أقلُّ من شهرٍ أمام رونار لنفض غُبار السقطة أمام جزر القمر بانتفاضة أمام الكاميرون

أقلُّ من شهرٍ أمام رونار لنفض غُبار السقطة أمام جزر القمر بانتفاضة أمام الكاميرون
الخميس 18 أكتوبر 2018 - 22:00

يَتوفّر الناخب الوطني الفرنسي هيرفي روونار، على أقل من أربعة أسابيع فقط، من أجل ترميم صفوف المنتخب المغربي، ونفض غبار السقطة أمام منتخب جزر القمر بتعادل مخيّب، أول أمس الثلاثاء، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، علما أن “الأسود” ظهروا بمستوى مقلق أمام الخصم نفسه، رغم الفوز عليه الأسبوع الماضي في الجولة الثالثة من التصفيات، بفعل التيه الحاصل لدى “الثعلب” سواء تقنيا أو تكتيكيا.

وسَيواجه المنتخب المغربي، منتصف الشهر المقبل، نظيره الكاميروني، في مواجهة هامة، قد تمنح لـ”الأسود” فرصة حسم التأهل إلى نهائيات “الكان” قبل آخر جولة من التصفيات، شريطة تدارك الناخب الوطني الأخطاء المقلقة في المواجهتين الأخيرتين أمام جزر القمر، بمراجعة اختياراته التقنية، إن هو أراد استخلاص بطاقة التأهل أمام الأفضل في المجموعة الثانية، المتصدر الكاميرون، الذي يضمن تأهله “أتوماتيكيا” لكونه منتخب البلاد المنظّم.

ومِن جهة أخرى، أوضح مصدر جامعي، في تصريح لـ”هسبورت” أنه خلافا لما تم الترويج له في الفترة الأخيرة، فنتائج منتخبات المجموعة الثانية في مبارياتها أمام المنتخب الكاميروني ستحتسب، الأمر الذي سيجعل حسابات التأهل في هذه المجموعة طبيعية، على أن يتأهّل المنتخب الأفضل فيها إلى جانب الكاميرون، باعتباره ممثلا للبلد المنظم.

وبذلك، ستكتسي المباراة المقبلة لـ”الأسود” أمام الكاميرون لحساب خامس جولات التصفيات المؤهّلة لكأس أمم إفريقيا، أهمية كبيرة، حيث يضمن الفوز فيها بالنسبة إلى المنتخب المغربي التأهل إلى “كان” 2019 بغض النظر عن نتائج الجولة السادسة المقرّر إجراؤها في مارس، شريطة عدم هزيمة رفاق مبارك بوصوفة أمام مالاوي بأكثر من ثلاثة أهداف.

ولَقيت الاختيارات التقنية والتكتيكية لهيرفي رونار، في المباراتين الأخيرتين، سيلا من الانتقادات، بلغت حد تشكيك فئة من المتتبعين في ضلوع “الثعلب” في خدمة أجندات وكلاء أعمال، نظير غياب المنطق عن مجموعة من الاختيارات، التي أثّرت بشكل سلبي على مردود “الأسود”.

الكاميرون جزر القمر مالاوي

‫تعليقات الزوار

2
  • حميد
    الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 11:13

    يجب اعادة بن عطية ويجب من الان فصاعدا احداث حزام عمودي وسط الميدان بقيادة امين حارث يكون في يمينه اشرف حكيمي وعل شماله حكيم زياش وبوفال وسترون انئد اللعب سيتغير كليا لن امين حارث كنوا على يقين ادا استعاد عافيته وسط الميدان سيعمل على تحرير جل اللاعبين المحيطين به وهنا ستصل جل الكرات من وسط الميدان والاجنحة بواسطة حديم زياش بوفال واشرف حكيمي الى مربع العمليات وسيكون كل الخير انشاء الله

  • البيضاوي
    الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 14:54

    المدرب رونار هو أدرى بخبايا المنتخب و اللاعبين . لهذا يجب ان نتركه يعمل . لان كل الناس تخطئ ولا حرج في ذلك. ولكننا قوم مستعجلون.

صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب