صحافة خصوم الأسود في "الكان": يجب الحذر من المغرب والمجموعة حديدية

صحافة خصوم الأسود في "الكان": يجب الحذر من المغرب والمجموعة حديدية
الأحد 14 أبريل 2019 - 15:45

شهدت قرعة كأس أمم إفريقيا، المزمع تنظيمها منتصف يونيو القادم بمصر، سقوط المنتخب بمجموعة رابعة وصفت من طرف صحافة المنتخبات الأربع المكونة لها بـ “مجموعة الموت”، إذ أن الصحافة الوطنية والإيفوارية و الناميبية والجنوب إفريقية عبرت مباشرة عن صعوبة تحديد هوية المتأهلين.

الإعلام المغربي

مباشرة بعد الإعلان عن تواجد المنتخب الوطني ضمن المجموعة الرابعة، التي ضمت كلا من المنتخب الإيفواري والناميبي والجنوب الإفريقي، سارعت الصحافة الى الحديث عن قوة المجموعة وصعوبتها، مؤكدة قدرة كتيبة “الثعلب الفرنسي” هيرفي رونار على صنع فرحة المغاربة والذهاب إلى أقصى حد بأغلى مسابقة قارية بالقارة السمراء.

من جهة أخرى شدد جزء كبير من الإعلام المغربي على ضرورة توخي الحذر وأن عامل الجاهزية سيكون له الدور الكبير في صنع الفارق، بالإضافة إلى أن المنتخب الإيفواري الذي واجهه المنتخب الوطني بآخر نسخة وتقابل معه في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم التي لعبت السنة الماضية بروسيا، لن يكون لقمة سائغة أو ذلك المنتخب السهل الذي يمكن تجاوزه بأقل جهد ممكن، فالإيفواريون تاريخيا يعدون من بين أعتى المنتخبات التي أثثت المسابقة القارية الأغلى واستطاعوا أن يحملوا لقبها في مناسبتين، بالإضافة أنه لا يمكن تناسي قوة منتخب “بافانا بافانا”، الذي واجهه المنتخب المغربي في فترات سابقة وعانى معه الأمرين، مع ضرورة الاحتراز وأخد الحذر من الضيف الصغير الذي يمكن أن يكبر بهذه المجموعة (ناميبيا).

الإعلام الإيفواري

ذهبت صحافة بلاد العاج إلى الكلام عن قوة المجموعة التي سقط بها بلدها معنونة ذلك بمجموعة الموت، إذ شددت على ضرورة توخي الحذر أمام أسود الأطلس، باعتبار أن الإيفواريين سبق ولعبوا أمامه بآخر نسخة، وصار لصيقا بهم بجل المسابقات، مع العلم أنه يمتلك مدربا فرنسيا خبر القارة السمراء وفاز بلقبين قاريين أحدهما سنة 2015 رفقة “الفيلة” ذاتهم.

الصحافة الإيفوارية أكدت على عدم الاستهانة بجنوب إفريقيا التي لطالما خلقت المفاجأة وصنعت أشياء لم تكن في الحسبان، مع ضرورة توخي الحذر من المتربص الناميبي الذي بإمكانه أن يصير الحصان الأسود للمجموعة.

الإعلام الجنوب إفريقي

أكد إعلام بلاد “قوس قزح” على صعوبة المجموعة وقوتها، مشيرا إلى أن جل المنتخبات التي وجدت بالقبعة تملك فرصا كبيرة للتأهل باستثناء المغرب الذي وقع بمجموعة تكسير العظام رفقة منتخب بلاده والفيلة الإيفوارية وجيرانهم الناميبيين.

وشددت على ضرورة توخي الحذر، وأن منتخب بلاده لن يكون رقما فقط ضمن هذه المجموعة بل سيقاتل من أجل خطف تأهل صعب سيكلفهم جهدا كبيرا ليضعهم بين كبار القارة.

الإعلام الناميبي

اعتبر الناميبيون أن المجموعة التي وجدوا بها هي نسخة طبق الأصل تقريبًا عن التي وجدوا بها بكأس إفريقيا للأمم عام 1998 التي أقيمت ببوركينافاسو، باستثناء أسود الأطلس، الذي وجد مكانهم المنتخب الأنغولي.

وأشاروا الى أن منتخب بلادهم لن يذهب للنزهة فقط بثالث كأس قارية يشارك بها، وسيحاول إثبات كل ما لديه من أجل صنع الفارق أو محاولة إيجاد مكان له ضمن الكأس الأغلى بإفريقيا، مشددين على أنه سيعمل بكل ما لديهم لإظهار الوجه المشرق للكرة الناميبية.

تجدر الإشارة إلى أن الجماهير المغربية تعول كثيرا على هذه النسخة من المسابقة القارية لتحقيق لقب غاب عن خزائن الأسود الأطلسية لأزيد من أربعة قرون، بالإضافة إلى إكمال مسار الصورة المتميزة التي ظهر بها الأسود خلال السنتين الأخيرتين وخصوصا الأداء الجيد الذي ظهروا به خلال العرس العالمي بروسيا السنة الفارطة.

المغرب ناميبيا كأس العالم

‫تعليقات الزوار

2
  • Maximus
    الأحد 14 أبريل 2019 - 18:39

    اربعة عقود وليس اربعة قرون القرن ١٠٠ سنة و العقد عشر شنوات صحافة كوبي كولي

  • stylo hmar
    الأحد 14 أبريل 2019 - 23:40

    يتضح أن صاحب المقال يخلط بن العقد والقرن… لاحول ولا قوة إلا بالله…

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا