم خمسة أهداف فقط بعد عودته من الإصابة؛ في حين أن مستوى أيوب الكعبي لايزال متذبذبا في الدوري الصيني مع ناديه “هيبي شينا فورتون”، وسجل ثلاثة أهداف من ست مباريات.

ومن بين خيارات رونار، المناداة على مهاجم “الأهلي” المصري وليد أزارو، والذي يعاني الأمرين بالقاهرة، ويمارس عليه ضغط كبير جعله خارج حسابات مدربه الأورغواياني مارتن لازارتي، ويعيش آخر أيامه في مصر قبل تغيير الوجهة، فيما توحي الأخبار القادمة من السعودية بإقناع المدرب الفرنسي لهداف الدوري السعودي، عبد الرزاق حمد الله، والذي وصل إلى أعلى مستوياته مع “النصر” ويبصم على أداء جد خاص من خلال تسجيله 39 هدفا في 29 مباراة.

ومن غير المرجح أن يبحث رونار عن اسم جديد، إذ بات من المعروف أنه لا يغير تشكيلته في سنوات إشرافه على المنتخب، ويحفظ المغاربة تشكيلته الرسمية قبل الإعلان عنها، باستثناء بعض الأسماء التي تارة تحضر وأحيانا كثيرة تغيب لتراجع مستواها، لكن “النواة” معروفة ويعتمد عليها بشكل أساسي منذ سنوات، كما شارك به بطولة إفريقيا سنة 2017 في الغابون، وكذا نهائيات كأس العالم بروسيا صيف السنة الماضية.

أميان الأرجنتين الأهلي الأهلي السعودية الغابون النصر النصر مالاوي

‫تعليقات الزوار

1
  • المهم
    السبت 27 أبريل 2019 - 21:29

    المهم أن حمد الله لن يكون ضمن قائمة اللاعبين

صوت وصورة
غايا وبنشريفة: استغلينا ظروف المباراة لصالحنا وحان الوقت لتحسين ترتيبنا
الأربعاء 13 مارس 2024 - 01:40

غايا وبنشريفة: استغلينا ظروف المباراة لصالحنا وحان الوقت لتحسين ترتيبنا

صوت وصورة
هكذا آزرت "أولتراس هيركوليس" فريقها أمام الوداد بملعب البشير
الأربعاء 13 مارس 2024 - 01:07

هكذا آزرت "أولتراس هيركوليس" فريقها أمام الوداد بملعب البشير

صوت وصورة
البنزرتي يبحث عن تبريرات للنتائج السلبية للوداد
الأربعاء 13 مارس 2024 - 01:05

البنزرتي يبحث عن تبريرات للنتائج السلبية للوداد