كوَاليس مباراة "الأسُود" وجزر القمر.. اشتباكاتٌ و"الفابُور" يملأ "دونور"

كوَاليس مباراة "الأسُود" وجزر القمر.. اشتباكاتٌ و"الفابُور" يملأ "دونور"
الأحد 14 أكتوبر 2018 - 09:00

في مباراة لم تجرِ أطوارها كما خطط لها “الثعلب” الفرنسي، هيرفي رونار، والتي خطف فيها “الأسود”، أمس، فوزا بشق الأنفس على منتخب جزر القمر، من هدف جاء عن طريق ضربة جزاء في آخر ثواني المواجهة، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا، رصدت “هسبورت” مجموعة من الكواليس التي زادت المواجهة طابعا استثنائيا، نقرؤها في ما يلي:

المدرّجات مُخيفة قبل دَقائق من الانطلاَقة

حوالي 5 آلاف متفرج فقط كانت تزين مدرجات ملعب محمد الخامس، قبل أقل من نصف ساعة من موعد المواجهة، بين المنتخب المغربي ونظيره جزر القمر، قبل أن تمتلئ المقاعد فجأة مع بداية المباراة، عندما فتحت أبواب الملعب بالمجان للمهتمين بمتابعة اللقاء.

وحفظ قرار “المجانية” ماء وجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي كانت تراهن على حضور جماهيري قوي، في محاولة لكسب جمهور وفيّ للمنتخب، خصوصا بعد المشاركة في “المونديال” التي زادت منسوب التعاطف لدى المغاربة مع الفريق الوطني بعد سنوات من أزمة الثقة بين الطرفين.

رونار لا يجلس

لم يهدأ للناخب الوطني، الفرنسي هيرفي رونار، بال، طيلة الستة وتسعين دقيقة، من مباراة الأمس، حيث لم يجلس في دكة البدلاء إلا في مناسبتين، دقيقة في الشوط الأول، ودقيقة في الشوط الثاني، في محاولة منه لفك لغز جزر القمر، دون جدوى.

وتفاعل رونار مع كل تحركات اللاعبين، طيلة المباراة، حتى أن بعض ردات فعله كانت عصبية، علما أن “الثعلب” اعترف بأنه فشل تكتيكيا في المباراة، عندما استسلم لصرامة المنتخب الخصم، الذي أحسن قراءة لعب “الأسود” فكبّلها.

الجمهور لم يقنع!

يحسب للجمهور المغربي، الذي تابع المباراة من المدرجات، ضغطه المستمر على حكم اللقاء، الموريتاني بوشعب المغيفري، طيلة المواجهة، سيما عندما يتعلق الأمر بأخطاء مرتكبة في حق لاعبي المنتخب المغربي؛ كما يحسب لها أيضا الطريقة التي شجعت بها فيصل فجر بصوت واحد وكلمة واحدة، “الشّبكة”، لإسكان كرة ضربة الجزاء التي جاءت في وقت حرج، في مرمى الحارس أحمادا علي، في آخر ثواني اللقاء، لكن بالمقابل، سجلت ملاحظات على طريقة تشجيع الجمهور المغربي للأسود.

ولم يطبع الحماس طريقة تشجيع الجماهير للمنتخب المغربي، خصوصا من ناحية الأهازيج التي غابت عن المدرجات، اللهم نفحات من أغنية “فبلادي ظلموني” أو “الخضرا الوطنية”.

200 مشجع لجزر القمر

حج ما يناهز 200 مناصرا لمنتخب جزر القمر لتشجيع هذا الأخير من مدرجات ملعب محمد الخامس، حيث لم يملوا ولم يكلوا من الهتاف والغناء نصرة لفريقهم الوطني، طيلة التسعين دقيقة، قبل أن يصيبهم الإحباط بسبب ركلة الجزاء التي منحت الفوز لـ”الأسود”، حيث أكدوا لـ”هسبورت” عدم صحتها، لكنهم بالمقابل حرصوا على تهنئة رفاق مبارك بوصوفة على الظفر بالنقاط الثلاث.

فوضى واشتباكات بعد فوز “الأسود”

بمجرد إطلاق الحكم الموريتاني، بوشعب المغيفري، صافرة نهاية المباراة بين المنتخب المغربي ونظيره، جزر القمر، حتى انطلقت مكونات هذا الأخير، لاعبين وطاقما تقنيا، صوب الطاقم التحكيمي، احتجاجا على قرار منح ضربة جزاء لـ”الأسود”، نظير عرقلة أشرف حكيمي، في منطقة العمليات، فيما حاول لاعبون آخرون وأعضاء من وفد المنتخب الزائر، الدخول في مناوشات مع رفاق فيصل فجر، ومحاولة استفزازهم، ما نتج عنه اشتباكات كادت تتطور لما لا يحمد عقباه لولا تدخل المنظمين ورجال الأمن.

جزر القمر دون

‫تعليقات الزوار

1
  • مغربي
    الأحد 14 أكتوبر 2018 - 15:53

    رونار يصلح ان يكون معدا بدنيا ممتازا واكن كمدرب يجيد قراءة الخصوم لااضن دلك فالملاحض على التشكيلة المعتمدة فالمدرب يعطي اهمية قصوى للاعبين الدين يتمتعون باللياقة البدنية ولكنه امام التكتلات الدفاعية للخصوم تغيب الحلول نتيجة غياب لاعبين مهاريين يجيدون المراوغة والاختراق من الاطراف ومن وسط الميدان امام هذا الوضع يجب ابعاد الحرس القديم بوصوفة درار الاحمدي داكوسطا بلهندة بوطيب وتعوبضهم ب بانون نايف اكرد مروان سعدان فوزير بنشرقي بوسفيان

صوت وصورة
لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب
الجمعة 15 مارس 2024 - 00:55

لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب

صوت وصورة
بلخضر وأبو السهل يعلقان على دعوة دياز ورحيمي للمنتخب
الخميس 14 مارس 2024 - 14:43

بلخضر وأبو السهل يعلقان على دعوة دياز ورحيمي للمنتخب

صوت وصورة
افتتاح دوري رمضاني ترحما على الفقيد كمال ليشتاف
الخميس 14 مارس 2024 - 12:42

افتتاح دوري رمضاني ترحما على الفقيد كمال ليشتاف