المغاربة بعد فكّ عُقدة الكاميرون: هدف زياش عالمي.. الحكَم كان كريما ونريد الكأس!

المغاربة بعد فكّ عُقدة الكاميرون: هدف زياش عالمي.. الحكَم كان كريما ونريد الكأس!
السبت 17 نوفمبر 2018 - 13:30

عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، المغاربة، عن رضاهم عن المستوى العام الذي ظهر به المنتخب الوطني المغربي، الذي نجح في فك عقدة الكاميرون، بفوزه عليه بأول مرة في التاريخ، بثنائية حكيم زياش، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء أمس، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة ما قبل الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

ونوه جل المعلقين على صفحتي “هسبورت” و”هسبريس”، بأداء الدولي المغربي، حكيم زياش، الذي سجل الهدف الأول من ضربة جزاء، ثم الهدف الثاني من تسديدة بديعة، أسرت قلوب المتتبعين وجعلتهم يجمعون على استحقاق فتى أجاكس لقب الهداف الجديد للأسود.

ووصف أحد المعلقين الهدف الثاني لحكيم زياش بـ”العالمي”، فيما اعتبر آخر أن للاعب مكانة لا تناقش داخل الكتيبة المغربية، وأن على الناخب الوطني أن يحسن توظيفه لاستخراج أفضل ما لديه لفائدة المنتخب في المباريات المقبلة.

ومن جهة أخرى، اعتبر جل المعلقين أن حكم اللقاء، إريك أوتوغو الغابوني، كان كريما شيئا ما مع المنتخب المغربي، قياسا بتجارب الأسود مع حكام القارة سابقا، حيث استفاد من ضربة جزاء، فضلا عن طرد أحد لاعبي المنتخب الكاميروني، وهو ما فتح اللعب أمام رفاق زياش، بعد شوط أول كان فيه الكاميرونيون الأخطر.

وطالب قراء الصحيفة، عبر تعليقاتهم، المنتخب المغربي، بقيادة الناخب الفرنسي، هيرفي رونار، بالتتويج بكأس أمم إفريقيا المقررة صيف العام المقبل في الكاميرون، بعد صيام عن التتويج القاري دام لأزيد من أربعة عقود، مشددين على أن لا شيء سيسد ظمأهم غير حمل الكأس للمرة الثانية في التاريخ، وأن زمن “القناعة” بالأداء وغياب النتائج والتباكي على “الفار” قد ولى.

ومكن هذا الفوز، المنتخب المغربي من بلوغ النقطة العاشرة في سبورة ترتيب المجموعة الثانية، متقدما بنقطتين عن المنتخب الكاميروني، و6 نقاط عن المنتخب المالاوي، ليقترب بذلك من التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا 2019، في انتظار نتيجة مباراة اليوم بين مالاوي وجزر القمر.

الكاميرون كان مالاوي

‫تعليقات الزوار

1
  • Libre
    السبت 17 نوفمبر 2018 - 15:13

    عندما نفوز لا ننضر الى الاداء والكل يطبل وبتغنى بالمدرب والاعبين وعند الهزيمة يكتر النقاد رغم فوزنا فاننا يجب تصحيح الامور على مستوى الدفاع والاجنحة فدفاعنا ضعيف في وسطه يجب الاستغناء على داكوستا كما ان بلهندة ضعيف وكدلك بوطيب فالاعتماد على الاجنحة اصبح ضروريا مما ييتوجب البحث هن لاعبين بجيدون الاختراق بوفال حاريث حدراف سيقدمون المطلوب في هذا الجانب

صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش